موقع 24:
2024-10-13@12:13:57 GMT

جيتكس 2024 يكشف جدول أعماله

تاريخ النشر: 13th, October 2024 GMT

جيتكس 2024 يكشف جدول أعماله

أعلن معرض جيتكس غلوبال، أكبر حدث عالمي للتكنولوجيا والشركات الناشئة، اليوم، جدول أعمال نسخته الـ 44، التي تقام من 14 إلى 18 أكتوبر (تشرين الأول) بمركز دبي التجاري العالمي.

وتقام النسخة تحت شعار "التعاون العالمي لصياغة اقتصاد المستقبل القائم على الذكاء الاصطناعي"، ويحتل الذكاء الاصطناعي مركز الصدارة ضمن المعرض مع أكثر من 3500 شركة ستعرض أحدث ابتكاراتها في هذا المجال، وفي إنترنت الأشياء ،والبيانات والسحابة.


وينعقد "جيتكس غلوبال" بالتزامن مع "إكسباند نورث ستار"، أكبر معرض عالمي للشركات الناشئة والاستثمار، الذي انطلق اليوم ويستمر إلى 16 أكتوبر (تشرين الأول) الجاري، وتشارك في المعرضين أكثر من 6500 شركة عارضة، و1800 شركة ناشئة، و1200 مستثمر من 180 دولة، يتوزعون على 38 قاعة للابتكار وفرص الأعمال. دبي.. انطلاق "جيتكس" الإثنين المقبل بمشاركة محلية وعالمية - موقع 24ينطلق في دبي بعد غد الإثنين، معرض جيتكس غلوبال 2024، الحدث الأكبر من نوعه في التكنولوجيا على مستوى المنطقة، بمشاركة متميزة من حكومة دبي عبر جناح مشترك يضم أكثر من 45 جهة حكومية وخاصة، بالإضافة إلى دبي الرقمية، الجهة المنظمة لجناح حكومة دبي. حضور دولي لافت

ويشهد المعرض حضوراً دولياً، هو الأكبر في تاريخه، حيث يستقبل أكثر من 400 هيئة حكومية ووكالة تنمية رقمية من حول العالم، كما يشهد أكبر مشاركة أوروبية مع مشاركة 35 دولة أوروبية، و1000 شركة صغيرة ومتوسطة الحجم، وأكثر من 450 شركة ناشئة من الدول المشاركة لأول مرة، بما في ذلك النمسا، والبوسنة والهرسك، وآيرلندا، ولاتفيا، وليتوانيا، والبرتغال، وصربيا، وسلوفينيا، إضافة إلى دول أمريكا اللاتينية، ووسط وجنوب شرق آسيا.

كما انضمت العديد من الدول الجديدة، مثل سنغافورة، وماليزيا، وكازاخستان، وقيرغيزستان، إلى المشاركين في المعرض. 
وأكدت تريكسي لوه ميرماند، نائب الرئيس التنفيذي لمركز دبي التجاري العالمي، أهمية "جيتكس" لمجتمع التكنولوجيا، لدوره في تعزيز التعاون العالمي لصياغة مزايا تنافسية في السباق نحو التفوق الرقمي إقليمياً وعالمياً، لافتة إلى تنامي مستويات المشاركة الدولية في المعرض بنحو 40%.
بدوره، قال عمار المالك، النائب التنفيذي للرئيس للشؤون التجارية في مجموعة تيكوم، والعضو المنتدب لمدينة دبي للإنترنت، إن معرض جيتكس يمثل نقطة انطلاق للإمكانات التكنولوجية الهائلة، مضيفا أن "دبي للإنترنت" شريك مهم لهذا المعرض العالمي منذ عقود ، من خلال ربط مبتكرين لأكثر من 3500 شركة في مجالات الذكاء الاصطناعي، والويب 3 والتحول الرقمي.
ووفقاً لأبحاث "فورتشن بيزنس"، فمن المتوقع أن يصل حجم سوق الذكاء الاصطناعي العالمي إلى 621 مليار دولار في 2024، وأن يرتفع إلى 2.7 تريليون دولار بحلول 2032.
وتعزز بعض أهم الشركات والمؤسسات في أبوظبي، بما فيها "مجلس أبحاث التكنولوجيا المتطورة" و"مجموعة جي 42" بمؤسساتها الرائدة "بريسايت"، و"خزنة"، مكانة الإمارة مركزاً عالمياً ناشئاً للذكاء الاصطناعي.
ويقدم "جيتكس غلوبال"، أكثر من 120 ساعة من المحتوى المتعمق في الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا، ويستضيف أيضا أكبر ندوة لمراكز البيانات في المنطقة في 2024.
ويعمل برنامج الندوة على تعزيز الترقب والحماس لمؤتمر الذكاء الاصطناعي "AI Everything Global 2025"، الذي سيقام في أبوظبي في 4 فبراير(شباط) 2025، وفي دبي في 5 و6 من الشهر نفسه، ويجمع بعض أهم شركات تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي في العالم، لبناء صناعة ذكاء اصطناعي مبتكرة وعادلة ومسؤولة للمستقبل.

مجلس الابتكار الأوروبي

كما سيستقبل المعرض لأول مرة هذا العام، مجلس الابتكار الأوروبي، أكبر مستثمر في التكنولوجيا العميقة في أوروبا، بالإضافة إلى تعاون مع مؤسسات عالمية من جميع القارات، مثل Tech Destination Pakistan، وجامعة IE، وكلية لندن الجامعية، وجامعة جونز هوبكنز، ومعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا. 
وخلال فترة انعقاده التي تستمر ستة أيام، سيصبح "جيتكس غلوبال 2024" نموذجاً مصغراً للعالم، حيث يطلق برامج تعيد تعريف صناعة التكنولوجيا، مثل GITEX Editions، المنصة الحصرية لشركات التكنولوجيا المتقدمة في مراحلها النهائية، ومركز رئيس للشركات أحادية القرن، أو ما يعرف بـ"شركات يوني كورن".
وتربط هذه المنصة في 2024، بين 59 من أفضل الشركات أحادية القرن في العالم.
وتعقد "قمة قادة الاقتصاد الرقمي العالمي في المستقبل"، التي تجمع مبتكرين عالميين وقادة مؤثرين للتصدي للأولويات الحرجة، التي تشكل مستقبل التكنولوجيا، كما تتضمن نسخة هذا العام معرض "وادي جيتكس السيبراني"، الذي يستضيفه مجلس الأمن السيبراني في دولة الإمارات.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الإمارات الذکاء الاصطناعی جیتکس غلوبال أکثر من

إقرأ أيضاً:

محمد بن راشد‬⁩: دبي تنمو بسرعة التكنولوجيا.. أهلاً بالعالم في جيتكس

دبي : الخليج

أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، الأحد، أن معرض جيتكس أصبح مجموعة معارض تخصصية للتقنية والشركات الناشئة، مشيراً سموه إلى أن التكنولوجيا تنمو بتسارع، وتنمو معها دبي بنفس التسارع.

وقال سموه في تغريدة على موقع «إكس»: «تستضيف دولة الإمارات هذا الأسبوع معرض جيتكس جلوبال .. أحد أكبر معارض التقنية والتكنولوجيا في العالم». وأضاف سموه: «معرض جيتكس اليوم أصبح مجموعة معارض تخصصية للتقنية والشركات الناشئة والذكاء الاصطناعي والتنقل الذكي والأمن السيبراني وغيرها .. ويشارك فيها أكثر من 180 ألف متخصص من أكثر من 180 دولة ».

وأكد سموه: «تنمو التكنولوجيا بتسارع .. وتنمو معها دبي بنفس التسارع .. لأننا راهنا منذ البداية على مواكبة الطفرات التقنية في العالم … واليوم نستضيف العالم في دبي لتساهم معه في قيادة هذه التغييرات».

مقالات مشابهة

  • جيتكس جلوبال 2024 يكشف عن جدول أعمال دورته الـ 44
  • محمد بن راشد‬⁩: دبي تنمو بسرعة التكنولوجيا.. أهلاً بالعالم في جيتكس
  • “جيتكس جلوبال” 2024 يكشف عن جدول أعماله دورته الـ 44
  • الإمارات تسخر الذكاء الاصطناعي في إعادة تشكيل مستقبل القطاع المالي العالمي
  • حكومة أبوظبي تشارك في معرض جيتكس العالمي للتقنية 2024
  • حكومة أبوظبي تشارك في «معرض جيتكس العالمي للتقنية 2024»
  • “عِلم” تُشارك في “جيتكس جلوبال 2024” وتستعرض حلولها المتكاملة وتطبيقات الذكاء الاصطناعي في تمكّين الحياة الذكية
  • المملكة تجمع رواد الابتكار في الذكاء الاصطناعي في قمة أرتيفاكت 2024
  • “هواوي” تطرح مجموعة منتجات وحلول تسريع التحول الرقمي بقدرات الذكاء الاصطناعي