نشرت وزارة الخارجية المصرية بيانًا صحفيًا، أكدت فيه إدانة مصر لمصادرة الاحتلال الإسرائيلي لمصادرة أرضا مقام عليها مقر لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) بمدينة القدس المحتلة، وتحويل موقعها إلى بؤرة استيطانية جديدة.

وأورد بيان الخارجية المصرية تحذير مصر من محاولات الاحتلال الإسرائيلي المتكررة لوقف أنشطة الوكالة الهادفة لدعم اللاجئين الفلسطينيين والحملة الممنهجة التي تشنها على الوكالة بهدف تشويه سمعتها وتصفية قضية اللاجئين الفلسطينيين.

بيان الخارجية المصرية

واستنكر بيان الخارجية ما تمثله تلك الخطوات من انتهاكات سافرة للقانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة وقرارات مجلس الأمن الدولي ذات الصلة.

وتطالب مصر مجلس الأمن بالإضطلاع بمسئولياته في حفظ السلام والأمن الدوليين، داعية الأطراف بالمجتمع الدولي إلى دعم الأونروا في ظل الهجمة الإسرائيلية.
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: وزارة الخارجية المصرية إدانة مصر مصادرة الاحتلال الإسرائيلي الاونروا بؤرة استيطانية

إقرأ أيضاً:

"التعاون الإسلامي" تدين إعلان إسرائيل مصادرة الأرض المقام عليها مقر وكالة "الأونروا" بالقدس المحتلة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 أكدت منظمة التعاون الإسلامي، أهمية وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، باعتبارها عامل استقرار في المنطقة، وعلى دورها الحيوي في تقديم الخدمات الأساسية والمساعدات الإنسانية للاجئين الفلسطينيين خصوصًا في قطاع غزة، وأدانت القرار غير القانوني لسلطات الاحتلال الإسرائيلي بمصادرة الأرض المقام عليها مقر وكالة الأونروا في القدس المحتلة، وتحويل الموقع إلى بؤرة استعمارية استيطانية، معتبرة ذلك امتدادًا للإجراءات الإسرائيلية غير القانونية التي تهدف إلى تقويض وجود وكالة الأونروا وولايتها وأنشطتها ودورها كمنظمة أممية، في انتهاك صارخ لميثاق الأمم المتحدة وقراراتها ذات الصلة.
وذكرت المنظمة ـ في بيان اليوم /الأحد/، وفقا لوكالة الأنباء السعودية "واس" ـ أن كل الإجراءات غير القانونية بما فيها مناقشة مشروعات قوانين باطلة لنزع الشرعية عن الوكالة، والاستهداف الممنهج لمنشآتها، وقتل وإصابة مئات العاملين والنازحين في المدارس التابعة لها، تشكل في مجملها انتهاكات للقانون الدولي وجرائم تستدعي التحقيق والمساءلة.
وطالبت المنظمة في الوقت نفسه، المجتمعَ الدولي إلى تحمل مسؤولياته تجاه إلزام الاحتلال الإسرائيلي احترام التفويض الممنوح لوكالة الأونروا من الجمعية العامة للأمم المتحدة، وتوفير الحماية لمنشآتها وموظفيها والنازحين في مدارسها، ووقف جميع الاعتداءات والإجراءات غير القانونية ضدها.

مقالات مشابهة

  • "التعاون الإسلامي" تدين إعلان إسرائيل مصادرة الأرض المقام عليها مقر وكالة "الأونروا" بالقدس المحتلة
  • مصر تدين إعلان إسرائيل مصادرة الأرض المقام عليها مقر وكالة الأونروا
  • «التعاون الإسلامي» تدين إعلان إسرائيل مصادرة أرض مقر وكالة «الأونروا» بالقدس المحتلة
  • حولته إلى مستوطنة..قطر تدين مصادرة إسرائيل لمقر أونروا في القدس
  • السعودية تدين مصادرة إسرائيل لأراضي "الأونروا" وتحويلها إلى مستوطنة في القدس
  • المملكة تدين تحويل مقر "الأونروا" في القدس المحتلة إلى بؤرة استيطانية
  • وزارة الخارجية تعرب عن إدانة المملكة واستنكارها بأشد العبارات قرار سلطات الاحتلال الإسرائيلية مصادرة الأرض المقام عليها مقر وكالة ( الأونروا ) في القدس المحتلة، وتحويله إلى بؤرة استيطانية
  • فلسطين: مصادرة إسرائيل مقر الأونروا بالقدس انتهاك للقانون الدولي
  • سلطات الاحتلال تصادر مقر “الأونروا” في القدس الشرقية وتحوله إلى بؤرة استيطانية