نشر صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي برئاسة الدكتورة مايا مرسى وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة الصندوق، انفوجراف على الصفحة الرسمية  للصندوق "الفيس بوك"  عن نتائج حملات لجان الكشف المبكر عن تعاطي المواد المخدرة بين سائقي الحافلات المدرسية.
 
وتم الكشف على 1276 سائقا خلال أول 3 أسابيع من العام الدراسي 2024/ 2025، بالعديد من المحافظات المختلفة، وتبين تعاطي 4 سائقين للمواد المخدرة من إجمالي من تم الكشف عليهم وانخفضت نسبة التعاطي إلى 0.

3%، بعدما كانت 12% عام 2017 ومن ثبت تعاطيه للمواد المخدرة يتم فصله من المدرسة، بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني واحالته الى النيابة العامة بتهمة القيادة تحت تأثير المخدر.

 جدير بالذكر أن  الخط الساخن لصندوق مكافحة وعلاج الإدمان "16023" يتلقى الشكاوى من أولياء أمور الطلاب والأسر حول اشتباههم في تعاطي سائقي أتوبيسات المدارس، ويتم نزول حملات مفاجئة للكشف على السائقين، ومن يثبت تعاطيه للمواد المخدرة يتم فصله من المدرسة، وأيضا تحرير محضر وإحالته للنيابة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

الداخلية تضبط 69 متهم بحوزتهم مخدرات بمحيط المدارس والجامعات على مستوى الجمهورية

قامت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة، بتوجيه عدة حملات أمنية مُكبرة استهدفت ضبط مروجى المواد المخدرة بمحيط المدارس والمعاهد والجامعات على مستوى الجمهورية.

أسفرت نتائج جهود تلك الحملات على مدار 3 أيام عن ضبط 60 قضية متنوعة، بإجمالى 69 متهم، وبحوزتهم كمية من مخدر الحشيش وزنت 56,105 كيلو جرام، وكمية من مخدر القنب "هيدرو" وزنت 13 كيلو جرام، وكمية من مخدر الهيروين وزنت 10,540 كيلو جرام، وكمية من مخدر الآيس"الشابو" وزنت 7,5 كيلو جرام، وكمية من مادة "إم دى إم أية" وزنت 100جرام، و1452 قرص مخدر و99 قرص مؤثر، وتنفيذ 46 حكم قضائى متنوع.

 كما تم ضبط (2 بندقية خرطوش – 2 فرد محلى – 2 طبنجة – 2 خزينة - عدد من الطلقات مختلفة الأعيرة – 5 سيارات – 5 دراجات نارية –
27 قطعة سلاح أبيض - 6 ميزان حساس)، وتقدر القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة حوالى 10,350 مليون جنيه، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

وذلك إنفاذاً لثوابت إستراتيجية الوزارة فى التصدى الحاسم وتوجيه الضربات الأمنية الإستباقية لمتجرى المواد المخدرة، لما تمثله من خطورة تُلقى بظلالها على المجتمع وحفاظاً على الشباب والنشء من الوقوع فى براثن الإدمان.







مقالات مشابهة

  • بالإنفوجراف.. نتائج حملات الكشف المبكر عن تعاطي المخدرات بين سائقي الحافلات المدرسية
  • الداخلية تضبط مخدرات في محيط المدارس والجامعات بـ10 ملايين جنيه
  • الداخلية تضبط 69 متهم بحوزتهم مخدرات بمحيط المدارس والجامعات على مستوى الجمهورية
  • صندوق مكافحة وعلاج الإدمان: تحاليل لـ 1276 سائق حافلات مدرسية
  • صندوق مكافحة الإدمان تتلقى تقريرا عن نتائج حملات الكشف المبكر عن تعاطي المواد المخدرة بين سائقي الحافلات المدرسية
  • التضامن: ضبط 4 سائقين يتعاطون "الحشيش" وإجراءات رادعة لمن يثبت تناوله المخدرات
  • خضوع 1276 سائق حافلات مدرسية للكشف عن تعاطي المخدرات خلال 3 أسابيع
  • حشيش وبانجو.. حملات مكبرة على أوكار المخدرات بدمياط وأسوان
  • ضبط 37 كيلو مخدرات فى حملات أمنية بأسوان ودمياط