يمانيون:
2024-10-13@14:21:14 GMT

صحيفة روسية تكشف حجم انفاق أمريكا في الحرب باليمن

تاريخ النشر: 13th, October 2024 GMT

صحيفة روسية تكشف حجم انفاق أمريكا في الحرب باليمن

قالت صحيفة روسية ان الولايات المتحدة انفقت 4 مليارات دولار على القتال في اليمن.

وذكرت صحيفة نيوز فرونت الروسية ان إدارة بايدن قدمت ما لا يقل عن 17.9 مليار دولار من المساعدات العسكرية لإسرائيل منذ 7 أكتوبر 2023، وأنفقت أكثر من 4 مليارات دولار على القتال في اليمن، وفقًا لأحدث البيانات.

وأضافت الصحيفة ان أن هذه الإحصائيات لا تأخذ في الاعتبار عمليات نشر القوات الإضافية في الشرق الأوسط، فضلاً عن العملية الإسرائيلية في لبنان، والتي ستكلف الولايات المتحدة مئات الملايين من الدولارات.

وأشارت الصحيفة الى أن المساعدة الأميركية الأخيرة في صد أكبر هجوم إيراني على إسرائيل في التاريخ باستخدام الصواريخ القياسية كلفت الإدارة الأميركية أكثر من 100 مليون دولار.

وبالإضافة إلى المساعدة النشطة للجيش الإسرائيلي على الجبهة اللبنانية-الإسرائيلية، تركز واشنطن اليوم أيضًا على القتال ضد أنصار الله اليمنيين.

وقد نشرت الولايات المتحدة العديد من مجموعات حاملات الطائرات الضاربة في البحر الأحمر، والتي تكلف صيانتها حوالي 9 ملايين دولار يوميًا.

وإذا تطور الصراع مع اليمن والجماعات الأخرى، فإن هذا المبلغ سيزداد.

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

خبير: أمريكا تمد الاحتلال بدعم غير محدود في الحرب على غزة ولبنان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال إحسان الخطيب، أستاذ العلوم السياسية، إن الولايات المتحدة الأمريكية تمد دولة الاحتلال الإسرائيلي بدعم غير محدود في الحرب على غزة ولبنان مما يسبب مشكلات كثيرة لها، لافتا إلى أن المندوب الأمريكي في الأمم المتحدة أكد على ما أسماه حق الاحتلال في الدفاع عن نفسه.

وأضاف «الخطيب»، خلال مداخلة على قناة «القاهرة الإخبارية»، أن الدولة المصرية ودولا أخرى حذرت من تمدد هذه الحرب منذ بدايتها، لافتا إلى أن الجانب الأمريكي عندما يتكلم يظهر كلامه عقلاني وأنه يريد التوصل إلى الوساطة والحل، ولكنه في الواقع يحمي ويدعم إسرائيل بشكل كامل.

وتابع: «الفيتو الأمريكي جاهز ليمد الاحتلال بالدعم غير المحدود»، مشيرا إلى أن هناك إسرائيل جديدة تريد استمرار الحرب لسنوات، موضحا أن هناك تناقضات داخلية في دولة الاحتلال، فهي مجتمع منقسم، وبه تناقضات ومظاهرات ضخمة، فضلا عن أن لديها غضب داخلي في الدولة والمحكمة العليا، فضلا عن دور الدين والدولة.

وأوضح، أن الحل لإسرائيل اليوم هو افتعال الحروب وأن تبقى إسرائيل مشروع حرب لسنوات كي يغطوا عن هذا الانقسام الداخلي ويوحدوا الجبهة الداخلية.

مقالات مشابهة

  • الأمم المتحدة: أكثر من 40 % من الطلبة في لبنان أجبروا على ترك منازلهم بسبب الحرب
  • الأمم المتحدة: الحرب في لبنان أثرت على قدرة أكثر من 300 ألف طفل على الوصول إلى التعليم
  • الكرملين: تصريحات كامالا هاريس بشأن بوتين تكشف رؤية الولايات المتحدة للعالم
  • صحيفة “بيزنس إنسايدر” تكشف: قتال البحرية الأمريكية مع القوات اليمنية معقد ومكلف للغاية
  • بالأرقام ..انفاق الولايات المتحدة منذ عام على العمليات العسكرية في الشرق الأوسط
  • أمريكا تكشف حقيقة إعطائها ضوءا أخضر لأي هجوم بري بلبنان
  • إيران تحذر: مستعدون للرد على أي عدوان إسرائيلي.. أمريكا: طهران لم تقرر بعد تصنيع سلاح نووي.. بلينكن: الولايات المتحدة تسعى لمنع تصعيد الصراع في الشرق الأوسط
  • خبير: أمريكا تمد الاحتلال بدعم غير محدود في الحرب على غزة ولبنان
  • اليوم العالمي للصحة.. رابطة حقوقية في اليمن تسلط الضوء على الانتهاكات النفسية التي يتعرض لها المختطفون باليمن