غزة - صفا أدان مركز حماية الصحفيين الفلسطينيين (PJPC)، استمرار منع سلطات الاحتلال الإسرائيلي دخول الصحفيين الأجانب إلى قطاع غزة للعام الثاني على التوالي، في محاولة متعمدة لطمس الحقيقة ومنع توثيق الجرائم التي تُرتكب بحق المدنيين. وقال المركز في بيان وصل وكالة "صفا"، يوم الأحد، إن الإجراء الإسرائيلي غير المبرر يهدف إلى حجب الطواقم الصحفية الأجنبية عن أن تكون شهوداً على المجازر والفظائع التي ترتكبها القوات الإسرائيلية في قطاع غزة.

وأوضح أن الصحفيين المحليين في غزة ليسوا مجرد ناقلي أخبار، بل شهود على الأحداث الدامية، وتم استهدافهم بشكل ممنهج لمنع التغطية الصحفية لمجريات الحرب على القطاع. وأضاف أنه رغم ارتداء الصحفيون السترات التعريفية التي تميزهم، إلا أن قوات الاحتلال تستهدفهم بشكل متعمد، مما يشكل انتهاكًا صارخًا للقانون الدولي. وأفاد المركز بأن جيش الاحتلال قتل صحفيًا وأصاب آخرين بجروح خطيرة مع بداية العام الثاني من الحرب المروعة التي يشنها على أهالي قطاع غزة. 

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: حرب غزة صحفيين أجانب

إقرأ أيضاً:

لليوم الثاني.. استمرار فاعليات مؤتمر ومعرض "إيجي هيلث"

لليوم الثاني علي التوالي تستمر فعاليات معرض مصر الدولي للصحة "إيجي هيلث"، في دورته الثانية بمركز مصر للمعارض الدولية، تحت رعاية وزارة الصحة والسكان..

ويأتي المؤتمر من حرص الحكومة المصرية على تنشيط الاستثمار في القطاع الطبي، وتعزيز مكانة مصر كوجهة جاذبة للاستثمارات الطبية، وتوفير أحدث التقنيات والأجهزة الطبية، وهو الأمر الذي ينعكس إيجابًا على تحسين الحياة الصحية للمواطنين.

شهد المؤتمر والمعرض مناقشة واستعراض أحدث الابتكارات في مجال الأجهزة الطبية والمستلزمات الجراحية، بالإضافة إلى أحدث ال تكنولوجيات علاج الأورام  والاسنان وجراحات المخ والأعصاب عن طريق النانو تكنولوجي لأول مرة في الشرق الأوسط، والمستهدفة للجينات  وعلاج الخلايا المسببة للمرض، وايضا تكنولوجيا إعادة بناء الأنسجة...وكان السبورت الذكي حاضرا وعارض ومتحركا بين الزائرين والذين بدورهم اختبروه بأنفسهم وعلى أنفسهم بعدما أصبح موجودا في مستشفيات عدة بمصر للقيام بمهامه الصحية والطبية.بالإضافة لمعلومات أحدث أجهزة وأسرة الرعايات الأجهزة والمستلزمات الطبية والتي شهدت أيضا مع وياتي لاهم مصانع المستلزمات الطبية الغير منسوجة لاحد أشهر مصانع مدينة السادات.

وفي تصريح  لمسؤل الشركة المنظمة  للمعرض  وبعض المشاركين من العارضين والمصنعين في ثاني أيام المعرض والمؤتمر اكدوا على نجاح الدورة في اليوم الأول للمؤتمر بشهادة وسائل الإعلام والمؤسسات المُشاركة والتي سنحت لها الفرصة لتسويق منتجاتهم في سوق الشرق الأوسط وعرض أحدث الأجهزة الطبية ذات التكنولوجيا العالمية، والتي تخدم العديد من التخصصات الطبية، وتحقيق احتكاك قوي بالسوق المصري والدولي، وكذلك إتاحة الفرصة لرجال الأعمال لخلق علاقات تجارية مميزة، علاوة علي مشاركة العديد من الوزراء والمسئولين في الدولة.

وبحسب دكتور حازم خميس منظم المؤتمر، فإنه يرى ومن اليوم الأول نجاح الدورة الحالية لمؤتمر ومعرض ايجي هيلز في تحقيق هدفه الأساسي المتمثل في دوره الحيوي في تنشيط الحياة الاقتصادية ونقل التجارب والافكار والابتكارات العلمية مع تبادل الخبرات والمعرفة بين الشعوب والدول واستقطاب الاستثمارات، وتشجيع المنافسة بين الشركات والمؤسسات الإنتاجية للاهتمام بجودة المنتج وتخفيض تكاليفه.

1000236668 1000236679 1000236679 (1)

مقالات مشابهة

  • حماس: استمرار القصف والمجازر شمالي غزة إبادة مكتملة الأركان
  • صلاح الولي يدين الجرائم الواسعة التي ارتكبتها مليشيا الدعم السريع
  • الأردن يدين هجوم الاحتلال الإسرائيلي على مركز للجيش اللبناني في بلدة كفرا
  • اقرأ في عدد «الوطن» غدا.. مصر تدين استمرار جرائم الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة وجنوب لبنان وتصفها بـ«الشنيعة»
  • لليوم الثاني.. استمرار فاعليات مؤتمر ومعرض "إيجي هيلث"
  • لبنان يدين استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي لمقر يونيفيل في رأس الناقورة
  • الاحتلال يتحرك مجددا ضد الأونروا.. والأردن يدين القرار الإسرائيلي
  • الاتحاد الأوروبي يدين قصف الاحتلال الإسرائيلي لقوات "اليونيفيل" في جنوبي لبنان
  • بدء فعّاليات ندوة سفير الاتحاد الأوروبي بالقاهرة التي تنظّمها الشؤون العربية بنقابة الصحفيين