تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفادت قناة "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل، اليوم الاحد، نقلا عن إعلام إسرائيلي، بإصابة ضابط وجندي بجروح خطيرة في الجنوب اللبناني جراء سقوط صواريخ مضادة للدروع.

وفي سياق متصل، استهدف حزب الله عددا من جنود الاحتلال في بلدة مارون الراس بقذائف المدفعية، كما أستهدف تجمعًا لجنود جيش الاحتلال الإسرائيلي بموقع المنارة بالصواريخ بالقرب من الحدود.

وقال حزب الله إنه نفذ هجومًا جويًا بسربٍ من المسيّرات الانقضاضية على ضواحي "تل ‏أبيب".

أعلنت وسائل إعلام إسرائيلية،أنَّ مستوطنة قتلت بالهجوم الذي نفذ أول أمس الجمعة على هرتسيليا.

كذلك، أعلن حزب الله استهداف بصلية صاروخية قاعدة "حوما" في الجولان السوري ‏المُحتل، كما استهدف تجمعًا لجنود الاحتلال في مستعمرة المنارة بصلية صاروخية.

وقبل ذلك، قصف الحزب مربض الاحتلال في معيليا بصلية صاروخية وفي نفس السياق، استهدف تجمعًا لجنود الاحتلال في محيط ‏موقع "راميم" بصلية صاروخية أيضًا.

وفي أثناء محاولة قوة مشاة إسرائيلية التسلل إلى الأراضي اللبنانية من جهة موقع رامية، تم استهدافهم بصاروخ موجهة، ‏وأوقعوا أفرادها بين قتيل وجريح.

وكان حزب الله اللبناني قد نفذ منذ صباح أمس، عدة عمليات، أبرزها استهداف مدينة طبريا المحتلة بصلية ‏صاروخية، كما تم استهداف تجمّع لقوات الاحتلال الإسرائيلي في مستوطنة "المطلة" بصلية صاروخية كبيرة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: إصابة ضابط وجندي الجنوب اللبناني صواريخ مضادة للدروع جنود الاحتلال بصلیة صاروخیة الاحتلال فی حزب الله

إقرأ أيضاً:

جيش الاحتلال: إصابة جنديين بجروح خطيرة في معارك جنوبي غزة ولبنان

أعلن جيش الاحتلال، عن إصابة جنديين بجروح خطيرة في معارك جنوبي غزة ولبنان، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لقناة القاهرة الإخبارية.
معارك جنوبي غزة ولبنان

سرايا القدس: قصفنا بعدد من الصواريخ مدينة عسقلان ومغتصبات بغلاف غزة هجوم سيبراني يستهدف 500 مستوطن برسائل تهديد لمغادرة حيفا

وكشف جيش الاحتلال، عن رصد إطلاق 320 قذيفة من لبنان نحو شمال إسرائيل، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لقناة "القاهرة الإخبارية".

واكد جيش الاحتلال، أنه تم تنفيذ عمليات مكثفة ضد عناصر حزب الله بجنوب لبنان خلال 24 ساعة.

وشدد الاحتلال الإسرائيلي القضاء على عشرات العناصر  واستهداف 280 هدفًا - جوًا وبرًا، في عمليات لجيش الدفاع في غزة ولبنان خلال نهاية الأسبوع .

 

وقال متحدث جيش الاحتلال الإسرائيلي عبر حسابه: قوات جيش الدفاع نفذت خلال الأربعة وعشرين ساعة الأخيرة عمليات مكثفة ضد بنى تحتية للعناصر في جنوب لبنان، واستهدفت عناصر حزب الله. 

 

وزعم متحدث جيش الاحتلال، القضاء على 50 مسلحًا عبر اشتباكات مباشرة وغارات جوية، كما دمر أكثر من 200 هدف باستخدام المدفعية والطائرات.

 

وأضاف: أثناء العمليات، اكتشفت القوات فتحات أنفاق تحت الأرض، وعشرات المواقع التي كانت تُخزّن فيها أسلحة، بما في ذلك منصات إطلاق صواريخ، قذائف هاون، وصواريخ مضادة للدبابات كانت موجهة نحو البلدات الشمالية والقوات في المنطقة، كما تم العثور على معدات قتالية وأسلحة وذخيرة تعود لعناصر حزب الله.

 

وأشار إلى أن سلاح الجو استهدف مواقع في عمق وجنوب لبنان، ودمر عشرات منصات إطلاق الصواريخ والصواريخ أرض-أرض التي استُخدمت لإطلاق الصواريخ باتجاه إسرائيل خلال نهاية الأسبوع، كما استهدف بنية تحتية تحت الأرض قرب الحدود السورية اللبنانية حيث كانت تُخزن أسلحة تابعة لحزب الله.

مقالات مشابهة

  • ‏الجيش الإسرائيلي: إصابة ضابط وجندي احتياط بجروح خطيرة في معارك جنوب لبنان
  • إصابة 20 جنديا إسرائيليا بجروح متوسطة وطفيفة في معارك الجنوب اللبناني
  • جيش الإحتلال يعلن إصابة ضابط وجندي بجروح خطيرة في معارك جنوب لبنان
  • إصابة ضابط إسرائيلي في غزة بجروح خطيرة وجندي احتياط بجنوب لبنان
  • جيش الاحتلال: إصابة جنديين بجروح خطيرة في معارك جنوبي غزة ولبنان
  • حزب الله يستهدف جنود الاحتلال في حيفا بصلية صاروخية
  • بصلية صاروخية... الحزب استهدف تجمعات لجنود العدو في زوفولون
  • من لبنان.. إطلاق صلية صاروخية على إصبع الجليل
  • حزب الله يستهدف تجمعا لجنود الاحتلال الإسرائيلي غرب بوابة المنارة برشقة صاروخية