نفذت قوات العدو الصهيوني، اليوم الأحد، حملة اعتقالات واسعة في أنحاء متفرقة بالضفة الغربية تخللها اندلاع اشتباكات مسلحة مع العدو في جنين واستهداف آلياته في نابلس.

وأفادت مصادر فلسطينية بأن  قوات العدو نفذت حملة اعتقالات في بلدة سعير شمال شرق مدينة الخليل طالت 10 فلسطينيين ،حيث تم مداهمة وتكسير أبواب عشرات المنازل دون أن ينتظر الجنود أصحاب المنازل لفتح الأبواب.

كما داهم العدو فجر اليوم بلدة بني نعيم شرق مدينة الخليل، وفتش عدد من البيوت.

وفي نابلس اعتقلت قوات العدو شابا من بيت ايبا غربيّ المدينة بعد مداهمة منزله وتحطيم محتوياته، كما داهمت البلدة القديمة وبلدة مجدل بني فاضل شرق المدينة.

واقتحمت قوات العدو بلدة بورين جنوب نابلس واعتقلت فلسطينيا ونجله من منزلهم الكائن على الجبل القريب من حاجز المربعة.

كما اندلعت اشتباكات بين مقاومين وقوات العدو في نابلس.

وأفاد شهود عيان بتصاعد الدخان بعد استهداف قوات العدو بعبوة في البلدة القديمة بمدينة نابلس.

واندلعت مواجهات بين الشبان وقوات العدو خلال اقتحام بلدة بيت لقيا غرب رام الله.

وفي جنين اعتقلت قوات العدو مواطنا خلال اقتحام بلدة كفردان غرب جنين، فيما استهدف مقاومون قوات العدو بعبوة ناسفة في البلدة.

واندلعت اشتباكات مسلحة بين مقاومين وقوات العدو في بلدة السيلة الحارثية غرب جنين.

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: قوات العدو

إقرأ أيضاً:

جيش الاحتلال يعتقل فلسطينيا غرب جنين

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، شابا من بلدة السيلة الحارثية غرب جنين على حاجز عسكري،  وفقا لما أوردته وكالة "وفا". 

تظاهرة حاشدة في بريمن الألمانية تنديدًا بالحرب على قطاع غزة  جيش الاحتلال: إصابة جنديين بجروح خطيرة في معارك جنوبي غزة ولبنان

 ذكر مدير نادي الأسير في جنين منتصر سمور لـ"وفا" أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب يوسف محمود يوسف عبيدية (18 عاما) أثناء مروره على حاجز عسكري قرب مدينة رام الله.

وقد استشهد 11 مواطنا وأصيب آخرون، مساء اليوم السبت، في غارات شنتها طائرات الاحتلال الإسرائيلي على مخيمي النصيرات وجباليا في قطاع غزة، ليرتفع عدد الشهداء في القطاع منذ الفجر إلى 37.

ووفقا لما أوردته وكالة الانباء الفلسطينية"وفا"،  ذكرت مصادر طبية باستشهاد 7 مواطنين وإصابة آخرين في قصف الاحتلال منزلا في مخيم النصيرات وسط القطاع، وباستشهاد أربعة مواطنين وإصابة آخرين في قصف للاحتلال على مخيم جباليا شمال القطاع، مضيفة أن العدد مرشح للزيادة في ظل وجود مصابين في حالات حرجة.

وفي سياق متصل، أفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال تضع سواتر ترابية في الشوارع الرئيسية بين مدينة غزة وشمال القطاع، مشيرةً إلى أن الاحتلال يعمل على فصل المدينة عن مناطق الشمال في عدوانه البري المتواصل منذ ثمانية أيام.

وأشارت إلى أن قوات الاحتلال نسفت عشرات المنازل في مخيم جباليا باستخدام "روبوتات" متفجرة، مخلفةً العشرات من الشهداء والجرحى.

وتواصل قوات الاحتلال عدوانها على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، منذ السابع من أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد 42,175 مواطنا، وإصابة 98,336آخرين، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف المفقودين تحت الأنقاض.

مقالات مشابهة

  • اعتقال 30 فلسطينيا بالضفة الغربية خلال اليومين الماضيين
  • قوات العدو الصهيوني تقتحم الضفة وتعتقل فلسطينيين وسط اشتباكات مسلحة
  • الضفة الغربية .. قوات الاحتلال تشن حملة اعتقالات في مدينة نابلس
  • اشتباكات بين مقاومين وقوات الاحتلال المقتحمة غرب جنين
  • جيش الاحتلال يعتقل فلسطينيا غرب جنين
  • مواجهات مع العدو في بلدة بيتا جنوب نابلس واقتحام قرية أم صفا
  • قوات الاحتلال تقتحم بلدة بيت ريما بالضفة الغربية
  • قوات العدو الصهيوني تعتقل 4 فلسطينيين من الضفة الغربية المحتلة
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم بلدة بيتا جنوب مدينة نابلس بالضفة المحتلة