استقبلت سعادة نورة السويدي، الأمينة العامة للاتحاد النسائي العام، بمقر الاتحاد في أبوظبي، صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن طلال بن عبدالعزيز آل سعود، وحرمه صاحبة السمو الملكي الأميرة سرى بنت سعود بن سعد آل سعود، والوفد المرافق لهما.

واستعرض الجانبان خلال اللقاء، مجالات التعاون الأخوي المثمر بين دولة الإمارات والمملكة السعودية الشقيقة، في مجال شؤون المرأة، والتي تأتي تماشياً مع أهداف مجلس التنسيق السعودي الإماراتي، في تنمية العلاقات بين البلدين الشقيقين، وتعكس حرص الطرفين والتزامهما بدعم المرأة والعمل يداً بيد لوضع خطط استباقية ذات رؤية بعيدة المدى، لاستحداث المبادرات والبرامج وتبادل الحلول والخبرات، التي تسهم في دفع مسيرة التنمية الاجتماعية المستدامة للمرأة في البلدين.

وتناول اللقاء مبادرة الإمارات بإطلاق مشروع رائد على مستوى المنطقة وهو المرصد العربي لتنمية المرأة اقتصادياً، الذي يسعى لإحداث نقلة نوعية في واقع المرأة العربية، عبر تأسيس أول منظومة متكاملة لإشراك الجهات كافة ذات العلاقة بالدول العربية، في دعم نمو الأعمال والاقتصاد للمرأة العربية، والذي تم اعتماده في القمة العربية بتاريخ 16 مايو 2024.

وتعرف الضيفان والوفد المرافق لهما خلال الزيارة على الأدوار التاريخية التي قدمتها سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك “أم الإمارات” رئيسة الإتحاد النسائي العام، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، وإنجازات سموها الاستثنائية، في مجال تمكين المرأة والاهتمام بالأسرة والطفل.

واطلع سموهما على أهم إنجازات الاتحاد النسائي العام عبر العقود الماضية منذ تأسيسه عام 1975، بتوجيهات من سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك “أم الإمارات”، والذي تمكن من ترسيخ نهج يقوم على دعم وتطوير وتعزيز أفضل الممارسات العالمية للنهوض بقضايا المرأة الإماراتية وتمكينها، وقدم جهوداً جليلة في رسم السياسات ووضع الإستراتيجيات المتعلقة بالمرأة، والتي أسهمت في توفير بيئة ملائمة وحاضنة لإبداعاتها الوطنية الخلاقة بجميع القطاعات والمجالات وفي الجهات الحكومية والخاصة بالدولة، حرصاً منه على تشجيع ابنة الإمارات على المشاركة الفاعلة في المسيرة التنموية المستدامة، بما يسهم في تحقيق تطور اقتصادي ومجتمعي وثقافي وإنساني شامل ومتكامل، على نحو يضمن رفع تصنيف الإمارات التنافسي في جميع المجالات المعنية بالمرأة.

وتم خلال اللقاء استعراض جهود الاتحاد النسائي العام بتوجيهات سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك “أم الإمارات”، في دعم أجندة المرأة والسلام والأمن على المستوى العالمي، بعدما أسفرت عن إطلاق البرنامج التدريبي حول المرأة والأمن والسلام والذي أطلق عليه لاحقا اسم “مبادرة الشيخة فاطمة بنت مبارك لتمكين المرأة في السلام والأمن”، إلى جانب دوره في دعم المرأة في نواحي الحياة المختلفة.

وشملت الزيارة جولة في قاعة الجوهرة للاطلاع على الأوسمة والدروع التي حصلت عليها سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، من قادة الدول والمؤسسات والجهات المحلية والدولية، تكريماً لها، وتقديراً لدورها في دعم القضايا الإنسانية والخيرية، والنهوض بالمرأة الإماراتية لتشارك في تنمية مجتمعها.

كما تضمنت الزيارة التعرف على الحرف التراثية والصناعات التقليدية المختلفة من خلال زيارة المعرض الدائم، إلى جانب الضيافة في الخيمة التراثية للاطلاع على التقاليد والموروثات الشعبية للدولة.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: سمو الشیخة فاطمة بنت مبارک النسائی العام فی دعم

إقرأ أيضاً:

“الإطفاء” والحرس الوطني يبحثان تفعيل بروتوكول التعاون ومواضيع مشتركة

بحثت قوة الإطفاء العام والحرس الوطني وضع خطة لتفعيل بروتوكول التعاون الموقع بين الجانبين اضافة إلى مناقشة عدد من المواضيع ذات الاهتمام المشترك.

وقالت (الإطفاء) في بيان صحافي اليوم الخميس إن ذلك جاء خلال اجتماع عقدته قوة الاطفاء العام مع الحرس الوطني في مبنى رئاسة “الإطفاء”.

وأضافت أن الجانبين بحثا أيضا تكثيف الزيارات بين الجهتين لتبادل الخبرات في شتى المجالات مع وضع جدول زمني لهذه الزيارات إضافة إلى تكثيف التمارين المشتركة للاستفادة من البرامج التدريبية الميدانية والعسكرية.

وذكرت أن الاجتماع ناقش زيادة عدد المتدربين وإدخالهم في برامج تدريبية نوعية متخصصة وتفعيل برنامج التعليم عن بعد للاستفادة من التطور التكنولوجي، مشيرة إلى أنه تم الاتفاق على التعاون في المجال الاعلامي وتعزيز قدرات غرف العمليات في الحوادث الكبرى.

مقالات مشابهة

  • المهرة “أندلس” بطلة سباق كأس فاطمة بنت مبارك للخيول العربية بفرنسا
  • «الاتحاد النسائي» يطلع وفد التحالف المصري للعمل الأهلي التنموي على مبادراته
  • الاتحاد النسائي يطلع وفد «التحالف المصري» على مبادراته
  • كأس الشيخة فاطمة بنت مبارك للخيول تصل إلى فرنسا
  • “الدبيبة” يستقبل رئيس موريتانيا ووفد الاتحاد الأفريقي لبحث دعم الاستقرار والمصالحة في ليبيا
  • الشيخة فاطمة تتبرع بـ20 مليون دولار لحملة «الإمارات معك يا لبنان»
  • اليونيسف و”الصحة العالمية” تدعمان الصحة النفسية في “منتدى فاطمة بنت مبارك”
  • “الإطفاء” والحرس الوطني يبحثان تفعيل بروتوكول التعاون ومواضيع مشتركة
  • الشيخة فاطمة: تعزيز الصحة النفسية للأم والطفل ركيزة لبناء المجتمع