تسعى الدولة المصرية إلى توفير المسكن الملائم لكل المصريين وذلك في إطار خطتها للقضاء على المناطق العشوائية وتوفير حياة كريمة ومسكن ملائم يتناسب مع كافة احتياجات المواطنين من حيث الموقع والمساحات المختلفة. لذلك تستعد وزارة الإسكان لأكبر طرح للوحدات السكنية منذ فترة طويلة، حيث ستكون الشقق السكنية جاهزة على الاستلام ويمكن رؤية الوحدات على أرض الواقع.

طرح الوحدات السكنية سيبدأ في 27 أكتوبر ولمدة شهرين

أشار المهندس عمرو خطاب، المتحدث باسم وزارة الإسكان، إلى أن الطرح الكبير الذي تقدمه وزارة الإسكان خلال الفترة الحالية سيبدأ في 27 أكتوبر وسيستمر حتى 26 ديسمبر، وسيكون الطرح على الموقع الإلكتروني، كما ستكون كراسة الشروط وأسلوب الحجز والأسعار والمساحات وأسلوب السداد متاحة على موقع  (مسكن) وهو الموقع الخاص بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

كما أشار المتحدث باسم وزارة الإسكان إلى أن الوحدات موجودة على أرض الواقع ومن الممكن معاينتها قبل الشراء.

بعد الزيادة الجديدة| أسعار سيارات الإسعاف والحالات المعافاة.. وهذا رد فعل البرلمان أمطار رعدية| تحول مفاجئ في طقس الـ72 ساعة المقبلة.. وهذه المناطق الأكثر برودة حقيقة زيادة أسعار كروت الشحن والإنترنت| تفاصيل الطماطم رايحة على فين؟.. قائمة أسعار الخضراوات اليوم وحقيقة الزيادة الجديدة حقيقة استقطاع 2%| اعرف قيمة معاشك لشهر نوفمبر 2024 والفئات المستثناة الطرح في 15 مدينة جديدة

أكد المهندس عمرو خطاب على أن وزارة الإسكان ستطرح 6575 وحدة سكنية، وستكون الوحدات متاحة في 15 مدينة جديدة وهي:

القاهرة الجديدةمدينة 6 أكتوبرحدائق أكتوبرأكتوبر الجديدةالشروقمدينة بدرمدينة العبورالعاشر من رمضانالعلمين الجديدةمدينة الساداتدمياط الجديدةالمنصورة الجديدةغرب قنا الجديدةالمنيا الجديدةناصر غرب اسيوط

تتنوع الوحدات المطروحة ما بين إسكان متميز وسكن مصر ودار مصر وجنة مصر وذلك لتلبية كافة احتياجات المواطنين من حيث المساحات والمواقع والشقق السكنية المختلفة

وحدات سكنية لذوي الهمم

استكمل المهندس عمرو خطاب حديثه عن الوحدات السكنية التي تعكف وزارة الإسكان على طرحها خلال الفترة المقبلة، حيث أكد أن هناك وحدات سكنية مخصصة لذوي الهمم حيث تم تخصيص 330 وحدة لذوي الهمم أي 5% من المشروع تكون متاحة لهم أثناء التقديم على الموقع بشرط تقديم كارت الخدمات المتكاملة الذي يثبت الإعاقة وسيتم مراعاة ذلك أثناء التقديم وتخصيص الوحدات.

مساحات الوحدات السكنية

تختلف مساحات الوحدات السكنية من مشروع إلى آخر حيث تتراوح مساحات الوحدات السكنية داخل:

مشروع جنة ما بين 100 متر مربع إلى 150 متر مربع .مشروع سكن مصر ما بين 106 متر مربع إلى 133 متر مربع.دار مصر هناك من 106 متر مربع إلى 133 متر مربع وهناك مساحات في دار مصر من 106 متر مربع إلى 140 متر مربع في بعض الأماكن.الإسكان المتميز في مدينة المنصورة الجديدة ومدينة دمياط الجديدة من 95 متر مربع إلى 99 متر مربع.أسعار الوحدات السكنية

تتراوح أسعار الوحدات السكنية بناء على المدينة السكنية والمشروع المنفذ ونوع السكن في الوحدات وكذلك المساحات المتوفرة لكل وحدة سكنية وتتراوح أسعار الوحدات السكنية ما بين 8 آلاف جنيه للمتر  إلى 15 ألف جنيه للمتر وستكون الوحدات كاملة التشطيب وجاهزة على السكن بشكل فوري. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: شقق الوحدات السكنية وزارة الاسكان مساحات الوحدات السكنية اسعار الوحدات السكنية ذوى الهمم متر مربع

إقرأ أيضاً:

مشروع القرن الثقافي.. تعرف على المتحف المصري الكبير قبيل تشغيله التجريبي

كتب- محمد أبو بكر:

قال مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرارات بمجلس الوزراء، إن المتحف المصري الكبير يُعد أعظم مشروع ثقافي للقرن الحادي والعشرين.

وأوضح المركز أن المتحف المصري الكبير يمثل المشروع الأبرز والأهم في هذه الحقبة، حيث بدأت فكرة إنشائه في تسعينيات القرن الماضي، وتم وضع حجر الأساس للمشروع عام 2002 في موقع متميز يطل على أهرامات الجيزة، واكتمل تشييد المبنى خلال عام 2021 ليكون أكبر متحف في العالم يروي قصة تاريخ الحضارة المصرية القديمة.

وأشار إلى أن المتحف المصري الكبير بُني على مساحة ميدان المسلة المصرية البالغة 27 ألف متر مربع، مع مساحة المدخل الرئيسي التي تصل إلى 7 آلاف متر مربع، حيث يضم تمثال الملك رمسيس و5 قطع أثرية.

وأضاف أن مساحة الدرج العظيم بالمتحف المصري الكبير تصل إلى 6 آلاف متر مربع، مما يعادل 6 أدوار ويحتوي على 87 قطعة أثرية.

وتبلغ المساحة الإجمالية للمتحف المصري الكبير 500 ألف متر مربع، مما يميزه بتصميم معماري فريد.

وتابع المركز بأن مساحة متحف الطفل تصل إلى 5 آلاف متر مربع، ويحتوي المتحف على وسائل متعددة ونماذج لشرح المحتوى الأثري.

كما تصل مساحة قاعات العرض المؤقت إلى 5 آلاف متر مربع، وتتضمن 4 قاعات للعروض المتميزة.

كما أشار المركز إلى أن مساحة قاعات العرض الدائم تبلغ 18 ألف متر مربع، وتحتوي على القطع الأثرية الخاصة بالحضارة المصرية القديمة، في حين تصل مساحة فصول الحرف والفنون إلى 880 متر مربع، حيث تضم 5 فصول للحرف اليدوية.

وأكمل المركز بالقول إن المتحف المصري الكبير يحتوي على 12 صالة عرض تغطي فترات تاريخية تمتد من ما قبل التاريخ حتى العصر الروماني.

كما تشمل مساحة مبنى المؤتمرات في المتحف المصري الكبير 40 ألف متر مربع، وتم تخصيص 7.5 آلاف متر لمقتنيات الملك توت عنخ آمون، حيث تضم 5 آلاف قطعة تعرض مجتمعة لأول مرة.

مقالات مشابهة

  • الإسكان: سعر المتر في الوحدات المطروحة يتراوح بين 8 و15 ألف جنيه
  • متحدث الإسكان: سعر المتر بالوحدات التي سيتم طرحها يتراوح بين 8 آلاف لـ 15 ألف جنيه
  • أماكن أكبر طرح للوحدات السكنية في 15 مدينة.. جاهزة للتسليم الفوري
  • وزير الإسكان يتابع الموقف التنفيذى للمشروعات السكنية والخدمية والترفيهية بالعلمين الجديدة
  • وزير الإسكان يتابع تنفيذ المشروعات السكنية والخدمية بالعلمين الجديدة
  • بالفيديو.. وزير الإسكان يتابع تنفيذ المشروعات السكنية والخدمية والترفيهية بالعلمين الجديدة
  • وزير الإسكان يتابع الموقف التنفيذى للمشروعات السكنية والخدمية والترفيهية بمدينة العلمين الجديدة
  • مصرع فني كهرباء أثناء عمله باحدي الوحدات السكنية بالفيوم
  • مشروع القرن الثقافي.. تعرف على المتحف المصري الكبير قبيل تشغيله التجريبي