مقالات مشابهة “استعلم هسه”..رابط الاستعلام عن نتائج القبول المركزي بالرقم الامتحاني في العراق 2025/2024

‏8 دقائق مضت

‏Honor تطلق الجهاز اللوحي X9 بشاشة 11 بوصة

‏18 دقيقة مضت

سعر الهيدروجين الأخضر تحدده شركة ألمانية برقم صادم

‏24 دقيقة مضت

الآن عبر منصة مظلتي.. الاستعلام عن اسماء الرعاية الاجتماعية الوجبة الأخيرة 2024

‏28 دقيقة مضت

الطقس في السعودية اليوم: أمطار غزيرة وسيول وتحذيرات من المركز الوطني للأرصاد

‏32 دقيقة مضت

هنا.

. رابط الاستعلام عن نتائج كتابي مباراة التعليم بالتعاقد 2024-2025

‏37 دقيقة مضت

افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، يوم أمس السبت محطة قطارات صعيد مصر في بشتيل بالجيزة، بالإضافة إلى عدد من مشروعات النقل في مجالات السكك الحديدية، مترو الأنفاق، الطرق، ومحاور النيل. وشملت الافتتاحات 20 مشروعًا، منها 8 مشروعات تم تدشينها عبر الفيديو كونفرانس، وفى هذا المقال سوف نعرض لكم كافة التفاصيل وفقا لما تم الإعلان عنه عن مراسم افتتاح محطة قطارات صعيد بحضور رئيس الجمهورية 2024

افتتاح محطة قطارات صعيد

حرص الرئيس عبد الفتاح السيسي على الترحيب بوفد أهالي سيناء المشاركين في افتتاح خط سكك حديد الفردان – بئر العبد، حيث قال: أرحب بأهالي سيناء، وأتمنى أن تكونوا هنا خلال هذا الافتتاح الذي يجري من أجلكم، ومن أجل وطنكم، لتكونوا حريصين على حمايته والمحافظة عليه. ليس الخط وحده، بل كل ذرة رمل من سيناء هي أمانة في أعناقنا وعناقكم، وأكد رئيس هيئة السكك الحديدية، المهندس محمد عامر، أن “الدولة المصرية حققت قفزة حضارية ملحوظة في منظومة السكك الحديدية.

وأشار عامر، خلال تصريحاته، إلى بدء العمل في محطة بشتيل منذ عامين بواسطة شركات مصرية، لافتًا إلى أنه سيتم بناء 20 عمارة حول محطة بشتيل لقطارات صعيد مصر، بهدف توفير إيرادات لهيئة السكك الحديد، وأوضح أنه اليوم الأحد، سيدخل محطة قطارات الصعيد أول قطار قادم من طنطا إلى المنيا، يعقبه باقي القطارات، كما سيتم زيادة عدد القطارات الفاخرة التي ستنطلق من محطة بشتيل، متوقعًا إقبالًا كبيرًا من المصريين والسياح.

وأكد أن المحطة قادرة على استيعاب ربع مليون راكب يوميًا، دون إلغاء رحلات القطارات إلى محطة رمسيس، حتى يتم طرح تذاكر تبدأ وتنتهي من محطة بشتيل، كما أشار إلى إضافة قطارات فاخرة من محطة بشتيل، متوقعًا زيادة الإقبال من المصريين والسياح، لافتًا إلى أن أرباح الهيئة من تذاكر السياح بلغت 14 مليون دولار.

تأخير موعد القطار

أشار إلى أن تأخير مواعيد القطارات على الخطوط الرئيسية لا يتجاوز 15 دقيقة، حيث يبدأ أول قطار رحلته من محطة القنطرة في السابعة صباحاً متوجهاً إلى بئر العبد، وتُعتبر وسائل النقل إحدى الركائز الأساسية في البنية التحتية لأي دولة، ولتعزيز الاستثمارات القوية، يجب توفر شبكة نقل متكاملة تشمل السكك الحديدية والطرق التي تربط الموانئ بالمطارات والمناطق الصناعية والزراعية، وتبلغ المساحة الإجمالية للمحطة حوالي 239 ألف متر مربع، ما يعادل 57 فداناً، وتستوعب المحطة 250 ألف راكب يومياً.


Source link ذات صلة

المصدر: الميدان اليمني

كلمات دلالية: محطة قطارات صعید السکک الحدیدیة محطة بشتیل دقیقة مضت من محطة

إقرأ أيضاً:

الرئيس السيسي يشهد افتتاح محطة قطارات صعيد مصر في بشتيل

يشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، افتتاح محطة قطارات صعيد مصر، والمعروفة باسم محطة قطارات بشتيل الجديدة.

يحضر افتتاح المحطة، الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، ولفيف من الوزراء المصريين وعدد من قيادات الدولة، إذ يعتبر هذا المشروع أحد أعظم وأكبر مشروعات النقل في مصر والمنطقة العربية.

من أعظم المحطات الذكية

تم تصميم محطة مصرية بمواصفات عالمية،  لتكون واحدة من أعظم المحطات الذكية على مستوى الشرق الأوسط، وفى الوقت نفسه، مصممة على طراز متحف مصري قديم، وهو رسالة قوية مضمونها الحفاظ على التاريخ واستعادة أمجاد القدماء المصريين.

 

مقالات مشابهة

  • رئيس السكك الحديدية يكشف مفاجآت سارة بعد افتتاح محطة قطارات الصعيد ببشتيل
  • هيئة السكك الحديدية: محطة قطارات صعيد مصر ملتقى خطوط الوجه البحري والقبلي
  • بعد افتتاح محطة بشتيل.. رئيس هيئة السكك الحديدية يكشف حقيقة زيادة أسعار تذاكر القطارات
  • «مصر أكتوبر»: افتتاح محطة «بشتيل» نقل نوعية في منظومة السكك الحديدية
  • مصر أكتوبر: محطة بشتيل نقل نوعية هائلة في منظومة السكك الحديدية
  • عاجل - افتتاح محطة قطارات صعيد مصر.. كامل الوزير: وضعنا خطة شاملة لتطوير منظومة السكك الحديدية
  • بدء حفل افتتاح محطة قطارات صعيد مصر في بشتيل بتلاوة آيات الذكر الحكيم
  • الرئيس السيسي يشهد افتتاح محطة قطارات صعيد مصر في بشتيل
  • محطة قطارات بشتيل: مشروع النقل الحديث في صعيد مصر