بقلم : سهاد الشمري 

مع قرب إجراء انتخابات برلمان إقليم كردستان العراق، والتي طال انتظارها، الجميع أمام لحظة تاريخية، ومفصلية تقتضي وتوجب من الكل ،عدم تفويت هذه الفرصة المهمة ، والالتزام بالمشاركة الفاعلة، والتصويت لمن قدّم ، وخدم ، وضحّى ، وناضل من أجل نيل الحقوق الدستورية لشعب الإقليم الصامد بوجه الصعاب .

نعم يجب ان يعطى الصوت لصاحب القرار، والذي لا يقبل بحلول ترقيعية، بل واجبات مقدمة ومستحقة لهذا الشعب المضحي، على عكس الاخر والذي تجرّد من مبادئه ، وفضّل مصلحته الشخصية على المصالح العامة ، وراح يستجدي الأصوات من هنا وهناك ، لأنه يعلم علم اليقين أن لا حظوظ تذكر له بهذه الانتخابات .

وبالتأكيد ستكون قائمة الحزب الديمقراطي الكردستاني، والتي جاءت بالرقم (190) هي الأكثر قبولاً وتعاطياً لدى الشارع الكردستاني، باعتبارها رمزاً للتحدي والنهضة ، والعمران 

كما وإنها تمثل قائمة الشهداء والمضحين والمؤنفلين، والذين قدموا دمائهم قرباناً لنيل الحرية ، والخلاص من قمع الدكتاتورية ، ونرى ومن باب الواجب الوطني والأخلاقي تكريم قائمة (البارتي) من خلال الدعم ، والإدلاء لها ، والتي كانت ومازالت وستبقى ، هي المتصدرة والمدافعة عن حقوق الكُرد العادلة

والواضح والذي لا غبار عليه، أن البعض لا يريد هذا الازدهار ، والنمو ، بل يعمل جاهداً وبكل الأدوات لتقويض هذا الإقليم ، من خلال التقليل من هذه الإرادة والعزيمة الصلبة ، وثنيها وبأية وسيلة .

ومع كل ما يراد للإقليم، كانت إرادة الحزب الديمقراطي الكردستاني، هي الأقوى، لأنها خططت ونجحت بنقل الإقليم الى العالمية، وأصبح وجهة مئات الالاف من الداخل والخارج، كل هذا يدفع الكردستانيين للتصويت لها، مما يمكّن الحزب من أن يقود المرحلة المقبلة ، لأنهم الاجدر بهذه القيادة ، لمواجهة التحديات القادمة .

وقد أثبتت كل الوقائع أن الحزب الديمقراطي الكردستاني هو الأفضل بين كل الأحزاب الكردستانية ، من حيث التعامل مع الازمات بعقلية رجل قادر على تذويبها وإيجاد الحلول الناجعة لها ، وهو السيد مسعود بارزاني الذي يحترمه الصغير والكبير ، لما يملك من قدرة كبيرة باحتواء الأزمات ، وقادر على حماية مصالح شعب كوردستان .

إن التصويت بالمفهوم الوطني هو ليس (حق) بل هو (واجب) وواجب كبير  يقدّم لمن يصون هذا الصوت ، ويترجمه ، لأفعال كبيرة لا أقوال كما يفعل الغير .

المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: الحزب الدیمقراطی الکردستانی

إقرأ أيضاً:

تحدياً لإسرائيل؟ رئيس برلمان إيران يقود طائرته بنفسه إلى لبنان

وصل رئيس البرلمان الإيراني محمد باقر قاليباف إلى مطار رفيق الحريري في بيروت اليوم السبت، على متن طائرة قادها بنفسه.

وأظهر مقطع فيديو على التواصل الاجتماعي، قاليباف، يقود بنفسه الطائرة التي أقلته من طهران إلى مطار بيروت، في زيارة إلى لبنان يجري خلالها محادثات ولقاءات مع رئيسي مجلس النواب نبيه بري والحكومة نجيب ميقاتي إضافة إلى لقاء مع نواب ورؤساء أحزاب، وفق ما ذكرت صحيفة "النهار". 

⚡️⭕️ #Iranian Shura Council Speaker Mohammad Bagher Qalibaf entered Beirut as a pilot pic.twitter.com/DFFrU37Xff

— Middle East Observer (@ME_Observer_) October 12, 2024

وقال قاليباف لحظة وصوله إلى مطار بيروت: "أتيت بدعوة من رئيس مجلس النواب السيد نبيه بري، وأنا أحمل رسالة من المرشد الأعلى علي خامنئي للشعب اللبناني والمقاومة. كما كنا دائماً إلى جانب الشعب اللبناني ومقاومته والحكومة اللبنانية. من هنا  سأنطلق  إلى جنيف وسأحمل معي قضايا الشعبين اللبناني والفلسطيني المظلومين". 

ويعد وصول رئيس البرلمان على متن طائرة يقودها بنفسه، رسالة تحدٍ لإسرائيل، التي أجبرت سابقاً طائرات إيرانية على العودة إلى طهران، وهددت بإسقاطها إذا حلقت في المجال الجوي اللبناني، وذلك بعد إطلاق إسرائيل هجماتها على بيروت وضاحيتها الجنوبية، معقل حزب الله الموالي لإيران، في إطارسعيها لمنع تهريب الأسلحة إلى الحزب، ومنعه من الحصول على أي مساعدات من الخارج.

Iranian Parliament Speaker Mohammad Baqer Qalibaf arrived in Lebanon on Saturday morning. https://t.co/xDng1M4brL

— Tasnim News Agency (@Tasnimnews_EN) October 12, 2024

مقالات مشابهة

  • إنتخابات برلمان الإقليم وحظوظ الحزب الديمقراطي الكردستاني ..
  • بوغالي يتباحث مع رئيس برلمان عموم أمريكا اللاتينية والكاريبي البرلاتينو بجنيف
  • سياسي كردي:حركة التغيير ستفشل في انتخابات الإقليم
  • تحدياً لإسرائيل؟ رئيس برلمان إيران يقود طائرته بنفسه إلى لبنان
  • السوداني يدعو مفوضية الانتخابات إلى اعتماد الحيادية في انتخابات الإقليم
  • وضع العراق وتصدير نفط الإقليم على طاولة مسرور بارزاني ووفد أمريكي
  • ماهو القرار الدولي 1701 والذي قدمه رئيس الوزراء اللبناني ميقاتي على طاولة التفاوض مع إسرائيل
  • التاريخ السياسي للانتخابات الأميركية منذ 1788
  • بدء العمل في رفع كفاءة الملعب الخماسي في مركز شباب الحمراوين