كتب- محمد نصار:

تصوير- إسلام فاروق:

قالت السفيرة مشيرة خطاب، رئيسة المجلس القومي لحقوق الإنسان، إنهم يحتفلون اليوم بمرور 20 عاما على إنشاء المجلس القومي لحقوق الإنسان، فضلا عن الشراكة مع منظمات المجتمع المدني.

وأضافت مشيرة خطاب، أن المجلس يتعاون مع منظمات المجتمع المدني والتي تعتبر شريكا استراتيجيا في جهود حماية ودعم وتنفيذ حقوق الإنسان وأن يمارسها المواطن بدون أي معوقات.

وأشارت إلى أنهم يتابعون ويناقشون المعوقات التي تتعلق بممارسة حقوق الإنسان.

كما يتم أيضا تكريم الفائزين من الشباب في مسابقة بحثية حول حقوق الإنسان.

وقال الدكتور محمد ممدوح، منسق عام ملتقى منظمات المجتمع المدني، إن الملتقى يشهد مشاركة موسعة من مختلف فئات المجتمع والمنظمات الحقوقية والأهلية.

وأضاف ممدوح، خلال كلمته بالملتقى اليوم الأحد، أنه لا يوجد خطوط حمراء في عمل المجلس القومي لحقوق الإنسان.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: حادث قطاري المنيا مهرجان الجونة السينمائي طوفان الأقصى سعر الدولار أسعار الذهب الطقس حسن نصر الله حكاية شعب الهجوم الإيراني الانتخابات الرئاسية الأمريكية الدوري الإنجليزي محور فيلادلفيا التصالح في مخالفات البناء سعر الفائدة فانتازي مشيرة خطاب المجلس القومي لحقوق الإنسان محمد ممدوح منظمات المجتمع المدني المجتمع المدنی حقوق الإنسان

إقرأ أيضاً:

خلال ملتقى منظمات المجتمع المدني.. القومي لحقوق الإنسان يعرض تقريره السنوي اليوم

يعرض المجلس القومي لحقوق الإنسان تقريره السنوي عن حالة حقوق الإنسان في مصر، اليوم الأحد، وذلك على هامش فعاليات الملتقى السابع عشر  لمنظمات المجتمع المدني.

يعقد المجلس الملتقى السابع عشر لمنظمات المجتمع المدني 2024، تحت عنوان "دور المجتمع المدني في تعزيز حقوق الانسان" وذلك بمناسبة مرور عشرين عامًا على تأسيس المجلس القومي لحقوق الإنسان، وذلك بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي.

يأتي ذلك في إطار توحيد جهود منظمات المجتمع المدني والمؤسسات الحكومية والمنظمات الدولية من خلال مُلتقى بنَاء يُسهم في إنشاء شراكات طويلة الأمد وتبادل أفضل في مجال حقوق الإنسان.

يشمل برنامج الملتقى عدد من جلسات رئيسية وورش عمل تتناول قضايا تتعلق بحقوق المرأة، تمكين الشباب، وحقوق المهاجرين واللاجئين، بالإضافة إلى استراتيجيات لرفع مستوى الوعي بحقوق كبار السن وذوي الإعاقة.

يهدف الملتقى إلى رفع الوعي بحقوق الإنسان وتعزيز ثقافة الحقوق في المجتمع المصري، وتمكين الفئات الأكثر ضعفًا مثل النساء والأطفال وذوي الإعاقة، وإصدار توصيات عملية تدعم تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، وتعزيز التعاون بين منظمات المجتمع المدني والجهات الحكومية.

يُشارك في الملتقى عدد من الوزارات والهيئات الحكومية المختصة، 250 منظمة من منظمات المجتمع المدني، أعضاء مجلس النواب والشيوخ، ممثلون عن المنظمات الدولية، وأكاديميون.

يتم خلال الملتقى الإعلان عن جائزة لأفضل مقترحات لأنشطة ومبادرات تعزز الوعي بحقوق الإنسان، مما يسهم في تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان التي تم إطلاقها في عام  2021.

مقالات مشابهة

  • مشيرة خطاب: نهدف إلى خلق شراكات طويلة الأمد تجعل ثقافة حقوق الإنسان واقعًا
  • مشيرة خطاب: المجتمع المدني ركيزة أساسية في بناء المجتمعات
  • مشيرة خطاب: تقرير المجلس القومي لحقوق الإنسان صدر  في توقيت حرج
  • مشيرة خطاب توجه الشكر لهؤلاء في ذكرى تأسيس المجلس القومي لحقوق الإنسان
  • السفيرة مشيرة خطاب تشيد بالتزام الدولة المصرية بتعزيز حقوق الإنسان على كل المستويات
  • مشيرة خطاب: منظمات المجتمع المدني شريك قوي لنا في ضمان حقوق الإنسان
  • خلال ملتقى منظمات المجتمع المدني.. القومي لحقوق الإنسان يعرض تقريره السنوي اليوم
  • غداً.. إعلان التقرير السنوي للمجلس القومي لحقوق الإنسان
  • قومي حقوق الإنسان يعقد الملتقى الـ 17 لمنظمات المجتمع المدني الأحد المقبل