توفر الكثير من دول العالم فرص عمل للمصريين برواتب مجزية، تشمل مجموعة متنوعة من المجالات، وبتأشيرات ميسرة لسد عجز العمالة التي تعانيه تلك البلدان.

برلمانية: مصر تواجه الهجرة غير الشرعية بخطة وطنية شاملة شروط التقديم لـ قرعة الهجرة إلى أمريكا


تعد أمريكا من بين الدول التي تسعى لجذب العمال المهرة من مختلف البلدان، بما في ذلك مصر، وقد قررت البلاد فتح أبوابها للهجرة حيث أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية عن موعد قرعة الهجرة إلى أمريكا 2025.

تعد الهجرة إلى أمريكا فرصة مميزة للراغبين فى السفر حيث يمكن التقديم للعديد من الدول بما فيها الدول العربية ومن بينها مصر.

خطوات التسجيل في قرعة الهجرة إلى أمريكا 


ووفق وزارة الخارجية الأمريكية يتم إتاحة رابط التسجيل في الهجرة إلى أمريكا 2025، وذلك التسجيل عبر الإنترنت عن طريق الموقع الإلكتروني للوزارة.

ويلزم من أجل التسجيل القيام بالخطوات التالية:- 


- تبدأ أولي خطوات التسجيل بالذهاب إلى الموقع الإلكتروني الخاص بوزارة الخارجية الأمريكية.
- فى هذه الخطوة يتم القيام بالضغط على أيقونة التحقق من الحالة.
- ومن ثم القيام بالضغط على خانة التالي.
- فى هذه الخطوة يتم القيام بتعبئة الاستمارة بالمعلومات المطلوبة في الحقول الصحيحة.
- وتتمثل الخطوة الأخيرة القيام بالضغط على أيقونة إرسال الطلب.

شروط التقديم علي قرعة الهجرة إلى أمريكا

وهناك مجموعة من الشروط الواجب توفرها في الراغبين الهجرة إلى أمريكا والتي تتضمن ما يلي :- 
- يشترط أن يكون المتقدم من مواطني الدول المسموح لها بالتسجيل.
- يشترط أن يكون المتقدم حاصلاً على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها.
- ومن ثم يجب ألا يقل سن المتقدم عن ثمانية عشر عامًا.
- يشترط أن يكون جواز السفر ساري المفعول لفترة لا تقل عن 6 أشهر.
- كما يلزم ألا يكون المتقدم قد استفاد من أحد برنامج اللوتري الأمريكي في السابق.

تفاصيل قرعة الهجرة إلى أمريكا 


وتتضمن بالتفاصيل المعلنة عن الهجرة إلى أمريكا:- 
- وانطلق التسجيل في الرابع من الشهر الجاري 2024، ويستمر حتى السابع من شهر نوفمبر 2024 الساعة 12:00 ظهرًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة
- تقوم بعدها وزارة الخارجية الأمريكية بمراجعة كافة الطلبات.
- يحتفظ  المتقدمين برقم التأكيد الذي يتلقونه بعد عملية التسجيل.
- ومن ثم فإنه سوف يتم الإعلان عن نتيجة القرعة بعد عدة أشهر من انتهاء مدة التقديم

5 حالات تصل فيها عقوبة الهجرة غير الشرعية إلى السجن المشدد..تعرف عليها رئيس الوزراء: مصر قطعت شوطًا طويلًا في مواجهة الهجرة غير الشرعية موعد الإعلان عن نتيجة اللوترى الأمريكى 2025


ومن المقرر أن يتم الإعلان عن نتيجة اللوترى الأمريكى، والتقديم في الهجرة العشوائية إلى أمريكا، يوم 4 مايو 2025.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أمريكا الهجرة لأمريكا قرعة الهجرة لأمريكا اللوتري الأمريكي الهجرة للخارج قرعة الهجرة إلى أمریکا الخارجیة الأمریکیة

إقرأ أيضاً:

إيران حذّرت حلفاء أمريكا العرب من مساعدة {إسرائيل}

الثورة  /

نشرت صحيفة “وول ستريت جورنال” تقريراً، قالت فيه إن إيران حذرت حلفاء الولايات المتحدة، وطلبت منهم عدم مساعدة إسرائيل على ضرب الأراضي الإيرانية، وإلا كان الدور التالي عليها.

وقالت إن إيران هددت، عبر قنوات دبلوماسية سرية، بمهاجمة المنشآت النفطية لدول الخليج وحلفاء الولايات المتحدة الآخرين بالشرق الأوسط لو فتحت أجواءها أو أراضيها لهجوم إسرائيلي ضد إيران، وذلك بحسب مسؤولين عرب.

وهددت إيران بأنها سترد بشدة وتستهدف البنى التحتية المدنية في إسرائيل فيما لو تلقت ضربة من الكيان، وأنها ستنتقم من أي دولة عربية سهّلت الهجوم، .

وأشار التقرير إلى أن الدول التي هدّدتها إيران تشمل الأردن والإمارات العربية المتحدة وقطر والسعودية، ولدى كل واحدة قوات وقواعد عسكرية أمريكية، وأخبرت هذه الدول إدارة بايدن أنها لا تريد أن تتعرّض بناها التحتية والنفطية للتدمير.

وأثارت التهديدات الإيرانية المخاوف في دول الخليج التي ظلت منشآتها النفطية محمية بمظلة أمريكية، قد تكون في مرمى الاستهداف بالمواجهة بين إيران وإسرائيل، حسب قول مسؤولين عرب، وأضافوا أن المنشآت والقوات العسكرية الأمريكية في المنطقة قد تكون معرضة للخطر أيضاً في منطقة تضم أوسع انتشار أمريكي في العالم.

وأضافت الصحيفة أن التصعيد المتزايد في الشرق الأوسط، زاد من التوترات والضغوط على تحالفات دول عربية وإسرائيل، وكلها تعتبر الولايات المتحدة العصب الرئيسي لهذا التحالف، حيث كانت تأمل بتحول التكتل إلى ما يشبه ناتو الشرق الأوسط المتحالف لمواجهة إيران، وليس التأثير الروسي، كما حول هو حال الناتو الداعم لأوكرانيا ضد موسكو.

ويأتي التحذير الإيراني السري بعد مساعدة دول عربية، مثل الأردن، في إسقاط مسيرات وصواريخ أطلقتها إيران ضد إسرائيل، في أبريل، رداً على تفجير السفارة الإيرانية في دمشق، بداية ذلك الشهر.. وعليه، فدعم هجوم إسرائيلي مباشر على إيران قد يكون خطوة بعيدة.

واعترف مسؤولون دفاعيون أمريكيون بأن بعض الشركاء بالشرق الأوسط أبلغوا البنتاجون بأنهم لا يريدون أن تحلق الطائرات الحربية الإسرائيلية فوق أراضيهم، أو أن تشن القوات الأمريكية عمليات هجومية من داخل أو عبر مجالهم الجوي.

وقال المسؤولون إن الدول العربية قالت إنها ستسمح للقوات الأمريكية بالرد دفاعاً عن النفس..

 

 

وقال مسؤول دفاعي أمريكي إن الطلبات العربية تظل غير رسمية.

وتقول الصحيفة إن لدى إسرائيل طرقا أخرى لإرسال طائراتها غير أجواء الخليج، فهي تستطيع إرسالها عبر أجواء سوريا التي تحلّق فيها المقاتلات الإسرائيلية بحُرية، أو عبر العراق الذي لا يملك دفاعات جوية قادرة على مواجهة التكنولوجيا الإسرائيلية القوية.

وكانت بعثة إيران في الأمم المتحدة قد حذّرت، في وقت سابق من هذا الشهر، “أي دولة ستقدم المساعدة” لهجوم إسرائيلي، و”ستعتبر أيضاً شريكاً وهدفاً مشروعاً”،.

ومع تحذير إيران بأنها سترد لو هاجمتها إسرائيل، يشعر قادة الدول العربية بالقلق من أن أمريكا ستزيد من دعمها لحليفتها في الشرق الأوسط، وقال يوسي ميكلبيرغ – محلل شؤون الشرق الأوسط بمعهد “تشاتام هاوس” بلندن: “إن ما يقلقني في هذا الوضع هو مخاطر سوء التقدير، أو حدوث خطأ ما”، و”ربما دفع ذلك الجانب الآخر إلى القيام بأشياء لم يحضر نفسه لها”.

وتخشى بعض الدول العربية أن تؤدي الحرب المتوسعة إلى خنق صادرات النفط التي تمرّ عبر مضيق هرمز، الممر المائي الضيق الذي يربط الخليج بالعالم الأوسع، ما قد يدفع أسعار النفط إلى الارتفاع، حسب مسؤولي البلدين.

مقالات مشابهة

  • آخر موعد للتقديم على اللوتري الأمريكي 2025.. اعرف الشروط
  • تحديات الهجرة في أوروبا: بين الحدود المغلقة وحقوق الإنسان المهددة
  • من بينها مصر.. استمرار تقديم اللوتري الأمريكي 2025 في 10 دول
  • إيران حذّرت حلفاء أمريكا العرب من مساعدة {إسرائيل}
  • شروط تقديم المعلمين في الإعارات الخارجية 2025
  • رابط فعال..شروط وخطوات التسجيل في مباراة القوات المساعدة المغرب 2024
  • الموقع الرسمي للتسجيل في القرعة العشوائية لأمريكا .. لينك تقديم اللوتري 2024 والشروط
  • برلمانية: البيان الثلاثي بين مصر والصومال وإريتريا حمل رسالة هامة لصالح الأمن القومي الأفريقي
  • شروط الحصول على الإقامة لمدة 10 سنوات في السعودية بدون كفيل