فاطمة المالكي

تمكنت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني من توفير (10377) فرصة وظيفية للخريجين والخريجات في شهر سبتمبر الماضي وذلك بالشراكة مع قطاع الأعمال.

وأكد المتحدث الرسمي للمؤسسة فهد العتيبي أن هذا العدد يأتي نتيجة لتظافر عدة جهود تصب جميعها في توفير وظائف ملائمة لتخصصات الخريجين، ومن هذه الجهود توقيع (9) مذكرات تفاهم لهذا الغرض ،وعقد (147) لقاء مع مدراء الموارد البشرية في قطاع الأعمال، و إقامة (58) ملتقى ومعرض للتوظيف بمختلف المناطق.

وقال العتيبي أن إعداد الخريجين وتهيئتهم لسوق العمل يعد أحد الأهداف التي تسعى المؤسسة لتحقيقها بشكل مستمر ،وفي الشهر الماضي تمّ تنفيذ (91) برنامجاً لتهيئة الخريجين لسوق العمل تشمل دورات عامة منها إنشاء السيرة الذاتية على تطبيق لنكد إن ،وفن اجتياز المقابلات الشخصية.

ويأتي ذلك بالإضافةً إلى المهارات الناعمة وفن الاتصال، وتحديد الميول المهنية وأخلاقيات العمل،وأساسيات العمل الحر.

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: أخلاقيات العمل التدريب التقني الموارد البشرية قطاع الأعمال

إقرأ أيضاً:

وزير قطاع الأعمال العام يستعرض مؤشرات أداء القابضة الكيماوية وشركاتها التابعة

 استعرض المهندس محمد شيمي وزير قطاع الأعمال العام، مؤشرات الأداء الشهرية للشركة القابضة للصناعات الكيماوية وشركاتها التابعة، وكذلك مستجدات تنفيذ خطط العمل وتطور الأعمال في مختلف المشروعات، كما ناقش موقف استغلال الأصول والفرص المتاحة للاستثمار.

جاء ذلك خلال اجتماع المهندس محمد شيمي بالرؤساء التنفيذيين للشركات التابعة للقابضة الكيماوية،  بمقر الشركة المصرية للمواسير والمنتجات الإسمنتية (سيجوارت) في أعقاب جولته الميدانية بالمصانع ووحدات الإنتاج أمس، بحضور المحاسب عماد مصطفى العضو المنتدب للشركة القابضة.

وزير قطاع الأعمال العام: القطاع الخاص شريك في مشروعات تطوير النصر للسيارات خلال جولة بالمستشفى العام.. محافظ قنا يوجه بسرعة حصر احتياجات القطاع الطبي

 أكد شيمي على ضرورة تعزيز التكامل فيما بين الشركات والاستفادة من الإمكانات والقدرات المتاحة لدى كل منها بما يسهم في تحسين معدلات الأداء والتشغيل ودعم الصناعة الوطنية، مع العمل بالطاقات القصوى وزيادة الإنتاج وتسريع وتيرة العمل بالمشروعات، ووضع خطط واضحة ببرامج زمنية محددة لاستغلال كافة الأصول والطاقات المتوفرة لدى الشركات وتعظيم العوائد المحققة منها، وإتاحة المجال أمام القطاع الخاص المحلي والأجنبي للاستثمار في الفرص المتاحة.

وأشار إلى أهمية الالتزام بمعايير الجودة والسلامة والصحة المهنية وتنشيط عمليات البيع والتسويق وزيادة الصادرات وتطبيق مشروع برنامج تخطيط الموارد ( ERP ) لتحسين وميكنة نظم العمل وتعزيز الحوكمة.

مقالات مشابهة

  • توفير أكثر من 10 آلاف فرصة وظيفية لخريجي التدريب التقني في سبتمبر الماضي
  • الوادي الجديد.. توفير منافذ ثابتة بالمراكز لبيع السلع الغذائية بأسعار مدعمة
  • بعد تصريحات الرئيس السيسي.. الغرف التجارية: قطاع الأعمال جاهز للانطلاق
  • السيسي يطالب المستثمرين ورجال الأعمال بتقليل الاستيراد وتوطين الصناعات
  • "شباب الأعمال": الجمعية ساهمت في توفير 350 ألف فرصة عمل خلال الفترة الماضية
  • حدث في 8 ساعات| العمل تعلن عن توفير 3000 فرصة للشباب.. وقطع المياه عن هذه المناطق بالجيزة
  • وزير قطاع الأعمال يستعرض أداء «القابضة للصناعات الكيماوية» ومشروعاتها
  • وزير قطاع الأعمال العام يستعرض مؤشرات أداء القابضة الكيماوية وشركاتها التابعة
  • التقديم يبدأ اليوم.. 3 آلاف فرصة عمل في محطة الضبعة النووية