قال الكاتب الصحفي رفعت فياض، مدير تحرير “أخبار اليوم”، إن نسبة حضور الطلاب في المدارس بلغت 20% خلال العام الماضي، موضحا أن نسبة حضور طلاب الثانوية العامة ضئيلة تكاد لا تذكر.

وأضاف الكاتب الصحفي رفعت فياض، خلال لقائه مع الإعلامية رشا مجدي ببرنامج “صباح البلد” المذاع على قناة “صدى البلد”، أن نسبة حضور الطلاب في العام الجاري، لا تقل عن 80%، وذلك خلال أسابيع من بداية العام الدراسي الجديد 2024 -2025.

وذكر أن وزارة التربية والتعليم تدرس تشريعا جديدا ينص على ترخيص مزاولة مهنة التدريس، وسيتم عرضه على مجلس النواب بعد موافقة مجلس الوزراء.

ولفت إلى أنه سيتم وضع ترخيص لمزاولة المهنة، لمنع تشغيل أي سنتر للدروس الخصوصية، إلا بترخيص بعد التأكد من جميع المدرسين العاملين به.

وأشار إلى أن وضع ترخيص لمزاولة مهنة التدريس، سيقضي على ما يقرب من 80% من سناتر الدروس الخصوصية في مصر.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: حضور الطلاب المدارس الطلاب صباح البلد العام الدراسي وزارة التربية والتعليم نسبة حضور

إقرأ أيضاً:

كاتب صحفي: السادات كان يدرك منذ البداية ما يحتاجه من الحرب

قال محمد أمين، رئيس تحرير مجلة أكتوبر، إن الرئيس الراحل محمد أنور السادات كان يدرك منذ البداية ما يحتاجه من الحرب، بعدها يكمل مشواره سياسياً، مشيراً إلى أن حجم الهجوم الذي وقع على السادات جعله يبحث تلقائياً عن أدوات للدفاع.

كاتب صحفي: السادات نفذ الخداع الاستراتيجي قبل حرب أكتوبر بعيدا عن الشعارات كاتب صحفي: هذه الزيارة كانت مؤلمة للغاية للرئيس السادات

وأضاف «أمين» خلال حواره مع الإعلامي والكاتب الصحفي أحمد الطاهري، ببرنامج «كلام في السياسة»، المذاع على فضائية «إكسترا نيوز»، أن مصر كانت تواجه حرب موجهة للجبهة الداخلية، ولذلك أصدر السادات مجلة أكتوبر، لتلك المعركة، واختصها بأوراقه، فقد كان في حاجة إلى أن يرى العالم التفاصيل المختلفة بما في ذلك عملية السلام نفسها.

وتابع رئيس تحرير مجلة أكتوبر: «أن مجلة أكتوبر قامت بدور مهم جداً في عودة عملية السلام بعدما تعثرت، وكان السادات كان يعلم أن الإسرائيلي مفاوض عنيد جداً ولديه القدرة على بث اليأس في نفوس مفاوضه، ولكن السادات كان يعلم ذلك وكان يملك أدوات للتعامل مع هذا الأمر.

وأوضح، أن الرئيس السادات كان يدرك تماماً أن هناك حاجة إلى تنمية الوعي الداخلي، ومواجهة خصومه الخارجيين، بنفس أدواتهم، واستخدم في ذلك مجلة أكتوبر من أجل مواجهة الأطراف الخارجية التي كانت تسعى إلى الإضرار بالوعي المصري.

مقالات مشابهة

  • كاتب صحفي: انعقاد «أسبوع القاهرة للمياه» في دورته الـ7 يعكس اهتمام الدولة
  • رفعت فياض: التعليم تدرس إصدار تشريع جديد للقضاء على سناتر الدروس الخصوصية
  • احذروا الغياب| ننشر تفاصيل تطبيق «درجات المواظبة» لإلزام الطلاب بالحضور في المدارس
  • كاتب صحفي: محطة قطارات صعيد مصر في بشتيل نموذج حضاري كبير
  • لحماية طفلك.. 5 أنواع للتنمر في المدارس وطرق الحماية منها
  • كاتب صحفي: إقرار الدستور الدائم 1971 من أهم إنجازات السادات
  • كاتب صحفي: الرئيس السادات منتصرا في قبره
  • كاتب صحفي: السادات كان يدرك منذ البداية ما يحتاجه من الحرب
  • كاتب صحفي: السادات كان سابق عصره بـ 50 سنة