تابعت الدكتورة أماني قرني وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم، عدد من مدارس إدارة شرق الفيوم التعليمية، ومنها مدرسة عبدالله بهنس للتعليم الأساسي، ومدرسة الزملوطي الإبتدائية، لمتابعة انضباط وانتظام العملية التعليمية بالمدارس، والتأكيد على تطبيق لائحة الانضباط المدرسي. 

وتفقدت وكيل الوزارة المدارس والفصول الدراسية ، وناقشت الطلاب للوقوف على المستوى العلمي للطلاب، وقامت بتحفيز  الطلاب على الجد والاجتهاد منذ بداية العام الدراسي وحتى نهايته، من أجل النجاح والتفوق، كما أكدت على ضرورة المتابعة الفنية المستمرة لإدارة المدرسة بالفصول الدراسية.

 

كما أكدت وكيل الوزارة على ضرورة تفعيل  لائحة الإنضباط المدرسى ،  وحضور جميع المعلمين وإدارة المدرسة والطلاب طابور الصباح وتحية العلم ، وزرع روح الولاء والانتماء للوطن في نفوس الطلاب منذ الصغر.

كما أكدت وكيل الوزارة، على النظافة العامة للمدرسة والفصول الدراسية، ودورات المياة جيداً ، والتوعية الصحية المستمرة لتلاميذ المدرسة، وفي  نهاية الجولة، أشادت وكيل الوزارة بانضباط وانتظام العملية التعليمية بالمدارس.

مساعد الوزير فى جولة بالمدارس

وفى وقت سابق استقبلت الدكتورة أماني قرني وكيل وزارة التربية والتعليم  الدكتور رمضان محمد رمضان مساعد الوزير  للامتحانات والتقويم التربوي، والدكتور صبري شهوان السيد بالإدارة العامة للمتابعة بالوزارة ، وذلك لمتابعة انضباط وانتظام العملية التعليمية بمدارس الفيوم. 

 تم متابعة عدد من مدارس إدارة سنورس التعليمية ، بحضور  عصام النعيمي مدير إدارة سنورس التعليمية، ومن هذه المدارس، مدرسة عثمان بن عفان للتعليم الأساسي ، ومدرسة حماده طنطاوي الابتدائية ، ومدرسة بني عتمان الجديدة ، ومدرسة الشهيد أحمد عبد العاطي الثانوية.

 وقد تفقدا الدكتور رمضان ، والدكتورة أماني قرني ، الفصول الدراسية للاطمئنان على انتظام سير العملية التعليمية بالمدارس ، ونسب الكثافات الطلابية، مؤكداً أن المكان الأساسي للتعليم هو الفصول ، موجهاً بضرورة الالتزام بالآليات والإجراءات المنظمة لانضباط سير العملية التعليمية .

تم مناقشة الطلاب موجهاً لهم ضرورة الانتظام في الحضور والمشاركة في الأنشطة داخل اليوم الدراسي لتجديد طاقاتهم واكتشاف مواهبهم ، مؤكداً على ضرورة تفعيل مجموعات التقوية والدعم التعليمي لتحقيق أقصى استفادة لدى الطلاب، ومتابعة دفاتر تحضير المعلمين وأيضاً كراسات الواجبات للطلاب ، وأوصت اللجنة بالمتابعة المستمرة للواجبات ،كما تم التشديد على تطبيق لائحة التحفيز التربوى والانضباط المدرسى لتحقيق مناخ تربوى أمن للجميع .

كما تم التأكيد على سلامة وأمن الطلاب أثناء الدخول والخروج من المدرسة ، والإنتهاء فورا من سد عجز المعلمين بالمدارس، وتعليق قوائم الأسماء معلقة في كل الفصول، ونظافة المدارس والفصول الدراسية، ودورات المياه ، وتفعيل لائحة الانضباط المدرسي، وتفعيل غرف الأنشطة والتطوير والحاسب الآلي والمعامل ، وابلاغ الإدارة فورا عن وجود أى مشكلة بالمدرسة تعوق العملية التعليمية للتدخل السريع والعمل على حلها فورًا

تم متابعة أنشطة مكتبة مدرسة الشهيد أحمد عبد العاطي الثانوية ومعرض المجال الصناعي، وأشادت اللجنة بالأعمال الأكثر من رائعة التي تم عملها من تدوير خامات البيئة.

كما تفقدا مبني مدرسة الشهيد أحمد عبدالعاطي الثانوية للاطمئنان علي الانتهاء من أعمال الصيانة، وذلك استعداداً لاستقبال الطلاب.

 

 

IMG-20241013-WA0045 IMG-20241013-WA0046 IMG-20241013-WA0044 IMG-20241013-WA0039

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الفيوم مدارس تعليم ادارة شرق اماني قرني العملیة التعلیمیة بالمدارس وانتظام العملیة التعلیمیة وکیل الوزارة IMG 20241013

إقرأ أيضاً:

حضور مكثف وانتظام للعملية التعليمية بكل أقسام كلية العلوم بنين أسيوط

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شهد أسبوع الدراسة الثالث في كلية العلوم بنين بجامعة الأزهر بأسيوط، حضورًا مكثفًا وانتظامًا ملحوظًا من قبل الطلاب في جميع المحاضرات والسكاشن العملية.

وقد قام الدكتور علاء جاد الكريم محمود عثمان، عميد الكلية، والدكتور أبو بكر عبد الهادى، وكيل الكلية لشؤون التعليم والطلاب، بجولة تفقدية لجميع الأقسام للتأكد من سير العملية التعليمية وانتظام الطلاب.

وأعرب عميد الكلية عن سعادته بهذا المستوى من الانضباط والالتزام من قبل الطلاب، مؤكدًا أن ذلك يعكس حرصهم على تحصيل العلم والتفوق. 

كما أشاد بجهود أعضاء هيئة التدريس في تقديم المادة العلمية بأعلى مستوى من الجودة، وحثهم على مواصلة تقديم الدعم للطلاب.

وشدد الدكتور عثمان على أهمية الاستفادة من المنظومة الإلكترونية للكتاب المدرسي، مؤكدًا أنها توفر للطلاب مصادر تعليمية متعددة ومتنوعة.

وأكد عميد الكلية أن هذا النجاح في بداية العام الدراسي هو نتيجة للجهود المشتركة بين إدارة الكلية وأعضاء هيئة التدريس والطلاب، ودعا الجميع إلى مواصلة هذا الالتزام لتحقيق أهداف الكلية في تخريج أجيال من العلماء المؤهلين.

مقالات مشابهة

  • وكيل تعليم بني سويف يطمئن على انتظام الدراسة بمدرستي الكوم الأحمر والصناعات الميكانيكية
  • وكيل تعليم بني سويف يطمئن على انتظام الدراسة بمدرستي الكوم الأحمر الإعدادية بنين
  • وكيل "تعليم الفيوم" تتفقد المدارس لمتابعة انضباط العملية التعليمية|صور
  • جولة ميدانية بمدارس شرق الفيوم لمتابعة انضباط وانتظام العملية التعليمية
  • مدير تعليم القاهرة يتفقد سير العملية التعليمية بمدرسة الشيماء بإدارة النزهة التعليمية
  • خلال حضوره الطابور..وكيل تعليم الدقهلية يتابع انتظام سير العملية التعليمية ويكرم أوائل الطلبة
  • حضور مكثف وانتظام للعملية التعليمية بكل أقسام كلية العلوم بنين أسيوط
  • وكيل تعليم الغربية يتابع سبر الدراسة بمدارس غرب المحلة
  • مساعد وزير التعليم يتابع  انضباط وانتظام العملية التعليمية بمدارس الفيوم