الرياض- البلاد أعلنت جولف السعودية، عن بدء العد التنازلي لتنظيم خاتمة جولات موسم 2024 من سلسلة بطولة أرامكو للفرق المقدمة من صندوق الاستثمارات العامة، حيث ستتواجد أبرز اللاعبات في نادي الرياض للجولف، خلال الفترة من 31 أكتوبر إلى 2 نوفمبر المقبل. وتستعد البطلتان السابقتان أليسون لي، وباتي تافاتاناكيت لمواجهة جديدة في هذه النسخة المثيرة من البطولة.

الأمريكية أليسون لي، التي تُعد بطلة فردية مدافعة عن لقبها، تعود إلى الرياض بعد فوزها التاريخي في البطولة العام الماضي، حيث سجلت 65 ضربة في الجولة النهائية، محطمةً الرقم القياسي لجولات 54 على الجولة الأوروبية للسيدات.

 

وعبرت لي عن حماسها للعودة قائلة: “الفوز في الرياض العام الماضي كان من أبرز لحظات مسيرتي، وأتطلع إلى العودة بنفس الطاقة والتركيز هذا العام.” من جانبها، تعود التايلاندية باتي تافاتاناكيت، المصنفة رقم 16 عالميًا إلى الرياض، بعد فوزها ببطولة السعودية الدولية للسيدات على نفس الملعب في وقت سابق من هذا العام. وأعربت تافاتاناكيت عن حماسها للعودة قائلة:” رفع الكأس في الرياض كان دافعًا كبيرًا لي، وأشعر بشغف كبير لتكرار النجاح.”

 

وتُنظم جولف السعودية سلسلة بطولة أرامكو للفرق المقدمة من صندوق الاستثمارات العامة، التي تعد واحدة من أبرز الأحداث في عالم الجولف، حيث تُضيف جائزة مالية سنوية بقيمة 5 ملايين دولار أمريكي إلى الجولة الأوروبية للسيدات، وتجمع فرقًا مكونة من ثلاث لاعبات محترفات بالاضافة لأحد الهواة.

 

وقد توجت محطات السلسلة في تامبا، كوريا الجنوبية، لندن، وشينزين بفائزين دوليين مثل ليونا ماغواير من إيرلندا، هيو جو كيم من كوريا، وألكسندرا فوستيرلينغ من ألمانيا، قبل أن تصل البطولة إلى العاصمة السعودية.

ويأتي هذا الحدث انعكاسًا لالتزام جولف السعودية وسلسلة بطولة أرامكو للفرق المقدمة من صندوق الاستثمارات العامة بجلب الجولف العالمي إلى المملكة، مع السعي لإلهام المزيد من السعوديين للانخراط في هذه الرياضة، وتعزيز المشاركة من خلال المبادرات المستمرة لدعم الجولف.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: الجولة الختامية الرياض بطولات ارامكو جولف السعودية جولف السيدات جولف السعودیة

إقرأ أيضاً:

جزر القمر تُلحق بتونس أول هزيمة في تصفيات “الكان”

تمكن منتخب جزر القمر، اليوم الجمعة، من الفوز أمام المنتخب التونسي، بهدف دون مقابل، بملعب رادس الأولمبي.

في إطار الجولة الثالثة للمجموعة الأولى من تصفيات كأس أمم إفريقيا 2025.

وسجل الهدف الوحيد في هذه المواجهة، مهاجم منتخب جزر القمر، سعيد رفيقي، في الدقيقية الـ63.

ليتجمد رصيد “نسور قرطاج” عند النقطة السادسة في صدارة المجموعة، بعد فوزه أمام كل من مدغشقر بهدف دون رد في الجولة الأولى وغامبيا بهدفين دون مقابل.

ويحتل منتخب جزر القمر المركز الثاني برصيد 5 نقاط، يليه منتخبا غامبيا ومدغشقر برصيد نقطتين لكل منهما.

وتعد هذه الخسارة هي الأولى للمنتخب التونسي خلال هذه التصفيات والأولى داخل الديار. في إطار تصفيات كأس أمم إفريقيا، وكسر سلسلة 16 انتصارا متتاليا في تصفيات “الكان”.

للإشارة، سيواجه المنتخب التونسي نظيره من جزر القمر، في إطار الجولة الرابعة من التصفيات، يوم الثلاثاء، وسيكون الخطأ ممنوعاً أمام رفقاء المساكني، من أجل حسم تأشيرة التأهل لنهائيات “كان” 2025.

هدف جزر القمر الأول ضد تونس ????#تونس_جزر_القمرpic.twitter.com/ROdPUu4qNq

— خالد بن فصلا | KF (@wlv_s1) October 11, 2024

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • موسم الرياض.. مفاجأة كبيرة في مواجهات “التاج الرابع”
  • “النسخة الخامسة”..موعد حفل افتتاح موسم الرياض 2024 وأبرز فعالياته
  • “برنامج ريف” يوضح القطاعات الزراعية المستهدفة في الرياض وشروط القبول في الدعم
  • تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين.. الرياض تستضيف اليوم “المنتدى اللوجيستي العالمي” بمشاركة أكثر من 10 آلاف مشارك
  • جزر القمر تُلحق بتونس أول هزيمة في تصفيات “الكان”
  • “المزين” يخطف ذهبية الجمباز للشباب ضمن دورة الألعاب السعودية الثالثة
  • الألعاب السعودية| عطيه وجون يتوجان بذهب الجولف
  • ” الرياض” تستضيف أول بطولة ESL مجتمعية حصرية للرياضات الإلكترونية
  • تحت رعاية الأمير عبدالعزيز بن سعود.. مدير الأمن العام يشهد ختام منافسات “يوم الوفاء لشهداء الواجب” بمدينة الرياض