يمانيون:
2024-10-13@11:16:53 GMT

حالة مدارية ومنخفض جوي باتجاه المناطق الشرقية

تاريخ النشر: 13th, October 2024 GMT

حالة مدارية ومنخفض جوي باتجاه المناطق الشرقية

وقع المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر، عواصف رعدية وهطول أمطار وهبوب رياح شديدة السرعة شرق المياه الإقليمية خلال الـ 24 ساعة القادمة.

وأفاد المركز في نشرته الجوية، بأن الحالة المدارية تم تصنيفها منخفضاً جوياً في شرق وجنوب شرق بحر العرب ويتمركز حاليا عند دائرة عرض (15:32 شمالا) ودائرة طول (66.1 شرقا) ويبعد مركزه عن سواحل محافظة المهرة (1500كم)، وعن أرخبيل سقطرى (1308كم).

وذكر أنه من المتوقع تشكل السحب الركامية المصحوبة بالعواصف الرعدية وهطول الأمطار وهبوب رياح شديدة السرعة شرق المياه الإقليمية للبلاد قد تصل إلى 60عقدة.

وأشار المركز إلى أن الأجواء قد تكون غائمة جزئياً إلى غائمة على أرخبيل سقطرى والسواحل الشرقية وشرق خليج عدن.

ونبه الصيادين وربابنة السفن في المياه الإقليمية الشرقية من اضطراب البحر وارتفاع الموج، داعياً المواطنين في أرخبيل سقطرى إلى عدم التواجد في بطون الأودية وممرات السيول أثناء وبعد هطول الأمطار.

وحث المركز الجهات المسئولة ذات العلاقة والمواطنين على متابعة النشرات الصادرة عنه.

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

زراعة الشرقية تستعرض تحديثات خرائط الزمام لتحديد المياه وحصص الجمعيات

أكد المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية، أن القطاع الزراعي أحد الركائز الأساسية في الإقتصاد المصري ومن أهم الوسائل اللازمة لدفع الأنشطة الإقتصادية والإجتماعية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وأشار إلى أهمية المرور الدوري على الجمعيات الزراعية والحقول لمتابعة المحاصيل الزراعية من خلال إجراء المعاينات على أرض الواقع وتقديم الدعم والتوصيات الفنية للمزارعين.

من جانبه أوضح المهندس عماد محمد جنجن وكيل وزارة الزراعة قيام المديرية بتحديث خرائط الزمام الزراعي في المحافظة وذلك في إطار التعاون المثمر بين مديرية الزراعة وبرنامج إدارة مياه دلتا النيل “GIZ “، وتضمنت الخرائط اللازمة للمرحلة الثانية تحديث نشاط الزمام الزراعي المنزرع الفعلي.

محافظ الشرقية يكلف باستمرار حملات النظافة والتجميل بالشوارع والميادين

وأشار الي ان الخرائط ركزت على تحديد المياه و زمامات الجمعيات الزراعية في مراكز ( الزقازيق – ديرب نجم - الإبراهيمية – ههيا) كذلك تحديث الترع والمساقي في تلك المراكز بالإضافة إلى تركيب محصولى دقيق باستخدام تقنيات متقدمة مثل برنامج Google Earth و QGIS بالإضافة إلى أجهزة GPS.

وأشار وكيل زراعة الشرقية إلى ضرورة توفير جميع المتطلبات لهذه المشروعات الحيوية التي تعود بالفائدة على المواطنين ، مع التركيز على التعاون المثمر مع الحكومة الألمانية، من أجل تحقيق أهداف إستراتيجية لوزارة الزراعة، منها رفع إستفادة مياه الري وتوفير وترشيد الاستهلاك.

مقالات مشابهة

  • الأرصاد يتوقع عواصف رعدية وأمطار ورياح شديدة شرق المياه الإقليمية
  • حالة مدارية قابلة للتطور تؤثر يوم الاثنين في أجواء سلطنة عمان
  • ضمن «بداية».. صحة الشرقية تقدم الخدمة لـ13 ألف مريض خلال 70 يوما
  • حالة الطقس ودرجات الحرارة غدا.. توقعات بسقوط أمطار وهبوب رياح
  • زراعة الشرقية تستعرض تحديثات خرائط الزمام لتحديد المياه وحصص الجمعيات
  • “الأرصاد اليمني” يحذر من طقس بارد خلال الليل
  • خلال ساعات.. قطع المياه عن هذه المناطق بالجيزة
  • وزارة الزراعة والثروة السمكية تدين الاعتداءات الإريترية على الصيادين في المياه الإقليمية اليمنية
  • المركز الأمريكي للعدالة يندد بتسيس القضاء في عدن ويتهم المحكمة الجزائية بإصدار قرارات تنتهك قواعد القانون وتعكس حالة التردي القضاء