أعلن الهلال الأحمر المصري عن استجابته الفورية لوقع حادث تصادم القطارين في محافظة المنيا، حيث تم نشر فرق الاستجابة للطوارئ التابعة للهلال الأحمر في موقع الحادث لمتابعة نقل المصابين إلى المستشفيات وتقديم الدعم لأجهزة الدولة. 

جاء ذلك بناءً على توجيهات الدكتورة مايا مرسي، وزيرة التضامن الاجتماعي ونائب رئيس الهلال الأحمر المصري، بسرعة التحرك إلى مكان الحادث.


 

تفاصيل الاستجابة من الهلال الأحمر

ووفقًا لبيان رسمي، قام فريق من الهلال الأحمر المصري بزيارة مستشفى المنيا العام حيث يتواجد المصابون لتقديم خدمات الدعم النفسي لهم ولأسرهم نتيجة الحادث. 

كما تم إجراء عمليات تقييم لحالات المصابين تمهيدًا لتقديم المساعدات العينية العاجلة لهم ولأسرهم.

 

توجيهات وزيرة التضامن الاجتماعي

في إطار الاستجابة السريعة، وجهت وزيرة التضامن الاجتماعي مدير مديرية التضامن الاجتماعي في محافظة المنيا بضرورة الإسراع في توجه لجنة الإغاثة بالمديرية وفريق الهلال الأحمر إلى موقع حادث تصادم القطارين بالقرب من مزلقان ماقوسة، وذلك لتقديم أوجه الدعم اللازمة للمصابين.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الهلال الأحمر المصري حادث قطار المنيا استجابة طوارئ الدعم النفسي وزارة التضامن الاجتماعي لجنة الإغاثة الهلال الأحمر المصری

إقرأ أيضاً:

محافظ المنيا يزور مصابي حادث تصادم قطار بجرار في ماقوسة

قام اللواء عماد كدواني، محافظ المنيا، بزيارة المصابين في حادث تصادم قطار وجرار الذي وقع صباح اليوم بمزلقان ماقوسة جنوب مدينة المنيا، حيث اطمأن على حالتهم الصحية في مستشفى المنيا العام ومستشفى الجامعة واستقرار الحالة الصحية لباقي المصابين، وتوفير كافة أوجه الرعاية الطبية اللازمة لهم حيث تم خروجهم من المستشفيات.

وكان الحادث قد أسفر عن إصابة 22 شخصًا، من بينهم حالة وفاة، وذلك نتيجة تصادم من الخلف بين جرار (باور) قادم من قنا وعربة الباور الخلفية لقطار النوم رقم 1087 القادم من أسوان إلى القاهرة.

وعلى الفور، انتقل اللواء كدوانى برفقة اللواء مجدى سالم مدير الأمن والجهات المعنية والإسعاف والحماية المدنية والمرور إلى موقع الحادث وتابع عمليات الإنقاذ والإسعاف، حيث وجه بالدفع بعدد 20  سيارة إسعاف لنقل المصابين إلى مستشفى المنيا العام ومستشفى الجامعة لتلقى العلاج.

هذا ويتابع اللواء كدوانى على مدار اللحظة تداعيات الحادث من غرفة السيطرة بحضور  نائبه الدكتور محمد ابو زيد واللواء أ.ح ياسر عبد العزيز السكرتير العام للمحافظة، موجها باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لعودة حركة  المرور بمزلقان منطقة ماقوسة إلى طبيعتها بما لا يؤثر على حركة سير  المواطنين وطريق مصر أسوان جنوب مدينة المنيا.

مقالات مشابهة

  • الهلال الأحمر المصري يقدم خدمات الدعم النفسي لمصابي حادث تصادم قطاري المنيا
  • محافظ المنيا يزور مصابي حادث تصادم قطار بجرار في ماقوسة
  • محافظ المنيا يزور مصابي حادث تصادم قطار النوم
  • الهلال الأحمر يقدم خدمات الدعم النفسي والمساعدات لمصابي حادث تصادم قطاري المنيا
  • الهلال الأحمر يقدم خدمات الدعم النفسي والمساعدات العاجلة لمصابي حادث تصادم قطاري المنيا
  • 23 سيارة إسعاف لنقل مصابي حادث قطار المنيا
  • وزيرة التضامن تتابع حادث تصادم قطار المنيا وتوجه بتقديم أوجه الدعم اللازمة
  • عاجل - وزيرة التضامن الاجتماعي تتابع حادث قطار المنيا
  • وزيرة التضامن توجه بتقديم الدعم اللازم لمصابي حادث قطار المنيا