أعلن الجيش الإسرائيلي، الأحد، عن إجراءات جديدة بشأن استخدام الذخائر الثقيلة، في ظل نقص بالذخيرة وتلويح عدة دول بوقف الإمدادات.

وذكرت صحيفة "هآرتس" أن الجيش بات يفرض موافقة كبار القادة العسكريين على استخدام القذائف ووسائل القتال الأخرى بسبب تراجع مخزون الذخيرة.

وأكدت أن قرار استخدام الذخائر بات منوطا بالمسؤولين والقياديين الكبار، وهم المخولون فقط بالموافقة على استخدام الأسلحة الثقيلة، مثل القذائف المستخدمة في القتال في غزة ولبنان.

وأضافت أن هذا يأتي في ظل تقلص مخزون الذخيرة والحظر الذي فرضته عدة دول على تصدير الأسلحة إلى إسرائيل.

ووفقا لمصادر الصحيفة، يتبع الجيش الآن "إدارة صارمة للذخائر"، وفي بعض الحالات تم تحديد القيادة المخولة بالسماح باستخدام هذه الأسلحة من مسؤولين على مستوى قائد لواء.

وأشارت إلى أن هذه التعليمات لا تسري على أنظمة الدفاع الجوي مثل القبة الحديدية، حيث يعتمد استخدامها على اعتبارات مختلفة للأولوية. كما أن هذه التعليمات لا تنطبق على القوات التي تكون تحت نيران العدو.

وقالت المصادر إن هذه السياسة تهدف لمساعدة القيادة العليا على تحديد أولويات استخدام الذخائر بناء على الأهداف الخاصة بالقوة التي يقودونها، وهي مسؤولية كانت في السابق بيد قادة أقل رتبة في الجيش الإسرائيلي؟

وأضافت أن سياسة "إدارة الذخائر" فيما يتعلق باعتراضات القبة الحديدية بدأت بالفعل في الأسبوع الثاني من الحرب، لكن الوضع الحالي لمخزون الذخيرة أجبر الجيش الإسرائيلي على تشديد القيود.

وفي الفترة الماضية أعلنت بريطانيا وألمانيا وكندا عن فرض قيود على تصدير أسلحة إلى إسرائيل، وقد لا تتمكن حتى الشركات المملوكة لإسرائيل من التصدير إليها.

وفي هذا الصدد، أعربت المؤسسة الأمنية عن قلقها إزاء قرار رئيس الوزراء، بنيامين نتانياهو، تأجيل مغادرة وزير الدفاع، يوآف غالانت، إلى الولايات المتحدة. وبحسب مسؤولين كبار، فإن اللقاءات المقررة لغالانت مع وزير الدفاع الأميركي، لويد أوستن، ومسؤولين كبار آخرين في واشنطن من المفترض أن تتناول، بالإضافة إلى الهجوم على إيران، احتياجات إسرائيل من الأسلحة والذخائر.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: الجیش الإسرائیلی استخدام الذخائر

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي يعلن مناطق بالجليل مناطق عسكرية مغلقة

قالت صحيفة هآرتس الإسرائيلية ، مساء اليوم السبت 12 أكتوبر 2024 ،  إن الجيش الإسرائيلي يعلن مناطق عدة في الجليل الأعلى والغربي مناطق عسكرية مغلقة.

من جهته أكد الجيش الإسرائيلي أن هذا الإعلان يشمل زرعيت وشومرا وشتولا ونطوعة وأيفن مناحيم، مؤكدا أنه يمنع دخولها قطعيا.

والجليل منطقة جغرافية، تقع في أقصى شمال إسرائيل وتتمتع بأهمية جيوسياسية وأمنية، باعتبارها منطقة حدودية واقعة على خط اشتباك دائم لقوات الاحتلال مع حركات المقاومة الفلسطينية وحزب الله اللبناني. لها أهمية تاريخية ودينية، إذ تضم مدينة الناصرة، التي تقول بعض الروايات إنها مسقط رأس السيدة مريم، والموطن الذي نشأ فيه المسيح عليه السلام وترعرع وبَشر بالمسيحية.

ونفذ حزب الله، السبت، عمليات ضد مواقع وتجمعات قوات الجيش الإسرائيلي في الشمال حتى جنوب حيفا، فيما يواصل الطيران الحربي الإسرائيلي شن غارات على عدة مناطق وبلدات في لبنان.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • فيديو.. الجيش الإسرائيلي يعلن أسر مقاتل من حزب الله جنوب لبنان
  • الجيش الإسرائيلي يعلن أسر مقاتل من حزب الله جنوب لبنان
  • إعلام عبري: قلق لدى الجيش الإسرائيلي من حظر السلاح على تل أبيب
  • هآرتس : الجيش الإسرائيلي يقتصد في استخدام الذخائر الثقيلة
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مناطق بالجليل مناطق عسكرية مغلقة
  • المستشار الألماني: سنُزود إسرائيل بشحنات جديدة من الأسلحة
  • «لن نفرط في حقنا».. الزمالك يعلن إجراءات عاجلة بشأن بوبيندزا
  • المستشار الألماني يعلن إرسال المزيد من الأسلحة إلى إسرائيل قريباً
  • شولتس يعلن توريد المزيد من الأسلحة إلى إسرائيل