موقع 24:
2024-10-13@11:24:58 GMT

دراسة تحذر..النظارات الذكية تقتحم الخصوصية

تاريخ النشر: 13th, October 2024 GMT

دراسة تحذر..النظارات الذكية تقتحم الخصوصية

أظهرت دراسة لكل من أن بو نغوين، وكاين أرادايفيو، الطالبان في جامعة هارفارد الأمريكية والذين أنشأ منصة "آي إكس راي"، التي يقولان إنها تظهر كيف يمكن استخدام النظارات الذكية، مع الذكاء الاصطناعي لتحديد هوية الموجودين في مجال رؤية مستخدم النظارة في وقت قصير.

وقال الطالبان إن الدراسة "تستفيد من 5 تقنيات راسخة" وأظهرت أن النظارات الذكية يمكن أن ترتبط بسرعة بأدوات مثل بيم آيز وهي محرك بحث، للبحث عن صور الوجوه لتحديد هوية الأشخاص الغرباء.

Harvard students have bolted face recognition to smart glasses and taught them to search for information about passersby pic.twitter.com/Yh59JmjpiG

— Ayesha sid (@MehwishSaa68531) October 8, 2024

وحذر الباحثان  من أن التطورات الأخيرة مع استخدام الذكاء الاصطناعي التوليدي، ونماذج اللغة الكبيرة، جعل من الأسهل والأسرع  استخدام مثل هذه النظارات  لربطها بصورة شخص ما  في مجال رؤية النظارة لعرض  المعلومات المتاحة عنه  عبر الإنترنت، وهو ما يعني أن بياناته "يمكن أن تظهر في لحظة واحدة".
وقال أن بو نغوين إنه وأردايفيو يمكنهما حل لهذه المشكلة، بإظهار كيفية حذف الأشخاص من أدوات البحث، مثل بيم آيز، حيث يمكن لمن يضع نظارات ميتا، وضع صورة سريعة للذي يراه على محرك البحث، ومقارنتها مع الصور الموجودة على المحرك لتحديد هويته. 

تحديد الهوية من النظارات 

وقال الطالبان: "أغلب الناس لا يدركون أنه بمجرد معرفة اسم شخص ما يمكن غالباً تحديد هويته وعنوان سكنه ورقم هاتفه وأسماء أقاربه"، مشيرين إلى هذه البيانات يمكن أن تستخدم في استهداف بياناته المالية.

ونصح الباحثان بالتأكد من امتلاك أدوات حماية البيانات مثل استخدام آلية "التحقق ذو العنصرين" للدخول إلى الحسابات الشخصية.
 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الذكاء الاصطناعي

إقرأ أيضاً:

إعلام الاحتلال الإسرائيلي: اجتماع المجلس المصغر لتحديد موعد الرد على إيران

قال إعلام الاحتلال الإسرائيلي، إن اجتماع المجلس المصغر الليلة سيكون حاسما، وسيتم فيه تحديد الأهداف وموعد الرد الإسرائيلي على إيران، حسبما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية»، في نبأ عاجل، منذ قليل. 

مقالات مشابهة

  • هل ارتداء النظارات باستمرار يضر بصحة العين؟
  • مخاطر الهواتف الذكية على صحة الأشخاص
  • جثة شاب تطفو على سطح البحر في حضرموت.. والكشف عن هويته
  • دراسة تحذر من وضعية نوم قد تصيبك الزهايمر | كارثة
  • نظارات فيسبوك الذكية تثير الجدل.. تكشف عن هوية الأشخاص دون علمهم
  • دول عربية تطالب الاحتلال وأمريكا بعدم استخدام مجالها الجوي لضرب إيران
  • دراسة تكشف فوائد الفواكه المجففة مقارنة بالطازجة
  • إعلام الاحتلال: اجتماع المجلس المصغر لتحديد موعد الرد على إيران
  • إعلام الاحتلال الإسرائيلي: اجتماع المجلس المصغر لتحديد موعد الرد على إيران