بحث السيد منذر بن سيف بن حمد البوسعيدي رئيس مجلس إدارة الاتحاد العماني للفروسية والسباق، تعزيز العلاقات الخارجية وتطوير سباقات الخيل مع فيصل الرحماني رئيس الاتحاد الدولي لسباقات الخيول العربية الأصيلة، جاء ذلك أثناء لقاء البوسعيدي برئيس الاتحاد الدولي الذي يقوم بزيارة لسلطنة عمان، كما تم مناقشة كافة الأمور المتعلقة بمجال الفروسية وسباقات الخيل على المستوى الخليجي والإقليمي والدولي.

وحول هذه الزيارة، قال رئيس الاتحاد الدولي لسباقات الخيول العربية الأصيلة: هذه الزيارة هي استكمال للزيارات السابقة المتبادلة مع الاتحاد العماني للفروسية والسباق بهدف تعزيز العلاقات لدعم رياضة الفروسية لاستكمال الدور الرائد للاتحاد العماني للفروسية والسباق، وسعيًا للوصول إلى العالمية للبدء في تنفيذ بعض الأجندة المشتركة مع الاتحاد الدولي لسباقات الخيل.

وأضاف الرحماني: خلال الفترة الماضية تم عقد الاجتماع قبل فترة قصيرة بإمارة دبي والذي تناول عددا من النقاط أهمها تقديم الدعم للاتحاد العماني من قبل الاتحاد الدولي والبدء في التنسيق لتطوير البنى التحتية بما يواكب تطوير سباقات الخيل واتباع أحدث المعايير الإدارية والتنفيذية والفنية بما يطابق مشروع تطوير الكوادر العمانية لتمثيل سلطنة عمان ومشاركتها في الأحداث العالمية والدولية، وهناك توجه لدعم سباقات الخيل العربية في سلطنة عمان وتوفير البيئة المثلى للسباقات بما يخدم تطورها بصورة سريعة جنبًا إلى جنب مع الدعم المقدم من قبل الحكومة العمانية وهذا التكامل من شأنه تطوير رياضة سباقات الخيل بشكل كبير جدا.

وعرج الرحماني على وضع استراتيجية متكاملة طويلة المدى بين الاتحادين والتي تعد نقطة تحول لسباقات الخيول تشمل طرح مشاريع وخطط وبرامج، وقد تم اعتماد جزء منها ووضع أطر للتعاون البناء والهادف المتكامل، إضافة إلى تنسيق زيارات ميدانية للاطلاع على البنية التحتية.

واسترسل رئيس الاتحاد الدولي لسباقات الخيول العربية الأصيلة، حديثه بالقول: تم بحث إمكانية استضافة سلطنة عمان لأحد سباقات الخيول العربية الأصيلة التي نشرف عليها وما يصاحبها من فعاليات وزخم إعلامي وجماهيري كبيرين. وأعرب الرحماني عن شكره الكبير للاتحاد العماني للفروسية والسباق على حسن الاستقبال وتسهيل مهمة هذا اللقاء والجهود التي تمت لتذليل كافة العقبات لتحقيق الهدف المشترك المنشود بين الاتحادين. وفي ختام اللقاء تم تبادل الهدايا التذكارية بين السيد منذر بن سيف بن حمد البوسعيدي رئيس مجلس إدارة الاتحاد العماني للفروسية والسباق وفيصل الرحماني رئيس الاتحاد الدولي لسباقات الخيول العربية الأصيلة.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: سباقات الخیول العربیة الأصیلة العمانی للفروسیة والسباق سباقات الخیل

إقرأ أيضاً:

صقر غباش يشارك في اجتماع المجموعة العربية بالاتحاد البرلماني الدولي

شارك صقر غباش رئيس المجلس الوطني الاتحادي، ووفد مجموعة الشعبة البرلمانية الإماراتية في الاتحاد البرلماني الدولي، في الاجتماع التنسيقي للمجموعة العربية في الاتحاد، الذي عقد على هامش المشاركة في اجتماعات الجمعية العامة 149 للاتحاد والدورة 214 للمجلس الحاكم، في مدينة جنيف، بحضور رؤساء المجالس التشريعية الخليجية والبرلمانات العربية.

وقدّم الدكتور علي النعيمي، بصفته ممثل المجموعة الجيوسياسية العربية في اللجنة التنفيذية للاتحاد البرلماني الدولي، خلال الاجتماع الذي ترأسه إبراهيم بو غالي، رئيس الاتحاد البرلماني العربي، تقريراً حول نتائج اجتماع الدورة الـ294 للجنة التنفيذية، واللجنة الفرعية للشؤون المالية.
وأشار الدكتور النعيمي في عرضه إلى اعتماد اللجنة التنفيذية لميزانية الاتحاد لعام 2025، بالإضافة إلى متابعة الوضع المالي حتى سبتمبر (أيلول) 2024، حيث تم إعداد الميزانية بناءً على الأهداف الخمسة لاستراتيجية الاتحاد للفترة 2022-2026. وستشهد ميزانية عام 2025 زيادة بنسبة 3% نتيجة لرفع الاشتراكات السنوية للبرلمانات الأعضاء، وذلك بناءً على قرار المجلس الحاكم السابق بزيادة الاشتراكات بنسبة 3% خلال الأعوام 2023-2026.
كما عرض تقريراً حول المساهمات الطوعية للبرلمانات في ميزانية الاتحاد، ومنها المساهمة الطوعية للمجلس الوطني الاتحادي الذي قدم مبلغ بقيمة مليون دولار، لدعم برامج مكافحة الإرهاب والتطرف، إضافة إلى برامج تتعلق بالتغير المناخي، والمساواة بين الجنسين والشباب للفترة 2024-2028، إضافة إلى مستجدات افتتاح مكاتب إقليمية للاتحاد البرلماني الدولي في كل من جمهورية مصر العربية، وجمهورية الأوروغواي.
كما استعرض التعديلات المقترحة على النظام الأساسي للاتحاد، والتي تهدف إلى تعزيز الشفافية والكفاءة، وتحسين نظام الحوكمة الداخلي.

مشاركة المرأة العربية

وبصفته رئيساً لمجموعة الشراكة بين الجنسين في الاتحاد، أشار النعيمي إلى أن نسبة تمثيل المرأة في البرلمانات العربية لا تزال منخفضة، مما قد يؤثر مستقبلاً على قدرتها على المشاركة الفعالة في أنشطة الاتحاد، خاصة مع التوجه العام في الاتحاد البرلماني الدولي لتشديد العقوبات على البرلمانات التي لا تلتزم بتوفير تمثيل مناسب للمرأة في برلماناتها ووفودها الرسمية، هذا التوجه يعكس التزام الاتحاد بتعزيز المساواة بين الجنسين، وتشجيع البرلمانات الأعضاء على اتخاذ خطوات ملموسة لزيادة تمثيل النساء في المناصب البرلمانية.
حضر الاجتماع وفد مجموعة الشعبة البرلمانية الإماراتية في الاتحاد، الدكتور علي راشد النعيمي رئيس المجموعة، وكل من سارة محمد فلكناز نائبة رئيس المجموعة، ومروان عبيد المهيري، وميرة سلطان السويدي، وأحمد مير هاشم خوري، والدكتورة سدرة راشد المنصوري، والدكتورة موزة محمد الشحي، أعضاء المجلس الوطني الاتحادي، والدكتور عمر عبدالرحمن النعيمي الأمين العام، وطارق أحمد المرزوقي الأمين العام المساعد لشؤون رئاسة المجلس.

مقالات مشابهة

  • صقر غباش يشارك في اجتماع المجموعة العربية في الاتحاد البرلماني الدولي
  • صقر غباش يشارك في اجتماع تنسيقي للمجموعة العربية في الاتحاد البرلماني الدولي
  • صقر غباش يشارك في اجتماع المجموعة العربية بالاتحاد البرلماني الدولي
  • وزير الزراعة الإيطالي يُشيد بدعم منصور بن زايد لخطط تطوير سباقات الخيل
  • «أبوظبي للغة العربية» يبحث سبل تعزيز المحتوى العربي والبحث العلمي
  • “أبوظبي للغة العربية” يبحث تعزيز المحتوى والبحث العلمي باستخدام الذكاء الاصطناعي
  • "أبوظبي للغة العربية" يبحث تعزيز المحتوى العربي بواسطة الذكاء الاصطناعي
  • نائب رئيس جامعة القاهرة يطالب الجامعات بالاضطلاع بدورها نحو تعزيز وحماية اللغة العربية والاهتمام بالتصنيف الدولي للجامعات
  • رئيس وفد الاتحاد الأوروبي لدى مصر: نحن بصدد صرف حِزم تمويلية اقتصادية بعد رفع العلاقات مع مصر