أدانت مصر اليوم الأحد  إعلان إسرائيل مصادرة الأرض التي تحتضن مقر وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين أونروا، فيبمدينة القدس، وتحويلها، إلى بؤرة استيطان جديدة.

وحذرت مصر، في بيان لوزارة الخارجية اليوم، من "محاولات إسرائيل المتكررة والحثيثة لوقف أنشطة الوكالة الهادفة لدعم اللاجئين الفلسطينيين، والحملة الممنهجة التي تشنها ضد الوكالة بهدف تشويه سمعتها وتصفية قضية اللاجئين الفلسطينيين".

واستنكرت مصر ما تمثله تلك الخطوات من انتهاكات سافرة للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني وميثاق الأمم المتحدة وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة.

وطالبت مصر مجلس الأمن بـ "الاضطلاع بمسؤولياته في حفظ السلم والأمن الدوليين"، داعيةً كافة أطراف المجتمع الدولي  لـ "دعم وكالة الأونروا الأممية، في ظل الهجمة التي تواجهها من الاحتلال الإسرائيلي".

وشددت على المسؤولية الجماعية للدول أعضاء الأمم المتحدة لمواجهة هذه السابقة الخطيرة، والتي تكرس استهداف وتفكيك المنظمات الدولية، محذرة من خطورة هذا النهج وتأثيراته السلبية على النظام القانوني الدولي المستقر منذ أربعينيات القرن الماضي.


المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية مصر إسرائيل الأونروا مصر الأونروا إسرائيل

إقرأ أيضاً:

السعودية وقطر تدينان مصادرة مقر وكالة الأونروا في القدس

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أدانت السعودية وقطر مصادرة الأرض المقام عليها مقر وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) في حي الشيخ جراح في القدس الشرقية.

وأعربت وزارة الخارجية السعودية، في بيان لها، عن "إدانة المملكة واستنكارها بأشد العبارات قرار سلطات الاحتلال الإسرائيلية مصادرة الأرض المقام عليها مقر وكالة غوث وتشغيل اللاجئين (الأونروا) في القدس المحتلة، وتحويله إلى بؤرة استيطانية"، بحسب وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس).

ورفضت السعودية "استمرار الانتهاكات الإسرائيلية الصارخة للقوانين والقرارات الدولية بلا رادع، واستهدافاتها السياسية والعسكرية الممنهجة لأجهزة الأمم المتحدة ومنظماتها الإغاثية"، بحسب البيان.

في سياق متصل، حذّرت وزارة الخارجية القطرية، في بيان السبت، من "حملة الاستهداف الإسرائيلية الممنهجة ضد الوكالة التي تهدف إلى تفكيكها وحرمان الاجئين من خدماتها الضرورية، فضلًا عن تصفية قضية اللاجئين الفلسطينيين وحقهم في العودة إلى مناطقهم وبيوتهم".

وأكدت السعودية وقطر دعمهما لوكالة الأونروا.

مقالات مشابهة

  • "التعاون الإسلامي" تدين إعلان إسرائيل مصادرة الأرض المقام عليها مقر وكالة "الأونروا" بالقدس المحتلة
  • مصر تدين إعلان إسرائيل مصادرة الأرض المقام عليها مقر وكالة الأونروا
  • عاجل - مصر تدين مصادرة إسرائيل لأرض وكالة أونروا في القدس
  • حولته إلى مستوطنة..قطر تدين مصادرة إسرائيل لمقر أونروا في القدس
  • انتهاك صارخ..السعودية تندد بتحويل إسرائيل مقر أونروا في القدس إلى مستوطنة
  • السعودية وقطر تدينان مصادرة مقر وكالة الأونروا في القدس
  • وزارة الخارجية تعرب عن إدانة المملكة واستنكارها بأشد العبارات قرار سلطات الاحتلال الإسرائيلية مصادرة الأرض المقام عليها مقر وكالة ( الأونروا ) في القدس المحتلة، وتحويله إلى بؤرة استيطانية
  • الاتحاد الأوروبي "قلق" إزاء إمكانية حظر إسرائيل وكالة أونروا
  • بعد ترشيح «أونروا» لـ«نوبل للسلام».. الاحتلال يصادر مقرها في القدس