سعد رمضان: ندمت على المساكنة.. والرجال ليسوا ملائكة
تاريخ النشر: 13th, August 2023 GMT
حلَّ الفنان اللبناني سعد رمضان ضيفًا في برنامح "بلا تصنيف" مع الإعلامية غريس راضي، تطرق فيه للحديث عن المواضيع من بينها رأيه بالمساكنة.
اقرأ ايضاًوفاة صديق سعد رمضان .."حسيت شقفة من قلبي راحت"سعد رمضان ورأيه بالمساكنةفي اللقاء، سُئل رمضان حول رأيها بفكرة المساكنة، ليشير إلى أنه في بعض الأحيان يكون مع الفكرة وفي أحيان أخرى يكون ضدها لأنها محرمة شرعًا.
وأوضح أنه عاش المساكنة بعد خروجه من برنامج "ستار أكاديمي"، إلَّا أنه يندم على ذلك باعتباره محرمًا شرعًا ودينًا.
ولفت رمضان إلى أنه يفضل عدم الزواج من امرأة عاشت المساكنة قبله، وأضاف: "لنكون صريحين، كل إنسان بالحياة بتمنى يكون هو الشخص الوحيد أو الأول في حياة المرأة ونفس الشي للمرأة.
View this post on InstagramA post shared by قاضي المشاهير ⚖️ (@qadi.almashahir)
سعد رمضان: "الرجال ليسو ملائكة"وحول ما إذا كان الرجال جميعهم خونة، أوضح أنه لا يوجد رجل "ملاك" دون أخطاء وعيوب، مشيرًا إلى الخيانة لا تعني بالضرورة الجسدية، بل قد تكون بنظرة أو مكالمة هاتفية.
وكشف رمضان أنه نادم على العديد من الأمور السيئة التي اقترفها في حياته من بينها شرب الكحول، وقال: "أنا بديني كمسلم شرب الكحول حرام".
اقرأ ايضاًسعد رمضان يتخطى حاجز الـ2 مليون مشاهدة لجديده "شو محسودين" في وقت قياسي!رجل شرقيولفت رمضان إلى أنه 90 بالمائة رجل شرقي لكن بطابع عصري، مؤكدًا على دعمه لحقوق المرأة وضد تواجد زوجته في البيت فقط للطبخ والترتيب والتنظيف، وقال: "أنا مرتي بدي إياها تكون امرأة ناجحة، عندها هواياتها، وطموح ومستقبل".
وأشار إلى أنه ليس ضد أن يكون لزوجته أصدقاء رجال، فالثقة التي ستكون بينها.
View this post on InstagramA post shared by قاضي المشاهير ⚖️ (@qadi.almashahir)
المصدر: البوابة
كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ سعد رمضان سعد رمضان إلى أنه
إقرأ أيضاً:
هل يجب الترتيب بين الصلوات عند الجمع بينها في السفر؟ دار الإفتاء ترد
ورد إلى دار الإفتاء المصرية، سؤال يقول صاحبه (هل يجوز عند جمع الصلاة في السفر القيام بأداء صلاة العصر قبل الظهر في جمع التقديم؟
وقالت دار الإفتاء في إجابتها على السؤال إنَّ الترتيب بين الصلاتين المجموعتين جمع تقديم شرطٌ من شروط الجمع باتِّفاق الفقهاء؛ لأنَّه المأثور في السُّنَّة النبوية المطهرة، ولأنَّ الوقت في جمع التقديم للأُوْلَى، والثانية تبعٌ لها، فلو صلَّى الثانية قبل الأولى لم تصح.
وأضافت دار الإفتاء أن جمع الصلاتين جُعل رخصة للمسافر تيسيرًا عليه؛ وهو جائزٌ عند جمهور الفقهاء من المالكية والشافعية والحنابلة -مع اختلافهم في شروط السفر المبيح للجمع، أمَّا الحنفية فلم يجيزوا الجمع إلَّا للحاجِّ بعرفة ومزدلفة.
وذكرت دار الإفتاء أن الفقهاء متَّفقون على أنَّه يُشترَطُ الترتيب بين الصلاتين المجموعتين جمع تقديم، فيبدأ المُصلِّي بالأولى منهما؛ أي: أن يَبدأَ بالظهر إذا جمَعَها مع العصر، ويَبدأَ بالمغرب إذا جمَعَها مع العشاء.
وبناءً على ما سبق: فإنَّ الترتيب بين الصلاتين المجموعتين جمع تقديم شرطٌ من شروط الجمع باتِّفاق الفقهاء؛ لأنَّه المأثور في السُّنَّة النبوية المطهرة، ولأنَّ الوقت في جمع التقديم للأُوْلَى، والثانية تبعٌ لها، فلو صلَّى الثانية قبل الأولى لم تصح.