بحث الدكتور سيد إسماعيل، نائب وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عبر تقنية الفيديو كونفرانس، مع ممثلي بنك الاستثمار الأوروبي، فرص التعاون المستقبلية بين قطاع المرافق بالوزارة وبنك الاستثمار الأوروبي خلال الفترة القادمة، وتمت متابعة تنفيذ المشروعات الجارية على مستوى الجمهورية، وذلك  بمشاركة ممثلي وحدة إدارة المشروعات بالوزارة (PMU).


استهل الدكتور سيد إسماعيل، اللقاء بالترحيب بالمشاركين، وأثنى على الجهود التي يبذلها بنك الاستثمار الأوروبي كأحد شركاء التنمية في تنفيذ مشروعات قطاع المرافق وتحقيق مستهدفاته.

وأشاد ممثلو بنك الاستثمار الأوروبي، بدور وحدة إدارة المشروعات (PMU) بوزارة الإسكان، في إدارة ومتابعة تنفيذ مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي، مؤكدين اهتمامهم بالتعاون مع قطاع مرافق مياه الشرب والصرف الصحي لتنفيذ خططه المستقبلية، وتنفيذ المشروعات بآلية التمويل القائم على النتائج، أسوة بباقي البرامج التي تم تنفيذها، أو جارٍ تنفيذها حالياً، مما دفعهم إلى تحديث آليات التمويل لديهم وإضافة آليه التمويل القائم على النتائج.

وتقدم ممثلو بنك الاستثمار الأوروبي بعرض تنفيذ المشروعات المستهدفة بالقطاع من خلال آلية التمويل القائم على النتائج، حيث ناقش الحضور بعض الأمور الفنية والمالية والمؤسسية من الجانبين بما يتوافق مع رؤية القطاع وتحقيق الأهداف الاستراتيجية القومية للقطاع.

كما قام ممثلو وحدة إدارة المشروعات (PMU) بعرض الدروس المستفادة في تنفيذ هذه الآلية، والتي تنفذ مشروعات ناجحة بها، ومنها برنامج خدمات الصرف الصحي المستدامة بالمناطق الريفية والقائم على النتائج.

واختتم نائب الوزير، اللقاء بالتأكيد على أهمية استمرار التنسيق بين البنك ووحدة إدارة المشروعات (PMU) للتوافق على المشروعات التي من المخطط تنفيذها في الفترة القادمة لتحقيق مستهدفات قطاع مياه الشرب والصرف الصحى.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مرافق مياه الشرب والصرف الصحي وزير الإسكان مياه الشرب والصرف الصحى وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية المجتمعات العمرانية الدكتور سيد إسماعيل الفيديو كونفرانس مياه الشرب والصرف بنك الاستثمار الأوروبي نائب وزير الإسكان المشروعات الجارية مشروعات مياه الشرب مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي قطاع مياه الشرب وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات الاستثمار الأوروبي الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية بنک الاستثمار الأوروبی إدارة المشروعات على النتائج

إقرأ أيضاً:

وزير الإسكان: تنفيذ 634 ألف وحدة سكنية من 2014 حتى الآن بـ 110 مليار جنيه

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان، تنفيذ 634 ألف وحدة سكنية من 2014 حتى الآن، بتكلفة إجمالية بـ110 مليار جنيه، قائلا: نحن بصدد طرح 70 ألف وحدة ضمن مشروع سكن لكل المصريين خلال شهر.

وأكد خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، أثناء مناقشة مشروع تعديل قانون البناء الموحد، أن قضية توفير السكن الملائم أحد أهم القضايا التي نوليها اهتمام بالغ، لاسيتعاب الأعداد المتزايدة للمصريين، وتأكيدا على جودة الحياة لكل فئات المجتمع المصري.

وقال الوزير: نسعى لتحسين الحياة للمواطنين، من خلال توفير وحدات سكنية جديدة، فضلا عن تطوير المناطق القائمة، وبينها العشوائيات.

وأشار إلى دعم الفئات غير القادرة من خلال مشروع سكن لكل المصريين، فضلا عن مشروعات الإسكان المتوسطة وغير المتوسطة.

وأشار إلى أنه تم وضع خطة طرح مشروعات إسكان متوسط، للعام الحالي حتى 30 ديسمير المقبل بواقع 30 ألف وحدة سكنية في دار مصر وجنة وسكن مصر من خلال موقع الهيئة والمنصة الإليكترونية، بخلاف 70 ألف وحدة سكنية جديدة بصدد تنفيذها.

وفيما يتعلق بمدن الجيل الرابع والسكن المتميز، أعلن وزير الإسكان، أنه جار استكمال طرح 12 ألف وحدة سكانية، وتسويق 50 ألف وحدة إضافية.

وحول طرح الأراضي، أعلن وزير الإسكان طرح 25 ألف قطعة أرض ومجموعة من قطع الأراضي المختلفة بالتوسع مع شركاء التنمية من المطورين والمستثمرين، لدعم توفير الاحتياجات السكانية بكافة أنماطها.

وأشار إلى أن هناك العديد من مشروعات الطرق مثل محور كمال عامر وعمرو بن العاص، قائلا: ومستمرين في التوسع بهذه المشروعات.

وعن المدن الجديدة، أكد وزير الإسكان، أن هناك 22 مدينة قائمة، قائلا: ونتواصل في أعمال التطوير والصيانة، ورفع الكفاءة لتحسين مستوى الخدمة، بخلاف 38 مدينة من مدن الجيل الرابع مثل العلمين والعاصمة والمنصورة الجديدة.

وأكد أن هناك تحد كبير في مشروعات المرافق، قائلا: ومن خلال مبادرة حياة كريمة فإن المرحلة الأولى أوشكت على الانتهاء وبدأنا في المرجلة القانية لخدمة 1500 قرية، وخلال الفترة المقبلة تبدأ المرحلة الثالثة.   

مقالات مشابهة

  • وزير الإسكان: جارٍ تنفيذ 316 ألف شقة سيتم تسليم 186 ألف منهم خلال 2025
  • وزير الإسكان: تنفيذ 634 ألف وحدة سكنية من 2014 حتى الآن بـ 110 مليار جنيه
  • نائب وزير الخارجية يبحث مع نظيره اليوناني تطوير المبادرة الرئاسية "احياء الجذور - نوستوس"
  • مصطفى قدارة يبحث مع وزيرة الإسكان التونسي التعاون في المشاريع الكبرى
  • وزير النقل يكشف موعد بدء تنفيذ الخط السادس لمترو الأنفاق
  • وزير الخارجية يبحث المستجدات الإقليمية والدولية مع الممثل السامي للاتحاد الأوروبي
  • وزير الإسكان يتابع تنفيذ المشروعات السكنية والخدمية بالعلمين الجديدة
  • بالفيديو.. وزير الإسكان يتابع تنفيذ المشروعات السكنية والخدمية والترفيهية بالعلمين الجديدة
  • وزير الاستثمار يناقش ملف الإفراج الجمركي وفحص رسائل الواردات بمشاركة ممثلي الوزارات والجهات المعنية