تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شن الطيران الحربي الإسرائيلي اليوم /الأحد/، عدة غارات مستهدفا بلدات وقري بجنوب لبنان؛ مما أسفر عن وقوع شهداء وإصابات.


وأفادت الوطنية الوطنية للإعلام اللبنانية بأن الطيران الحربي الإسرائيلي شن غارة مستهدفة مسجد البلدة القديم؛ مما أدى إلى استشهاد 4 مواطنين، وتسببت الغارة بتدمير المسجد الذي يعتبر مسجدا تراثيا قديما، وألحاق اضرار فادحة بالمنازل المحيطة والسيارات.


وأشارت إلى أن القوات الإسرائيلية نسفت مسجد بلدة الضهيرة الحدودية؛ الذي يبعد قرابة 200 متر عن الحدود مع فلسطين المحتلة، بعد تسلل محدود من موقع الجرداح المعادي، كما استهدف المسجد القديم وسط بلدة كفرتبنيت، ودمره بالكامل.
وأضافت أنه تم استهداف سيارات الاسعاف التابعة للصليب الأحمر اللبناني عند مفترق بلدة صربين، طريق عام كفرا، بعد أخذ الأذن بالتحرك من اليونيفيل نحو المكان الذي استهدفته الغارة؛ التي كانت القوات الإسرائيلية قد شنتها على حاجز الجيش اللبناني.
وأوضحت أن الطيران الحربي الإسرئايلي نفذ عده غارات جوية اليوم، مستهدفا منزل مواطن قرب الجامع الجديد في بلدة يحمر الشقيف، ودمره، وغارة على بلداتي كفرا وحاريص، كما استهدف بلدة ميفدون، وغارة اخرى استهدفت باريش، علما الشعب، عيتا الشعب، وأغار على بلداتي كفرا وحاريص، بلدة ميفدون.
وقالت الوكالة أن الطيران الحربي استهدف أيضا مبنى من 3 طبقات جانب محطة غبريس على اوتوستراد زفتا -النبطية. فدمره، وتسببت الغارة باقفال الطريق، مشيرة إلى أن المبنى نفسه تعرض منذ أسبوع لغارة جوية معادية، دمرت جزءا منه.
وأفادت الوكالة أن الطيران الحربي استهدف مبنى في بلدة رومين، ودمره بالكامل،كما شن غارة جوية مستهدفا بلدة عيتا الشعب، وكما شن غارةعلى البازورية بصاروخين، كما سمع إطلاق نار وقذائف مدفعية كثيف، على محور مارون الراس.
وصعدت القوات الإسرائيلية من وتيرة الاعتداءات على قضاءي صور وبنت جبيل، حيث سجل عدد من الغارات المتتالية من منتصف الليل الماضي حتى صباح اليوم، مستهدفة بلدات الضهيرة، علما الشعب، الناقورة وعيتا الشعب، رامية، ومارون، واستمرت الاشتباكات اكثر من ساعة بعد فجر اليوم على محور بلدة رامية الحدودية التي تعرضت لقصف مدفعي عنيف طال عددا من المنازل والاودية والتلال المجاورة للبلدة.
كما أطلقت القوات الإسرائيلية نيران رشاشاتها الثقيلة باتجاه الاحراج المتاخمة لبلدات رامية وعيتا الشعب ورميش وسقط عدد من القذائف المباشرة الثقيلة على اطراف الناقورة. 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الطيران الحربي الإسرائيلي غارات شهداء وإصابات لبنان القوات الإسرائیلیة

إقرأ أيضاً:

مقتل وإصابة «63» مواطنًا في قصف الطيران الحربي للسوق المركزي الخرطوم

 

أصيب المواطنون بحالة من الهلع والذعر في منطقة جنوب الحزام حي الازهري مربع 21 بعد معاودة الطيران الحربي عمليات القصف داخل الأحياء حوالي الساعة 2 منتصف نهار السبت

التغيير: الخرطوم

كشفت غرفة طوارئ جنوب الحزام في العاصمة الخرطوم وفاة 23 مواطنا وإصابة أكثر من 40 آخرين تم نقلهم إلى مستشفيات بشائر، الرازي، والراقي لتلقي العلاج بعضهم في حالة حرجة، وذلك إثر قصف الطيران الحربي للسوق المركزي الخرطوم ظهر أمس السبت.

وأصيب المواطنون بحالة من الهلع والذعر في منطقة جنوب الحزام حي الازهري مربع 21 بعد معاودة الطيران الحربي عمليات القصف داخل الأحياء حوالي الساعة 2 منتصف نهار السبت، إذ سمعِ دوي انفجارات سببها الطيران الحربي بمنطقتي السوق المركزي والأزهري مربع 21 وصل بعدها عدد 27 مصابا، 17 حالة من السوق المركزي و10 حالات من حي الازهري، توفي  اثنان منهم بمستشفى بشائر متأثرين بأصاباتهم البالغة.

ومنذ أواخر شهر سبتمبر الماضي بدأ الجيش في هجوم واسع على ولاية الخرطوم بعد أن تمكن من عبور ثلاثة جسور، إذ دارت معارك عنيفة في منطقة الحلفايا في بحري ولا تزال المواجهات محتدمة في منطقتي المقرن والمدرعات في الخرطوم.

كما كثف الطيران الحربي التابع للجيش من طلعاته الجوية على مناطق في مختلف الولايات السودانية مما أدى إلى مقتل وإصابة المئات من المدنيين جراء القصف العشوائي العنيف.

 

الوسومالجيش السودان الطيران الحربي طؤاري جنوب الحزام

مقالات مشابهة

  • الطيران الحربي الإسرائيلي يشن غارت جوية على قرى جنوب لبنان ووقوع شهداء
  • مقتل وإصابة «63» مواطنًا في قصف الطيران الحربي للسوق المركزي الخرطوم
  • 5 شهداء و14 جريحا جراء الغارة الإسرائيلية على بلدة المعيصرة بجبل لبنان
  • غارات جوية تستهدف الجنوب والبقاع.. هذه آخر التطورات
  • القاهرة الإخبارية: الاحتلال الإسرائيلي استهدف عدة مناطق في عمق الجنوب اللبناني اليوم
  • 5 شهداء... العدوّ الإسرائيليّ استهدف بلدة بوداي
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يشن غارة جوية على بلدة جبشيت جنوبي لبنان
  • إعلام لبناني: الاحتلال الإسرائيلي يشن غارة جوية على بلدة جبشيت بالنبطية
  • الطيران الحربي الإسرائيلي يستهدف منطقة المواصي غرب مدينة رفح الفلسطيني