اختتمت مساء أمس النسخة الثالثة من بطولة الاتحاد لهوكي الجليد للرجال والسيدات في مدينة العين، برعاية معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح والتعايش، وإشراف اتحاد الإمارات للرياضات الشتوية بالتعاون مع شركة “Together we can” .
وفاز فريق “سايبر دبي” على فريق “خنجر العماني” في فئة الرجال.

وفاز فريق “وسك الروسي” على فريق “الظبي” في المباراة النهائية التي جمعت بينهما في فئة المستوى الأول للسيدات، في حين حقق فريق بانثر الروسي الفوز في مباراته النهائية أمام أوكراليون في المستوى الثاني للسيدات.

وأكد جمعة الظاهري، الأمين العام لاتحاد الإمارات للرياضات الشتوية، نجاح البطولة في تحقيق أهدافها، وقال إنها تميزت بقيمة فنية عالية، على ضوء تقارب المستويات وارتفاع حدة المنافسة في الأدوار النهائية.
وقالت فاطمة القبيسي، عضو مجلس إدارة اتحاد الإمارات للرياضات الشتوية، إن الأداء في المنافسات كان رياضيا استثنائيا في بطولة ناجحة فنيا وتنظيميا وجماهيريا على مدار 8 أيام بين 23 فريقا، قدمت عروضا قوية.

وأضافت أنها كانت فرصة لرصد مستوى المهارات وتطور التكتيكات، خاصة وأن الفرق أظهرت مرونة وقدرة على التكيف مع سرعة اللعب وتبدل مجريات المباريات.

وأوضحت أن البطولة تمثل فرصة لإكساب اللاعبين واللاعبات الخبرات المطلوبة، ما يعزز جاهزيتهم للمشاركة في البطولات الدولية المقبلة.


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

السفير الروسي لدى واشنطن يحذر من “حرب نووية”

12 أكتوبر، 2024

بغداد/المسلة: حذر السفير الروسي لدى الولايات المتحدة أناتولي أنتونوف من تداعيات ما وصفه بـ”النقاش الخطير” الدائر في واشنطن حول إمكانية منح الأوكرانيين الضوء الأخضر لضرب عمق الأراضي الروسية بصواريخ غربية بعيدة المدى.

كما حذر أنتونوف -في مقابلة أجرتها معه مجلة نيوزويك الأمريكية- من احتمال الانجرار لحرب نووية، وقال إنه “من الجدير بالذكر أنه حتى الجيش الأمريكي بدأ يفكر في صراع نووي”.

وقال السفير الروسي -الذي أعلن الكرملين أمس الخميس إعفاءه رسميا من منصبه بعد 7 سنوات من تمثيل بلده لدى واشنطن- إن ملف أوكرانيا “يجر السياسيين الأمريكيين إلى هاوية يصعب عليهم الخروج منها”.

وأشار خلال المقابلة الحصرية مع المجلة الأمريكية إلى أنه لا توجد أي مؤشرات على أن الحلفاء ينوون إعادة النظر في موقفهم والجلوس إلى طاولة المفاوضات، كما لا توجد مؤشرات بشأن وقف تدفق الأسلحة الأمريكية إلى أوكرانيا.

وأوضح أنتونوف أن السماح لكييف باستهداف العمق الروسي تجاهل للتحذيرات الواضحة للرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الذي قال إن إعطاء الضوء الأخضر لشن تلك الهجمات يعني تورطا مباشرا لحلف شمال الأطلسي (الناتو) في الصراع الروسي-الأوكراني.

استعدادات أمريكية

وقال أنتونوف إن البنتاغون ذهب إلى حد “دراسة نتائج استخدام الأسلحة النووية في القطاع الزراعي في أوروبا الشرقية، بما في ذلك روسيا”، وتضمن ذلك “طرح سيناريو يحاكي حربا نووية عالمية تؤدي فقط -كما يعتقد الأمريكيون- إلى تدمير الزراعة”.

كما قال إن عمليات المحاكاة تلك سبق أن أجريت خلال سنوات الحرب الباردة، وإن الأمريكيين “يعتقدون خطأ أن مثل هذه الكارثة ستؤثر فقط على أوروبا وروسيا، وهذا قصر نظر كبير”.

وحذر الدبلوماسي الروسي من أن أمريكا لن تستطيع منع تداعيات ذلك من الوصول إليها عبر المحيط، وأكد أن “كارثة نووية عالمية ستؤثر على الجميع.”

وأفاد أنتونوف بأن المهمة الأكثر إلحاحا وموضوعية في هذه المرحلة هي منع العلاقات بين قوتين عظميين وعضوين دائمين في مجلس الأمن -روسيا وأمريكا- من الانزلاق لصراع خارج عن السيطرة.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author moh moh

See author's posts

مقالات مشابهة

  • “الاتحاد النسائي” ووفد سعودي برئاسة الأمير عبدالعزيز بن طلال يبحثان التعاون الثنائي
  • «سايبر» بطل الشباب في «هوكي الجليد» في العين
  • الأهلي يفوز على الزمالك في بطولة الجمهورية 2009
  • “المركزي الروسي” يرفع سعر الروبل مقابل العملات الرئيسية
  • السفير الروسي لدى واشنطن يحذر من “حرب نووية”
  • “أدنوك” تحصل على الموافقات النهائية لاستحواذها على حصة مسيطرة في “فيرتيغلوب”
  • 6 فرق تتنافس غدا على كأس الاتحاد لهوكي الجليد بالعين
  • 6 فرق تتنافس على كأس الاتحاد لهوكي الجليد بالعين
  • ” الرياض” تستضيف أول بطولة ESL مجتمعية حصرية للرياضات الإلكترونية