موسكو – رحب الرئيس فلاديمير بوتين بالمشاركين في المؤتمر الدولي الثامن لحماية حقوق الإنسان في موسكو، مشددا على ضرورة توفير الرعاية الصحية للجميع في العالم.

وجاء في كلمة بوتين التي نشرها موقع الكرملين: “أرحب بكم في مستهل المؤتمر الدولي الثامن لحماية حقوق الإنسان، والذي صار يحظى باعتراف وهيبة متزايدين بين أوساط المدافعين عن حقوق الإنسان في العالم، حيث يحشد هذا العام عددا قياسيا من مفوضي حقوق الإنسان، والمسؤولين والبرلمانيين والعلماء والخبراء من خمسين دولة، إضافة إلى مندوبين عن عدد من المنظمات الدولية”.

وأشار بوتين إلى أن “حوارات المؤتمر تركز على قضايا حماية حقوق الإنسان في مجال الرعاية الصحية ولاسيما بعد جائحة كورونا وتفشي أمراض خطرة أخرى في مناطق مختلفة من العالم”.

وشدد على أهمية تبادل الخبرات في المجالين التشريعي والعملي، وبحث سبل تحسين القواعد والآليات القانونية التي توفر الرعاية الطبية عالية الجودة وفي الوقت المناسب، وصياغة نمط صحي موحد في العالم.

وتابع: “آمل أن تعقدوا مناقشات بناءة وهادفة، وأن يتم وضع الأفكار والمبادرات المطروحة في مؤتمركم موضع التنفيذ لصالح شعوب بلداننا”.

المصدر: RT

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: حقوق الإنسان فی

إقرأ أيضاً:

غداً.. إعلان التقرير السنوي للمجلس القومي لحقوق الإنسان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد المجلس القومي لحقوق الإنسان أنه  سيتم اعلان التقرير السنوي للمجلس عن حالة حقوق الإنسان في مصر غداً الأحد علي هامش إطلاق المجلس للملتقي  السابع عشر لمنظمات المجتمع المدني 2024،  تحت عنوان "دور المجتمع المدني في تعزيز حقوق الانسان" بمناسبة مرور عشرين عامًا على تأسيس المجلس القومي لحقوق الإنسان بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي.

يأتي ذلك في إطار توحيد جهود منظمات المجتمع المدني والمؤسسات الحكومية والمنظمات الدولية ، من خلال مُلتقى بنَاء يُسهم في إنشاء شراكات طويلة الأمد وتبادل أفضل في مجال حقوق الإنسان.

يشمل برنامج الملتقى جلسات رئيسية وورش عمل تتناول قضايا تتعلق بحقوق المرأة، تمكين الشباب، وحقوق المهاجرين واللاجئين، بالإضافة إلى استراتيجيات لرفع مستوى الوعي بحقوق كبار السن وذوي الإعاقة.
يهدف الملتقى إلى رفع الوعي بحقوق الإنسان وتعزيز ثقافة الحقوق في المجتمع المصري، وتمكين الفئات الأكثر ضعفًا مثل النساء والأطفال وذوي الإعاقة، وإصدار توصيات عملية تدعم تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، وتعزيز التعاون بين منظمات المجتمع المدني والجهات الحكومية.

يُشارك في الملتقى عدد من الوزارات والهيئات الحكومية المختصة ، 250 منظمة من منظمات المجتمع المدني ، أعضاء مجلس النواب والشيوخ ، ممثلون عن المنظمات الدولية، وأكاديميون.

مقالات مشابهة

  • مشيرة خطاب: تقرير المجلس القومي لحقوق الإنسان صدر  في توقيت حرج
  • القومي لحقوق الإنسان: تلقينا 2461 شكوى منها 19 عن الاختفاء القسري
  • مشيرة خطاب توجه الشكر لهؤلاء في ذكرى تأسيس المجلس القومي لحقوق الإنسان
  • مشيرة خطاب: إطلاق التقرير السنوي لحالة حقوق الإنسان في مصر
  • مشيرة خطاب: منظمات المجتمع المدني شريك قوي لنا في ضمان حقوق الإنسان
  • حزب الاتحاد: أجهزة الدولة تعمل على الدفع بمجال حقوق الإنسان للأمام
  • أبو شامة: كل أجهزة الدولة تعمل على الدفع بمجال حقوق الإنسان للأمام
  • غداً.. إعلان التقرير السنوي للمجلس القومي لحقوق الإنسان
  • أمين "المصرية للشراكة من أجل التنمية" يشارك بالمؤتمر الدولي الثامن للتعاون الثلاثي بلشبونة