ترفع هيئة السكة الحديد آثار حادث تصادم قطار النوم بالمنيا، وجارى الاستعداد بالسكة والعمل على عودة حركة القطارات مرة أخرى، على خط القاهرة أسوان، والتى توقف صباح اليوم بسبب حادث تصادم القطار.

شهدت محافظة المنيا اليوم حادث تصادم جرارين بقطار النوم من الخلف، بالقرب من منطقة أبو قرقاص، ودفعت هيئة السكك الحديدية بمعدات وأوناش لرفع عربتي قطار النوم بعد سقوطهما فى ترعة الإبراهيمية نتيجة تصادم جرار بالقطار من الخلف.

وأكدت هيئة السكة الحديد، أن الحادث نتج عن اصطدام جرار بمؤخرة قطار 1087 النوم (عربة القوى) القادم من أسوان باتجاه القاهرة وذلك فى المسافة بين أبو قرقاص والمنيا مما أدى إلى سقوط عربة القوى وعربة أخرى من القطار، وتم فصل القطار عن العربتين وتحرك القطار لاستكمال رحلته باتجاه القاهرة.

وكلف الفريق مهندس كامل الوزير نائب رئيس مجلس الوزراء للتتمية الصناعية وزير الصناعة والنقل، كل من نائب وزير النقل للسكك الحديدية والجر الكهربائي ورئيس هيئة السكة الحديد بالتوجه لموقع الحادث وتشكيل لجنة من المختصين بالسكة الحديد للوقوف على  الاسباب الفنية التي أدت إلى وقوع الحادث.

ونجحت السكة الحديد في فصل قطار النوم عن العربات المضررة جراء اصطدام أحد الجرارات بالقطار من الخلف واستكمال رحلة قطار النوم إلى القاهرة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: السکة الحدید قطار النوم

إقرأ أيضاً:

السكة الحديد تكشف تفاصيل حادث تصادم قطار أسوان

كتب- محمد نصار:


أصدرت هيئة السكك الحديدية بيانا إعلاميا أشارت فيه إلى حدوث اصطدام جرار بمؤخرة قطار ١٠٨٧ النوم (عربة القوى) القادم من أسوان باتجاه القاهرة وذلك في المسافة بين أبو قرقاص والمنيا مما أدى إلى سقوط عربة القوى وعربة أخرى من القطار.

وعلى الفور تم الدفع بمعدات واوناش الطوارئ وتم فصل القطار عن العربتين وتحرك القطار لاستكمال رحلته باتجاه القاهرة

وقد كلف الفريق مهندس كامل الوزير، نائب رئيس مجلس الوزراء للتتمية الصناعية وزير الصناعة والنقل، نائب وزير النقل للسكك الحديدية والجر الكهربائي ورئيس هيئة السكة الحديد للتوجه لموقع الحادث وتشكيل لجنة من المختصين بالسكة الحديد للوقوف على الأسباب الفنية التي أدت إلى وقوع الحادث.

مقالات مشابهة

  • افتكرنا قنبلة.. شاهد عيان يروي تفاصيل حادث تصادم قطاري المنيا
  • السكة الحديد تشكل لجنة للتحقيق في حادث قطار المنيا
  • عاجل - بيان مهم من "السكة الحديد" حول حادث قطار المنيا.. ماذا قالت؟
  • السكة الحديد تشكل لجنة للتحقيق في حادث قطار النوم بأسوان
  • السكة الحديد تكشف تفاصيل حادث تصادم جرار بمؤخرة قطار في المنيا.. وقرار عاجل من وزير النقل
  • السكة الحديد تكشف تفاصيل حادث تصادم قطار أسوان
  • بيان عاجل من السكة الحديد بشأن حادث قطاري المنيا
  • عاجل - مصادر تكشف عن أسباب حادث قطار المنيا.. ماذا يحدث الآن؟
  • تدخل عاجل من الوزير.. السكك الحديدية تكشف تفاصيل حادث تصادم قطاري المنيا