أعلن الجيش الإسرائيلي صباح اليوم الأحد أنه اعترض خمسة صواريخ أُطلقت من لبنان، وذلك في إطار تصاعد التوترات في المنطقة، وجاء ذلك بعد غارة جوية إسرائيلية أدت إلى تدمير مسجد في بلدة لبنانية، بينما أفاد حزب الله بتصديه لمحاولتي تسلل لقوات إسرائيلية في جنوب لبنان.

 

في بيان للجيش الإسرائيلي، تم التأكيد على أنه بين الساعة 8:59 والساعة 9:01، انطلقت صفارات الإنذار في عدة مناطق شمال البلاد، بما في ذلك الجليل الأعلى والجليل الأوسط والجليل الغربي وخليج حيفا والكرمل.

وقد أُعترضت الصواريخ بنجاح، مما عكس حالة الاستنفار العسكري في المناطق الحدودية.

 

في سياق متصل، أفادت التقارير أن الجيش الإسرائيلي قام بتوسيع عملياته العسكرية في جنوب لبنان، حيث تم تنفيذ ضربات مدفعية لتدمير الأفخاخ والمتفجرات في المنطقة. سُمعت انفجارات عديدة في الجليل الغربي وشمال البلاد نتيجة إطلاق الجيش النيران، مما يدل على تصاعد الأنشطة العسكرية في المنطقة.

 

في خطوة تصعيدية أخرى، نفذ الطيران الإسرائيلي غارة جوية فجر الأحد أدت إلى تدمير المسجد القديم في بلدة كفرتبنيت بجنوب لبنان. وكانت الغارة قد تمت في وقت متأخر من الليل، مما أثار ردود فعل واسعة في وسائل الإعلام المحلية والدولية.

 

على صعيد آخر، أعلن حزب الله عن وقوع اشتباكات بين مقاتليه والقوات الإسرائيلية التي حاولت التسلل إلى محيط بلدة رامية بجنوب لبنان. وفقًا للبيان الصادر عن الحزب، فقد قام مقاتلوه بتفجير عبوة ناسفة أثناء محاولة القوات الإسرائيلية التسلل، مما أدى إلى وقوع اشتباكات مباشرة.

 

وفي تطور آخر، أفاد الصليب الأحمر اللبناني بإصابة أربعة مسعفين في غارة إسرائيلية استهدفت بلدة صربين جنوبي لبنان. وتظهر هذه الحادثة التأثير المباشر للعمليات العسكرية على المدنيين والمستجيبين الأوائل.

 

وسائل إعلام إسرائيلية تحدثت عن "حادث أمني صعب" في جنوب لبنان، مما استوجب إرسال مروحيات إلى مستشفى رمبام في حيفا. وأفادت المصادر أنه تم نقل ما لا يقل عن سبعة جنود وضباط إلى المستشفى، مما يعكس حدة المواجهات في المنطقة.

 

تشير الأحداث الأخيرة إلى تصعيد ملحوظ في التوترات بين إسرائيل وحزب الله، مما يثير القلق بشأن استقرار المنطقة ويزيد من المخاوف من تصعيد أوسع في النزاع القائم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الجيش الإسرائيلي أ طلقت من لبنان ر تصاعد التوترات غارة جوية إسرائيلية حزب الله تسلل لقوات إسرائيلية جنوب لبنان فی المنطقة

إقرأ أيضاً:

ميقاتي يدين قتل الجيش الإسرائيلي عنصرين من الجيش اللبناني

بيروت –   أدان رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي، امس الجمعة، القصف الإسرائيلي الذي أدى إلى مقتل جنديين لبنانيين وإصابة 3 آخرين جنوب البلاد.

وقال ميقاتي، في بيان، “ندين العدوان الإسرائيلي الذي استهدف مركزا للجيش في بلدة كفرا الجنوبية (قضاء بنت جبيل)، مما أدى إلى استشهاد عنصرين وجرح اثنين آخرين”.

وأضاف: “هذا الاجرام الإسرائيلي المتمادي في حق لبنان لم يوفر اليوم جنودا بواسل يقومون بواجبهم الوطني في حماية الأرض والدفاع عن الشعب، وهو في رسم المجتمع الدولي الساكت على ارتكابات إسرائيل، فيما المطلوب وقفة ضمير عالمية تضع حدا لهذا العدوان”.

وفي السياق، أجرى ميقاتي اتصالا بقائد الجيش العماد جوزيف عون، “معزيا بالشهيدين، متمنيا للجرحى الشفاء العاجل”، وفق البيان ذاته.

وفي وقت سابق الجمعة، أعلن الجيش اللبناني مقتل جنديين وجرح 3 آخرين جراء قصف إسرائيلي استهدف مركزا عسكريا في بلدة كفرا قضاء بنت جبيل بجنوب لبنان.

وقال الجيش في منشور عبر منصة إكس، إن “العدو الإسرائيلي استهدف مركزا للجيش في بلدة كفرا ما أدى إلى سقوط شهيدين و3 جرحى”.

وبذلك يرتفع عدد القتلى بصفوف الجيش اللبناني إلى 8 عناصر منذ 8 أكتوبر/ تشرين الأول 2023 عندما اندلعت المواجهات الحدودية بين الفصائل اللبنانية وفصائل لبنانية وفلسطينية من جهة والجيش الإسرائيلي من جهة أخرى، بحسب رصد الاناضول.

ومنذ 23 سبتمبر/ أيلول الماضي، وسعت إسرائيل نطاق الإبادة الجماعية التي ترتكبها في غزة منذ 7 أكتوبر 2023، لتشمل لبنان، والعاصمة بيروت، بشن غارات جوية غير مسبوقة، كما بدأت توغلا بريا في جنوبه ضاربة عرض الحائط بالتحذيرات الدولية والقرارات الأممية.

تلك الغارات أسفرت حتى مساء الخميس، عن 1351 قتيلا و3 آلاف و811 جريحا، بينهم عدد كبير من النساء والأطفال، وأكثر من 1.2 مليون نازح، وفق رصد الأناضول لبيانات رسمية لبنانية.

وترد الفصائل اللبنانية يوميا بصواريخ وطائرات مسيّرة وقذائف مدفعية تستهدف مواقع عسكرية ومستوطنات، وبينما تعلن إسرائيل جانبا من خسائرها البشرية والمادية، تفرض الرقابة العسكرية تعتيما صارما على معظم الخسائر، حسب مراقبين.

مقالات مشابهة

  • إسرائيل تعلن اعتراض خمسة صواريخ أُطلقت من لبنان
  • ليل أمس.. كم بلغ عدد الإصابات في صفوف الجيش الإسرائيليّ في جنوب لبنان؟
  • حزب الله يطلق صواريخ صوب حيفا ويتصدى لمحاولات تسلل إسرائيلية
  • صافرات إنذار في حيفا.. الاحتلال يعترض 5 صواريخ من لبنان ضد شمال إسرائيل|فيديو
  • ‏الجيش الإسرائيلي: اعتراض صواريخ عدة في الجليل الأعلى قادمة من لبنان
  • ميقاتي يدين قتل الجيش الإسرائيلي عنصرين من الجيش اللبناني
  • غاراة إسرائيلية على بلدة عيتا الشعب جنوب لبنان
  • غارة إسرائيلية على بلدة جبشيت جنوب لبنان
  • غارة إسرائيلية على بلدة القليلة في قضاء صور جنوبي لبنان