تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور محمد توفيق، استشاري جراحة الشبكية، والذي أجرى 33 عملية جراحية خلال 13 ساعة، إنه قدم قطاع غزة شهر مايو الماضي لمدة 20 يوما، وكان هناك تحديا كبيرا لإنشاء غرفة عمليات للعيون لعدم وجود أجهزة واستطعنا توفير الأجهزة والمعدات.

وأضاف خلال مداخلة عبر برنامج "صباح جديد" على شاشة "القاهرة الإخبارية"، أن المستشفى أخليت تماما في 1 يوليو وهو مستشفى غزة الأوروبي، وأعيد العمل بها بعد شهرين في 1 سبتمبر، مشيرا إلى أنه عاد إلى غزة في 30 سبتمبر وكان لدينا أمل في إعادة تشغيل غرفة العمليات ولم أكن أتخيل أن يكون الطاقم الطبي جاهزا للعمل أو أن تتجهز غرفة العمليات.

وتابع أن عمل الجراح أو أقل شيء في المنظومة، "فريق العمل كان فوق الوصف والخيال وناس بتشتغل في ظروف فوق الطبيعية، وبيروح ينام في خيمة بدون كهرباء ويكون على رأس العمل تاني يوم الصبح، كل شيء جاهز ومحضر من أطباء وتمريض".

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: قطاع غزة مستشفى غزة الأوروبي

إقرأ أيضاً:

غدا .. وفد مصري يزور بنغازي لبحث إعادة الإعمار

كشف علاء نصر الدين، عضو مجلس إدارة غرفة الأخشاب والأثاث وعضو لجنة التعاون العربي باتحاد الصناعات، أن وفداً مصريا من الصناع يضم 38 شركة ستتوجه غدا السبت إلى العاصمة الليبية  طرابلس و مدينة بنغازي.

 

قال نصر الدين في تصريحات له اليوم، إنه سيتم عقد لقاءات مع وزير الاقتصاد والغرف التجارية والصناعية وبعض المستوردين والشركات المسؤولة عن إعادة إعمار  ليبيا.

غرفة الأخشاب: 4 مليارات يورو حجم التجارة بين مصر وفرنسا التوك توك خد بليه.. طلب مثير من غرفة الأخشاب للحفاظ على صناعة الأثاث

أكد نصر  أن الشركات المصرية تبحث عن نصيب اعادة الاعمار، مشيراً إلى أن الشركات المصرية المتجهة إلى ليبيا تعمل في جميع القطاعات وعلى رأسها الأخشاب ،والحديد والصلب ،والفنادق، والصناعات المعدنية،والملابس ، والشركات الرقمية.

أضاف أن أن إعادة الإعمار حاليا تمثل أولوية كبرى للجارتين مصر وليبيا، في ظل الجاهزية والخبرة التي تتمتع بها الشركات المصرية ، كما أنها ستدعم نشاط العمالة المصرية الفنية الماهرة.

أشار إلى أن تقديرات شعبة إلحاق العمالة بغرفة القاهرة التجارية أن إعمار ليبيا ستوفر فرص عمل لنحو 3 ملايين مصري خلال السنوات الثلاث المقبلة .

أشار إلى أن حجم اقتصاد ليبيا وصل إلى نحو 51 مليار دولار، مع عدد سكان بلغ 6.9 مليون نسمة، في بلد يعتبر خامس أكبر احتياطي نفطي في المنطقة العربية، كما أن أحدث التقارير الإقتصادية قدر تكلفة إعادة إعمار ليبيا بـ 570 مليار دولار.

 

مقالات مشابهة

  • وضع غير طبيعي.. طبيب عيون مصري يروي معاناة القطاع الصحي في غزة
  • طبيب مصري: أجريت 120 عملية جراحية خلال 15 يوما في غزة.. ربنا عاوز يفرحهم
  • أجرى 33 عملية بغزة في يوم واحد.. طبيب مصري: "نواجه تحديات صعبة ولازم نبذل أقصى مجهود لينا"
  • طبيب مصري في ⁧‫حائل‬⁩ منذ 40 عاما يروي مدى حبه وتعلقه بالمنطقة .. فيديو
  • غدا .. وفد مصري يزور بنغازي لبحث إعادة الإعمار
  • أجرى مئات العمليات بغزة.. هكذا تفاعل رواد التواصل مع الطبيب محمد توفيق؟ (شاهد)
  • خلال 13 ساعة.. طبيب مصري يجري 33 عملية عيون في قطاع غزة
  • طبيب مصري يجري 33 عملية عيون بـ قطاع غزة في 13 ساعة
  • فلسطيني يروي بطولة طبيب مصري في غزة: أجرى 33 عملية في يوم واحد