أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، عن أسر عنصر من حزب الله، وذلك للمرة الأولى منذ بدء عملياته العسكرية داخل الأراضي اللبنانية.

وقال جيش الاحتلال في بيان صادر عنه إنه أسر المقاتل من حزب الله داخل مجمع تحت الأرض في منطقة لم يحددها في جنوب لبنان.

وأوضح أنه خلال نشاط قوات الجيش الإسرائيلي في منطقة جنوب لبنان، تم العثور على فتحة نفق تحت أرضي داخل أحد المباني الذي يقود إلى منطقة مكوث المقاتلين مع فتحة خروج مجاورة.

وأضاف أن القوات الإسرائيلية فرضت طوقًا على المبنى، وفتشت فتحة النفق وعثرت على مجمع تحت الأرض بعمق حوالي 7 أمتار تحصن فيه العنصر التابع لحزب الله إلى جانب الوسائل القتالية والمعدات المصممة للمكوث لفترة طويلة.

وأشار إلى أن المقاتل التابع لحزب الله استسلم للقوات الإسرائيلية وأنه تم استجوابه في الميدان قبل نقله إلى مرفق احتجاز داخل الأراضي الإسرائيلية، على حد زعمه.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: جيش الاحتلال الإسرائيلي إسرائيل حزب الله الأراضي اللبنانية

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي ينشر فيديو أسر مقاتل بحزب الله.. ومسؤول بالحزب يرد لـCNN

(CNN)-- ادعى الجيش الإسرائيلي، الأحد، أنه أسر مقاتلا من حزب الله أثناء مداهمة أحد أنفاق الجماعة ومخابئها في جنوب لبنان، ناشرا مقطع فيديو من العملية.

وأظهر مقطع فيديو نشره الجيش الإسرائيلي رجلا يتسلق سلما ويخرج من فتحة نفق بملابسه الداخلية وحذاءه الرياضي. ويمكن رؤيته وهو يرفع يديه وهو يستسلم للجنود الإسرائيليين.

وقال الجيش الإسرائيلي: "طوّقت القوات المبنى، وفحصت فتحة النفق، وعثرت على مجمع تحت الأرض يبلغ عمقه حوالي 7 أمتار ومساحة 50 مترًا، حيث كان يتحصن إرهابي من حزب الله، بالإضافة إلى أسلحة ومعدات لإقامة طويلة الأمد".

وأضاف الجيش الإسرائيلي إنه بعد استسلامه، تم استجواب مقاتل حزب الله واعتقاله ونقله إلى “منشأة احتجاز لإجراء مزيد من التحقيقات داخل البلاد".

وفي رد على شبكة CNN، نفى مسؤول في حزب الله إلقاء القبض على أي من مقاتليه أو أعضائه، مضيفا برد على البيان العسكري الإسرائيلي قائلا: "هذا غير صحيح".

مقالات مشابهة

  • شاهد.. الجيش الإسرائيلي ينشر فيديو "مزيف" لأسر أحد عناصر "حزب الله"
  • صورة: الجيش الإسرائيلي يدعي اعتقال عنصر من حزب الله
  • الجيش الإسرائيلي ينشر فيديو أسر مقاتل بحزب الله.. ومسؤول بالحزب يرد لـCNN
  • داخل نفق..الجيش الإسرائيلي يأسر مسلحاً من حزب الله وينشر صورته عارياً
  • الجيش الإسرائيلي يأسر مقاتلاً من حزب الله خلال عملياته في لبنان
  • الجيش الإسرائيلي يعلن عن أسر عنصر من حزب الله
  • بالصور.. إسرائيل تعلنُ أسر عنصر من حزب الله!
  • مبنى عالمي.. صور تفصيلية تعرض لأول مرة من داخل محطة قطارات الصعيد
  • حزب الله: استهدفنا تجمعات لجنود الاحتلال الإسرائيلي في منطقة يارون