أكد اللواء هشام أبو النصر محافظ أسيوط على تكثيف حملات أعمال التطهير ونزع الحشائش وإزالة المخلفات الناتجة من أعمال تطهير الترع والفروع بمراكز وقرى ونجوع المحافظة للحفاظ على المياة الترع والمصارف والنيل بكافة الطرق الممكنة بالتنسيق مع مديريتي الري والزراعة مشيرًا إلى ضرورة الإستمرار في رفع الوعي والتثقيف لدى المواطنين بعدم إلقاء المخلفات والقمامة في الترع والمصارف والمجاري المائية على أن يتم إستكمال أعمال رفع ناتج تطهير الترع والمصارف.


وأوضح محافظ أسيوط أن الوحدة المحلية لمركز ومدينة ديروط برئاسة مصطفى علي رئيس المركز قامت برفع وإزالة المخلفات الناتجة من أعمال تطهير ترعة بانوب بمركز ديروط  ونقلهم إلى الأماكن المخصصة لذلك بالتنسيق مع مديرية الري والجمعيات الزراعية والوحدات المحلية القروية حفاظًا على نظافة البيئة وعدم انتشار الأمراض وذلك باستخدام معدات الحملات الميكانيكية كلوادر وحاويات وسيارات الوحدات المحلية والقروية ضمن الجهود المبذولة لتقديم خدمة لأهالي ومواطني قرى ومراكز المحافظة وضمان وصول المياة لنهاية الترع بكميات مناسبة والحفاظ على الأرض الزراعية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اسيوط التنسيق الجهود الجمعيات الزراعية الجهود المبذولة الجمعيات الحشاء الحشائش الحفاظ الترع والمصارف الحم الحمل الحملات التطهير التنس الحفاظ على الري الري والزراعة الزراعة الزراعي الزراعية البيئة إله التثقيف الترع ألا الاستمرار الب الطرق ألف الفر الفرو الفروع القا إلقاء إلقاء المخلفات

إقرأ أيضاً:

رفع 6 أطنان مخلفات بشوارع ببا ببني سويف

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تابع محمد بكري، رئيس مركز ومدينة ببا، ببني سويف، تنفيذ عدد من الإجراءات التي تهدف إلى الحفاظ على الرقعة الزراعية وتكثيف الجهود في مجال النظافة ومتابعة المتغيرات المكانية.

وفي هذا السياق، أشرف رئيس المركز على إزالة حالة تعدٍ في المهد على أرض زراعية بقرية برامل التابعة لقرية هليه، و تمت الإزالة بحضور مسؤولي حماية الأراضي الزراعية، وتم تكليف الجمعية الزراعية باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المخالفين للحفاظ على الأراضي الزراعية ومنع تكرار التعديات.

ياتي ذلك في ضوء تكليفات الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، والمتعلقة بتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين وتيسير سبل حل مشكلات القرى وتلبية متطلباتهم في أسرع وقت، وفق الإمكانيات المتاحة، 

كما تم متابعة جهود النظافة في مدينة ببا، حيث تم العمل على الطريق الدائري لرفع المخلفات المتراكمة. وشملت الجهود أيضًا رفع مخلفات أرض المحلج في شارع المستشفى العام بالمدينة، إضافة إلى تنظيف ورفع تراكمات طريق هليه/ سمسطا وصولاً إلى مدخل قرية برامل. أسفرت هذه الجهود عن رفع نحو 6 أطنان من المخلفات ما ساهم في تحسين مستوى النظافة العامة وتوفير بيئة صحية للمواطنين.

مقالات مشابهة

  • رفع مخلفات الري الناتجة عن أعمال تطهير ترعة بانوب بأسيوط
  • "استعدادا لتشغيلها" محافظ أسيوط يتفقد وحدة طب الأسرة بالشهابية بمركز أبنوب  
  • محافظ أسيوط يفتتح فرع جديد لتقديم خدمات مصرفية بمركز شباب الفتح
  • محافظ أسيوط يفتتح فرع جديد لبنك مصر بمركز شباب الفتح  
  • محافظ أسيوط يشهد اصطفاف 130 قلاب ولودر من المراكز والأحياء   
  • محافظ أسيوط:حملات دورية ومفاجئة صباحا ومساء لمراقبة ومنع الحرق المكشوف للمخلفات الزراعية
  • رفع 6 أطنان مخلفات بشوارع ببا ببني سويف
  • محافظ أسيوط يشهد رفع المخلفات من منطقة سور الأزهر
  • محافظ أسيوط يؤكد على استمرار رفع نواتج تطهير الترع والمصارف بمركز صدفا