تصدرت 54 شركة إماراتية قائمة فوربس لقادة الاستدامة في الشرق الأوسط، والتي تضم 107 قادة يعملون في 105 شركات ضمن 12 قطاعاً مختلفاً ويسهمون في تحقيق أجندة الاستدامة، من خلال قيادة الشركات الأكثر استدامة في المنطقة، وتعزيز التعاون الإقليمي.

وقدم بنك أبوظبي الأول تسهيلات مالية بقيمة 21.2 مليار دولار، لمشاريع التمويل المستدام والانتقالي خلال النصف الأول من عام 2024.

وفي عام 2023، قدّمت مجموعة (QNB) قروضًا خضراء بقيمة 3.5 مليار دولار، كما تولت دور المنسق الرئيسي في إصدار أول سندات خضراء لدولة قطر بقيمة 2.5 مليار دولار في مايو (أيار) 2024. من جهته، سهّل بنك الإمارات دبي الوطني معاملات خضراء واجتماعية مرتبطة بمشاريع مستدامة، تجاوزت قيمتها 20.4 مليار دولار منذ عام 2021. 

وتخطط شركة مياه وكهرباء الإمارات في أبوظبي لتأمين 60% من إجمالي الطلب على الطاقة في الإمارة، من مصادر الطاقة المتجددة والنظيفة بحلول عام 2035. وفي مارس(آذار) 2024، استحوذت شركة أبوظبي لطاقة المستقبل (مصدر) على حصة قدرها 50% في شركة (Terra-Gen) الأميركية المتخصصة في إنتاج الطاقة المتجددة.

قائمة #فوربس لقادة #الاستدامة في الشرق الأوسط تضم 107 قادة يعملون ضمن 12 قطاعًا مختلفًا ويسهمون في تحقيق أجندة الاستدامة، من خلال قيادة الشركات الأكثر استدامة في المنطقة ، وتعزيز التعاون الإقليمي. يقود قادة القائمة 54 شركة في #الإمارات، تليها #السعودية بـ20 شركة.

للمزيد:… pic.twitter.com/RInZhnuGmR

— فوربس الشرق الأوسط (@ForbesME) October 13, 2024

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الإمارات فوربس الشرق الأوسط ملیار دولار

إقرأ أيضاً:

40 مليار دولار.. هدف التبادل التجاري بين دبي وإسطنبول

إسطنبول (زمان التركية) – قال مصطفى توزجو، نائب وزير التجارة التركي، إن حجم التجارة الخارجية بين تركيا والإمارات، الذي وصل إلى 20 مليار دولار، يمكن رفعه إلى 25 مليار دولار قريبا جدا، وإلى 40 مليار دولار على المدى المتوسط “وهو ما نهدف إليه”.

جاء ذلك في كلمة ألقاها خلال افتتاح منتدى ولقاء تواصلي نظمته في إسطنبول، الخميس، “غرف دبي” بالتعاون مع “اتحاد الغرف والبورصات” التركي، ولجنة العلاقات الاقتصادية الخارجية التركية “دييك”، وغرفة تجارة إسطنبول، وجمعية رجال الأعمال والصناعيين الأتراك “موصياد”.

وأكد توزجو أن تركيا والإمارات “تمتلكان إمكانات كبيرة، وبينهما أوجه شبه حقيقية”.

وتابع: “تتمتع دولة الإمارات العربية المتحدة ببيئة استثمارية متحررة وصديقة للمستثمرين، من خلال مناطق التجارة الحرة والموانئ. كما أنها جسر بين آسيا وإفريقيا. والوضع نفسه ينطبق على تركيا”.

وأشار توزجو إلى أن “حجم التجارة الذي وصل إلى 20 مليار دولار بين البلدين قد يرتفع إلى 25 مليار دولار في المستقبل القريب جدا، ويصل إلى 40 مليار دولار على المدى المتوسط، وهو المستوى الذي نهدف إليه”.

بدوره لفت علي كوبوز، نائب رئيس “اتحاد الغرف والبورصات”، إلى أن العلاقات بين تركيا والإمارات تتقدم في مستوى “جيد للغاية”.

وأكد أن عالم الأعمال في البلدين “قادر عبر التعاون المتبادل تنفيذ مشاريع ناجحة في تركيا والإمارات ودول أخرى، لا سيما في إفريقيا وآسيا الوسطى”.

وأضاف: “نريد أن تصل الاستثمارات الإماراتية، التي تبلغ حاليا حوالي 6 مليارات دولار في تركيا، إلى أرقام أعلى بكثير في وقت قصير. كما نريد زيادة استثمارات الشركات التركية في الإمارات والتي تبلغ حوالي ملياري دولار”.

ونوه إلى أن الشركات التركية نفذت في الإمارات مشاريع “ناجحة” بمجال المقاولات.

وأردف: “حتى اليوم أنجزت الشركات التركية 145 مشروعا بقيمة 13.2 مليار دولار في الإمارات”.

Tags: الإماراتالتبادل التجاري بين دبي وإسطنبولتركيا

مقالات مشابهة

  • البنتاغون يعلن عن صفقة أسلحة مع السعودية والإمارات بقيمة 2.2 مليار دولار
  • صفقة أسلحة أميركية للإمارات والسعودية بقيمة 2.2 مليار دولار
  • بالأرقام ..انفاق الولايات المتحدة منذ عام على العمليات العسكرية في الشرق الأوسط
  • عاجل | 38 شركة مصرية.. اتحاد الصناعات: 570 مليار دولار تكلفة إعادة إعمار ليبيا
  • 40 مليار دولار.. هدف التبادل التجاري بين دبي وإسطنبول
  • حمية قام بزيارة مقر شركة طيران الشرق الأوسط
  • منتدى يناقش تعزيز الاستدامة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا
  • جامعة الملك فهد للبترول والمعادن تتصدر تصنيفات الجامعات في الشرق الأوسط وأفريقيا
  • 250 مليار دولار استثمارات مطلوبة.. الرئيس الإيراني يُفند مشكلات اقتصاد بلاده وحلولها