واصل قطاع الأحوال المدنية إيفاد قوافل مُجهزة فنياً ولوجيستياً لتقديم كافة الخدمات التى يقدمها القطاع للمواطنين من (بطاقات الرقم القومى – المُصدرات المُميكنة) بنطاق محافظات (القاهرة – الجيزة – مطروح – المنوفية – القليوبية – البحيرة - المنيا - أسيوط – شمال سيناء – الدقهلية) .. حيث أسفرت تلك القوافل عن إستخراج عدد (4775) بطاقة رقم قومى ، وعدد (17986) مصدراً مميكناً.


  
وفى ضوء الإقبال المتزايد من قِبل المواطنين على تلك المناطق .. فقد تقرر إستمرار عمل القوافل بالمحافظات المشار إليها، وذلك اعتباراً من يوم 12/10/2024.

كما واصل القطاع على مدار أيام الأسبوع تلقى الإتصالات الجماهيرية الواردة عبر الخطوط الساخنة لتلبية وتوصيل مختلف خدمات القطاع الجماهيرية الفورية بأماكن تواجدهم  على أرقام القطاع المختصرة (15340) لمختلف الطلبات الجماهيرية الفورية ، (15341) لطلبات كبار السن وذوى الهمم والحالات المرضية وأسر الشهداء.. حيث تم تلبية مختلف الطلبات وتوصيلها فى ذات اليوم تيسيراً على المواطنين، وأسفرت عن استخراج وتوصيل عدد (932) بطاقة رقم قومى وعدد (71) مصدراً مميكناً.
   
وواصل القطاع الإستجابة لإلتماسات الحالات الإنسانية (المرضى وكبار السن وذوى الهمم) وإيفاد مأموريات لعدد (32) حالة إنسانية بالمنازل والمستشفيات لتجديد بطاقات الرقم القومى لهم ، وتم إتخاذ الإجراءات اللازمة لإستخراجها وتسليمها لهم.

كما يقوم القطاع بمواصلة إيفاد مأموريات لإستخراج وتجديد بطاقات الرقم القومى للعاملين والمترددين على العاصمة الإدراية وعدد من النوادى الخاصة وتم إتخاذ الإجراءات اللازمة لإستخراجها وتسليمها لعدد (94) مواطن ومواطنة.

بالإضافة إلى مواصلة الإستقبال بالمركز النموذجى لكبار السن وذوى الهمم "قادرون بإختلاف" لتلبية إحتياجاتهم من مصدرات القطاع وتم إستخراج وتجديد بطاقات الرقم القومى لعدد (272) مواطن ومواطنة.
 
لاقت تلك الإجراءات قبول واستحسان المواطنين لما لها من مردود إيجابى من خلال التيسير عليهم فى تلقيهم للخدمات بصورة مميزة وتوفيراً للوقت والجهد.. يأتى ذلك فى إطار حرص وزارة الداخلية على إعلاء قيم حقوق الإنسان والتيسير على المواطنين فى تقديم الخدمات الجماهيرية.

يأتي ذلك فى إطار سياسة وزارة الداخلية الهادفة فى أحد محاورها إلى تفعيل الدور المجتمعى لكافة القطاعات الأمنية وإعتماد الإجراءات التى من شأنها حصول المواطنين على الخدمات الشرطية فى سهولة ويسر.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاحوال المدنية قطاع الأحوال المدنية بطاقات الرقم القومى بطاقة رقم قومى كبار السن وذوي الهمم بطاقات الرقم القومى

إقرأ أيضاً:

الأحوال المدنية.. إجراءات لا تستلزم إحضار صور شخصية أو تعبئة للنماذج

تقدم الأحوال المدنية خدماتها لكافة المواطنين في مختلف مناطق المملكة بطرق حديثة وميسرة.
وأوضحت أنه لا داعي لإحضار صور شخصية أو تعبئة النماذج عند التقدم للإجراءات التالية:تجديد بطاقة الهوية الوطنية.إصدار بدل تالف أو مفقود عن بطاقة الهوية الوطنية أو سجل الأسرة.وبينت أن هذا الإجراء ينطبق على من كان لديه صورة وبصمة في السجل المدني.

لا داعي لإحضار صور شخصية أو تعبئة النماذج عند التقدم للإجراءات التالية: pic.twitter.com/i5SjFmwSos— الأحوال المدنية (@AhwalKSA) October 10, 2024التواصل مع الأحوال المدنيةبخطوات بسيطة إلكترونية، يمكنك التواصل مع الأحوال المدنية لرفع ملاحظاتك واستفساراتك وشكواك دون الحاجة لزيارة المكاتب، وذلك عن طريق منصة "أبشر".
أخبار متعلقة مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالخبر يُنقذ أربعينية من مضاعفات حاده لعملية سمنة سابقةالبرازيل.. احتراق منطقة تتجاوز مساحة دولة بيلاروسيا خلال العام الجاريوتتيح خدمة تحسين عبر "أبشر" للأفراد التواصل مع وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية، وتيسير إجراءات رفع الملاحظات والمقترحات والشكاوى إلى الإدارات العامة بالأحوال في المناطق والمحافظات.
ويمكن الاستفادة من الخدمة عن طريق بعض الخطوات أوضحتها المنصة عبر حسابها بمنصة "إكس"، وهي كالآتي:تسجيل الدخول إلى موقع منصة أبشراختيار خدماتياختيار خدمات الأحوال المدنيةاختيار خدمة تحسيناختيار طلب جديدإدخال بيانات الطلب والضغط على إرسال.

مقالات مشابهة

  • وحدات الأحوال المدنية المتنقلة تقدم خدماتها في 46 موقعًا حول المملكة
  • الأحوال المدنية يواصل إيفاد القوافل المجهزة فنيًا ولوجيستيًا بالعديد من المحافظات
  • الأحوال المدنية.. إجراءات لا تستلزم إحضار صور شخصية أو تعبئة للنماذج
  • سعر استخراج بطاقة شخصية جديدة فى نفس اليوم
  • «الداخلية» توجه قوافل إلكترونية بالمحافظات لتقديم خدمات الأحوال المدنية والمرور
  • بداية جديدة.. الداخلية توجه قوافل لتقديم خدمات الأحوال المدنية والمرور للمواطنين|صور
  • رابط تجديد بطاقة الرقم القومي أون لاين
  • أسعار استمارة بطاقة الرقم القومي بعد الزيادة الأخيرة.. وصلت لـ٨٠٠ جنية
  • الأعضاء والورثة.. الأوراق المطلوبة للحصول على معاش التطبيقيين