ناقشت اللجنة المحلية للمسؤولية المجتمعية في إمارة عجمان، التابعة للصندوق الوطني للمسؤولية المجتمعية “مجرى” خطة عمل اللجنة لعام 2025، والمشاريع والمبادرات المعنية بمجال المسؤولية المجتمعية الموجهة للمجتمع ومنشآت القطاع الخاص، والتي تتواكب مع مستهدفات الصندوق وتوجهات الدولة في مجالات الاستدامة والمسؤولية المجتمعية.

حضر اللقاء في مركز ثرا لريادة الأعمال، ناصر الظفري رئيس اللجنة المحلية للمسؤولية المجتمعية في إمارة عجمان، وموزه بوشهاب رئيسة قسم إسعاد ومتابعة الأعضاء في غرفة عجمان، ومن جانب الصندوق الوطني للمسؤولية المجتمعية “مجرى”، سارة شو، مديرة الصندوق، ومحمد القاسم، رئيس قطاع العمليات، ووجد الهاشمي، رئيسة قسم السياسات وأطر العمل.

وأكد ناصر الظفري حرص اللجنة المحلية للمسؤولية المجتمعية في إمارة عجمان، على مواءمة مشاريعها ومبادراتها مع أهداف ورؤية الصندوق الوطني للمسؤولية المجتمعية، موضحا أن اللجنة تسعى إلى تحقيق تأثير إيجابي ومستدام على المجتمع المحلي، عبر إطلاق مبادرات مبتكرة تدعم التنمية المستدامة، وتعزز مشاركة القطاع الخاص في تحقيق الأهداف الوطنية.

وأشار إلى أهمية التعاون بين الجهات المختلفة لضمان تحقيق النتائج المرجوة، وتعزيز التقدم في مجالات المسؤولية المجتمعية، بما يتماشى مع تطلعات حكومة الإمارات.

واطلع الحضور على تقرير حول مبادرات صندوق “مجرى”، الذي يهدف إلى تكريم وتحفيز أبرز الشركات التي تتبنى ممارسات المسؤولية المجتمعية، والجهود المبذولة لبناء قاعدة بيانات لتقرير تنافسية الإمارات، وحصر أفضل الممارسات في مجال المسؤولية المجتمعية في الدولة لدى القطاع الخاص.

كما تم استعراض جهود الصندوق لتعزيز الربط والتعاون بين مؤسسات الخاص مع صندوق “مجرى”.

وأكد الحضور ضرورة تكاتف الجهود لتكثيف ورش العمل والجلسات المتخصصة للتوعية بأهمية ممارسات الاستدامة والمسؤولية المجتمعية، ورصد الأفكار التطويرية والمقترحات البناءة من جانب منشآت القطاع الخاص.

واستعرض اللقاء رسالة “مجرى” الهادفة إلى تعزيز ممارسات الاستدامة والمسؤولية المجتمعية في القطاع الخاص، وتطوير منظومة شاملة للشركات للمساهمة في مشاريع تنموية معتمدة، وتحفيزها على تبني أفضل الممارسات المجتمعية المستدامة في الدولة، من خلال نشر الوعي وتوفير الدعم لتمكين المؤسسات من تفعيل دورها في المسؤولية المجتمعية والاستدامة بالدولة.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: للمسؤولیة المجتمعیة المسؤولیة المجتمعیة المجتمعیة فی القطاع الخاص

إقرأ أيضاً:

قرار بإسقاط القروض عن شركات القطاع الخاص في قطر

 

الدوحة- رويترز

ذكرت وسائل إعلام رسمية أن قطر تخطط لإطلاق مبادرات لتعزيز نمو القطاع الخاص تتضمن خططا لشطب بعض القروض المقدمة للشركات القطرية خلال جائحة كوفيد-19. 

وقالت وكالة الأنباء القطرية إن مجلس الوزراء دعا إلى إعداد وتنفيذ حزمة من المبادرات لزيادة مشاركة القطاع الخاص في الاقتصاد الوطني، بناء على توجيهات من الأمير الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.

وتهدف المبادرات إلى تقديم الدعم للشركات الخاصة التي تكافح للتعافي من الجائحة وتعزيز القطاع الخاص كجزء من خطط الحكومة لتنويع الاقتصاد وخلق فرص عمل وجذب الاستثمار.

وأضافت وكالة الأنباء القطرية أنه سيتم إسقاط القروض للشركات القطرية بموجب برنامج الضمانات الوطني، وستتمكن الشركات أيضا من الوصول إلى تمويل قصير الأجل لتمويل رأس المال العامل.

وسرعت قطر، إحدى أكبر الدول المصدرة للغاز الطبيعي المسال في العالم، من جهودها لتنويع القطاعات الاقتصادية وتدفقات الإيرادات، لكنها لا تزال تعتمد على عائدات الغاز في دخل الحكومة.

وتتماشى المبادرات الأحدث مع استراتيجية التنمية الوطنية الثالثة لدولة قطر 2030/2024.

مقالات مشابهة

  • نائبة محافظ البحر الأحمر تبحث تفعيل مبادرة "بداية" وتطوير الخدمات المجتمعية
  • اللجنة المحلية للمسؤولية المجتمعية بعجمان تناقش خطة 2025
  • لجنة من قطاع علوم الحاسب والمعلوماتية تبحث تجديد معادلة كلية الحاسبات بالجامعة الحديثة للتكنولوجيا والمعلومات
  • المالية النيابية تشيد بالسوداني: يمتلك إرادة حقيقية لتعزيز الإيرادات غير النفطية
  • لجنة التواصل مع الجاليات الليبية تبحث استعدادات المؤتمر الأول للمغتربين
  • حميد النعيمي يصدر مرسوما أميريا بشأن لجنة التثمين ‏‏والمصالحة في عجمان
  • اجتماع برئاسة رئيس الوزراء لتعزيز التجارة والشراكة مع القطاع الخاص
  • لجنة الشؤون الخارجية النيابية تبحث تعزيز الرقابة
  • قرار بإسقاط القروض عن شركات القطاع الخاص في قطر