شنّ الطيران الحربي الإسرائيلي اليوم الأحد، عدة غارات مستهدفاً بلدات و قري بجنوب لبنان؛ مما أسفر عن وقوع شهداء وإصابات .
وأفادت الوطنية الوطنية للإعلام اللبنانية بأن الطيران الحربي الإسرائيلي شن غارة مستهدفة مسجد البلدة القديم؛ مما أدى إلى استشهاد 4 مواطنين، وتسببت الغارة بتدمير المسجد الذي يعتبر مسجدا تراثيا قديما، وألحاق اضرار فادحة بالمنازل المحيطة والسيارات.


وأشارت إلى أن القوات الإسرائيلية نسفت مسجد بلدة الضهيرة الحدودية؛ الذي يبعد قرابة 200 متر عن الحدود مع فلسطين المحتلة، بعد تسلل محدود من موقع الجرداح المعادي، كما استهدف المسجد القديم وسط بلدة كفرتبنيت، ودمره بالكامل.
وأضافت أنه تم استهداف سيارات الاسعاف التابعة للصليب الأحمر اللبناني عند مفترق بلدة صربين، طريق عام كفرا، بعد أخذ الأذن بالتحرك من اليونيفيل نحو المكان الذي استهدفته الغارة؛ التي كانت القوات الإسرائيلية قد شنتها على حاجز الجيش اللبناني.
وأوضحت أن الطيران الحربي الإسرئايلي نفذ عده غارات جوية اليوم، مستهدفا منزل مواطن قرب الجامع الجديد في بلدة يحمر الشقيف ، ودمره، و غارة على بلداتي كفرا وحاريص، كما استهدف بلدة ميفدون، و غارة اخرى استهدفت باريش ، علما الشعب، عيتا الشعب، و أغار على بلداتي كفرا وحاريص، بلدة ميفدون.
وقالت الوكالة أن الطيران الحربي استهدف أيضا مبنى من 3 طبقات جانب محطة غبريس على اوتوستراد زفتا -النبطية. فدمره, وتسببت الغارة باقفال الطريق، مشيرة إلى أن المبنى نفسه تعرض منذ أسبوع لغارة جوية معادية، دمرت جزءا منه.
وأفادت الوكالة أن الطيران الحربي استهدف مبنى في بلدة رومين، ودمره بالكامل،كما شن غارة جوية مستهدفا بلدة عيتا الشعب، و كما شن غارةعلى البازورية بصاروخين، كما سمع إطلاق نار وقذائف مدفعية كثيف، على محور مارون الراس.
وصعدت القوات الإسرائيلية من وتيرة الاعتداءات على قضاءي صور وبنت جبيل، حيث سجل عدد من الغارات المتتالية من منتصف الليل الماضي حتى صباح اليوم، مستهدفة بلدات الضهيرة ، علما الشعب ، الناقورة وعيتا الشعب، رامية ، ومارون، واستمرت الاشتباكات اكثر من ساعة بعد فجر اليوم على محور بلدة رامية الحدودية التي تعرضت لقصف مدفعي عنيف طال عددا من المنازل والاودية والتلال المجاورة للبلدة.
كما أطلقت القوات الإسرائيلية نيران رشاشاتها الثقيلة باتجاه الاحراج المتاخمة لبلدات رامية وعيتا الشعب و رميش وسقط عدد من القذائف المباشرة الثقيلة على اطراف الناقورة. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: القوات الإسرائیلیة

إقرأ أيضاً:

غارات جوية تستهدف الجنوب والبقاع.. هذه آخر التطورات

نفذ العدو الإسرائيلي، مساء اليوم الجمعة، سلسلة غارات جوية استهدفت عدداً من البلدات في جنوب لبنان. وذكرت المعلومات أن العدو استهدف منطقة السماحية بين زوطر الشرقية والنبطية الفوقا بالإضافة إلى أطراف بلدة جباع.   كذلك، أفادت المصادر عن غارة جوية إسرائيلية استهدفت بلدة النبي شيت في البقاع.  وعصر اليوم، شن العدو هجوماً معادياً طال مركز الهيئة الصحية الإسلامية في بلدة ياطر، ما أسفر عن استشهاد 3 أشخاص. من جهته، أعلن "حزب الله" أنه استهدف مدينة صفد المحتلة بصلية صاورخية كبيرة، وذلك رداً على الاستباحة الهجمية الإسرائيلية للمدن والقرى والمدنيين في لبنان. كذلك، ذكر الحزب أنه استهدفت تجمعات لجنود العدو الإسرائيلي في مستعمرة مرغليوت بقذائف المدفعية وأصابوها إصابة ‏مباشرة. ‏
 

مقالات مشابهة

  • الطيران الحربي الإسرائيلي يشن غارت جوية عدة على قرى وبلدات جنوب لبنان ووقوع شهداء
  • غارات جوية.. قصفٌ يطال عدداً من المباني في الجنوب
  • لبنان.. شهداء وجرحى جراء غارة إسرائيلية على بلدة أنصارية جنوب البلاد
  • «القاهرة الإخبارية»: غارة جوية إسرائيلية عنيفة تستهدف بلدة الغازية بجنوب لبنان
  • غارات جوية تستهدف الجنوب والبقاع.. هذه آخر التطورات
  • 5 شهداء... العدوّ الإسرائيليّ استهدف بلدة بوداي
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يشن غارة جوية على بلدة جبشيت جنوبي لبنان
  • إعلام لبناني: الاحتلال الإسرائيلي يشن غارة جوية على بلدة جبشيت بالنبطية
  • إعلام لبناني: الاحتلال الإسرائيلي يشن غارة جوية على بلدة جبشيت بمحافظة النبطية