لجريدة عمان:
2024-10-13@11:17:06 GMT

اختتام دوري مدارس ولاية بركاء

تاريخ النشر: 13th, October 2024 GMT

اختتام دوري مدارس ولاية بركاء

اختتم دوري مدارس بركاء لمواليد 2013/2012 بمباراة نهائية مثيرة جمعت بين فريقي مدرسة عمرو بن الجموح ومدرسة ابن رشد، وذلك برعاية علي بن عبدالله الفارسي، مدير مدرسة حمود بن عزان.

شهد الدوري مشاركة ست مدارس من ولاية بركاء، وهي: مدرسة عمرو بن الجموح، ومدرسة ابن رشد، ومدرسة حمود بن عزان، ومدرسة ثابت بن قيس، ومدرسة ابن سيرين، ومدرسة العقدة.

وبعد مباريات حماسية خلال المراحل المختلفة، تأهلت أربعة فرق إلى نصف النهائي، حيث واجه فريق مدرسة ابن سيرين نظيره فريق مدرسة ابن رشد، بينما واجه فريق مدرسة عمرو بن الجموح فريق مدرسة العقدة.

في مباراة النصف النهائي الأول، تمكن فريق مدرسة ابن رشد من الفوز على مدرسة ابن سيرين، وفي المباراة الثانية حقق فريق مدرسة عمرو بن الجموح انتصارًا على مدرسة العقدة، ليصل الفريقان إلى المباراة النهائية.

أما المباراة النهائية، التي أقيمت في أجواء حماسية، فقد شهدت مستوى عاليا من المنافسة بين الفريقين. وبعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل، لجأ الفريقان إلى ركلات الترجيح التي حسمها فريق مدرسة عمرو بن الجموح لصالحه، ليتوج بطلًا لدوري مدارس بركاء لمواليد 2013/2012.

ويأتي هذا الإنجاز تكليلا لجهود لاعبي فريق مدرسة عمرو بن الجموح، الذين أظهروا مستوى عاليا من الأداء والانضباط طوال البطولة. في الختام، تم تكريم الفريقين وتوزيع الجوائز بحضور جميع الحاضرين، وسط أجواء احتفالية تعكس روح التعاون والتنافس الشريف بين المدارس المشاركة.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: مدرسة ابن رشد

إقرأ أيضاً:

العامرات يكتسح بوشر بخماسية في دوري الناشئين

اكتسح ناشئو نادي العامرات مضيفه نادي بوشر بخماسية نظيفة، في المباراة التي جمعتهما على أرضية ملعب نادي العامرات، ضمن منافسات الجولة السادسة من المرحلة الأولى للمجموعة الثالثة لدوري الناشئين لكرة القدم.

شهد الشوط الأول من المباراة تفوقا عاليا لأصحاب الأرض بأداء فني ومهاري عاليين استطاعوا من خلاله السيطرة على مجمل مجريات المباراة.

حيث افتتح العامرات التسجيل مبكرا في الدقيقة السابعة من ضربة جزاء انبرى لتنفيذها هود البطاشي بنجاح بعدما عرقل حارس بوشر الوليد الرئيسي الذي انفرد بالحارس من بينية جميلة مررها له لاعب الوسط سلطان البوسعيدي. وفي الدقيقة 9 كاد اللاعب إياد البلوشي قريبا من تعزيز التقدم لفريقه بفرصة محققة ولكن لم يستغلها وسددها بعيدا عن مرمى بوشر. وبعد العشر الدقائق الأولى من اللقاء حاول لاعبو بوشر العودة في المباراة وكاد اللاعب معاذ الرحبي قريبا من إحراز هدف التعادل لفريقه من رأسية متقنة أنقذها المدافع هود البلوشي من خط المرمى.

وبعدها حاول لاعبو بوشر التسديد من خارج المنطقة بعدما تغلقوا في اختراق دفاعات العامرات وسددوا كرات متقنة أبعدها حارس العامرات أمير المسلمي ببراعة. وفي الدقيقة 27 رواغ إياد البلوشي دفاعات بوشر بمهارة عالية وراوغ حارس المرمى ليسددها في المرمى ويبعدها مدافع بوشر مشعل الرقادي بيده ليحسب الحكم ضربة جزاء أخرى للعامرات نفذها من جديد هود البطاشي ولكن سددها خارج المرمى، ليبقي آمال بوشر في العودة للمباراة. وفي الدقيقة 45 استطاع يامن الشقصي تعويض ما أهدره هود البطاشي بعد تسجيله الهدف الثاني بضربة رأسية معلنا تفوق فريقه بهدفين نظيفين قبل انتهاء الشوط الأول.

وفي الشوط الثاني، دخل لاعبو بوشر بحماسٍ عال من أجل العودة في المباراة، ولكن لاعبي العامرات استطاعوا أن يكملوا فرض سيطرتهم على مجريات المباراة، وأهدر اللاعب هود البطاشي من جديد فرصة محققة في الدقيقة 48 محاولا رفع الكرة من فوق الحارس، واستمر مسلسل إهدار الفرص في بداية الشوط الثاني من لاعبي العامرات حتى استطاع إياد البلوشي من إحراز الهدف الثالث في الدقيقة 57، وبهذا الهدف قضى البلوشي على آمال بوشر وقطع طريق أبواب العودة تماما، واستمر استحواذ لاعبي العامرات على الكرة في نصف ملعب بوشر، واستطاع البديل مازن الجابري من إحراز الهدف الرابع لفريقه في الدقيقة 87 من تسديدة مُتقنة، ووقع اللاعب الوليد الرئيسي في الدقيقة السادسة من الوقت بدل من الضائع على الهدف الخامس من تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء ليزيد الجراح على بوشر ويكتب الانتصار لصالح العامرات ليرفع رصيده إلى 10 نقاط، ثالث ترتيب المجموعة الثالثة، فيما تجمد رصيد بوشر بـ6 نقاط رابع جدول الترتيب.

أدار مجريات اللقاء حكم الساعة سلطان المقبالي، ومساعداه محمد علي البلوشي ومحمد إبراهيم البلوشي، والحكم الرابع أمجد الهاشمي، ومحمد الشيدي مقيما للحكام، وسيلتقي نادي العامرات في الجولة السابعة بوصيف المجموعة نادي مسقط على أرضية نادي مسقط ساعيا لخطف الوصافة منه، فيما سيلعب بوشر مع المتصدر نادي السيب على أرضية نادي بوشر.

مقالات مشابهة

  • تعادل الزمالك مع إيسترن كومباني بهدف لكل فريق وديا.. اليوم
  • وديا.. الزمالك يتعادل مع إيسترن كومباني بهدف لكل فريق
  • الشرطة الأمريكية: قتيل و9 مصابين بإطلاق نار قرب جامعة ولاية تينيسي وأعمار الضحايا بين 12 و55 عاما
  • مباريات حاسمة في الجولة السادسة من "دوري الشباب"
  • فريق كرة القدم النسائية بمركز شباب الزهور يحقق فوزًا مستحقًا في أولى مباريات دوري القسم الثاني
  • فريق كرة اليد بنادي بورفؤاد يتعادل مع م.ش دملو 21/21 في الجولة الثالثة من دوري الدرجة الأولى
  • العامرات يكتسح بوشر بخماسية في دوري الناشئين
  • نتائج مثيرة بالجولة السادسة من دوري الناشئين
  • اختتام مبادرة تمكين للباحثين عن عمل تستهدف خريجي ولاية الدقم