في وقت يشهد فيه سباق الانتخابات الرئاسية معارك حاسمة، خاطب المرشح الرئاسي الأمريكي دونالد ترامب أنصاره في كاليفورنيا، التي تُعد واحدة من أكثر الولايات ديمقراطية، معربا عن مخاوفه من أن تندلع الحرب العالمية الثالثة خلال الأشهر الأربعة المقبلة بسبب سياسات الديمقراطيين الذين يديرون الحكومة الأمريكية.

وقال ترامب في تجمع لأنصاره في ولاية كاليفورنيا اليوم الأحد: “إن مخاوفي خلال الأشهر الثلاثة أو الأربعة المقبلة هي أننا سننتهي إلى حرب عالمية بسبب الأشخاص الذين لدينا في الحكومة”.

ووعد ترامب مرة أخرى أنه إذا فاز في الانتخابات الرئاسية، فسوف يكون قادرا على حل الصراع في أوكرانيا، وكذلك “وقف الفوضى في الشرق الأوسط”.

ورغم خسارة ترامب في كاليفورنيا عام 2020، لكنه حصل على أكثر من 6 ملايين صوت، وهو أكبر عدد أصوات يحصل عليه أي مرشح جمهوري آخر، في وقت تجاوزت هوامش التصويت 70% في بعض المقاطعات الريفية التي عادة ما تفضل المرشحين المحافظين، وفق أسوشييتدبرس.

بدورها، هاجمت نائبة الرئيس الأمريكي، كامالا هاريس، ترامب، متهمة إياه بعدم إظهار شفافية في ما يتعلق بصحته، بعد نشر تقرير طبي خاص حول صحتها، مسلطة الضوء على فارق السن الذي يبلغ 20 عامًا تقريبًا بينهما.

وأفاد تقرير طبي نشره البيت الأبيض، أمس السبت، بأنّ المرشحة الديمقراطية للرئاسة هاريس “تتمتع بصحة ممتازة”، وذلك في إطار سعي حملتها الانتخابية إلى الضغط على منافسها الجمهوري ترامب لنشر سجله الصحي.

وفي تصريح لها، قالت هاريس إنّه “من الواضح لي أنّ ترامب وفريقه لا يريدان أن يرى الشعب الأمريكي حقًا ما يفعله وأن يعرف ما إذا كان مؤهلًا بالفعل ليكون رئيًسا للولايات المتحدة أم لا”.

واعتبرت هاريس أنّ “ترامب غير مؤهل لممارسة هذا التفويض وغير لائق لرئاسية الولايات المتحدة”.

من جانبها، سارعت حملة ترامب إلى الرد، قائلةً في بيان إنّ الرئيس السابق “يتمتع بصحة مثالية وممتازة ليكون القائد الأعلى”، متهمةً هاريس بالافتقار إلى القوة لقيادة البلاد.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: الانتخابات الامريكية 2024 الانتخابات الاميريكية المرشح الجمهوري للانتخابات الامريكية

إقرأ أيضاً:

كيف تباينت مواقف ترامب وهاريس من المناخ؟

يسعى البعض إلى إيجاد حلول حاسمة لحماية البيئة للأجيال القادمة، في حين يرى آخرون أن استغلال موارد البيئة فرصة ضرورية لتعزيز النمو الاقتصادي. في هذا الفيديو، نعرج على تباين مواقف دونالد ترامب وكامالا هاريس، المرشحين للانتخابات الرئاسية الأميركية، إزاء أزمة المناخ.

13/10/2024المزيد من نفس البرنامجإليك أبرز القضايا المثيرة للجدل في مناظرة والز وفانسplay-arrowكيف تباينت الآراء حول رفض إعادة مرشحين إلى الانتخابات التونسية؟play-arrowكيف تتباين الروايات الغربية والإيرانية حول طريقة اغتيال هنية؟play-arrowبين هاريس وترامب.. من يمنع الهجرة ومن يرحب بالإجهاض؟play-arrowكيف تتباين رؤى نتنياهو وغانتس للحرب في غزة؟play-arrowمن نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

مقالات مشابهة

  • الامن النيابية تحذر: بوادر حرب عالمية ثالثة تلوح في الأفق - عاجل
  • كيف تباينت مواقف ترامب وهاريس من المناخ؟
  • متعهداً بحل النزاعات..ترامب يحذر من حرب عالمية ثالثة
  • ترامب متخوف من اندلاع حرب عالمية ثالثة
  • ترامب يحذر من اندلاع حرب عالمية ثالثة قريبًا
  • للضغط على ترامب..هاريس تشهر ورقة السن
  • ترامب في كاليفورنيا .. أهداف واستراتيجيات في ولاية ديمقراطية
  • هاريس تنشر تقرير حالتها الصحية للعب ورقة السن والصحة
  • ترامب يشبه الصراع الإيراني الإسرائيلي بـمشاجرة أطفال ويحذر من حرب عالمية ثالثة