تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قرر مجلس إدارة غرفة الصناعات الهندسية باتحاد الصناعات المصرية برئاسة محمد المهندس تنظيم النسخة الثانية من معرض تعميق التصنيع المحلي " صناع مصر " في الفترة من 1 الى 3 فبراير 2025 بأرض المعارض في مدينة نصر .

يقام المعرض داخل قاعتين بأرض المعارض لاستيعاب الطلب المتزايد من الصناع على المشاركة في المعرض .

وكشف محمد المهندس عن أن الهدف من معرض تعميق التصنيع المحلي هو تحقيق التكامل الصناعي بين المصنعين من خلال عرض كل مشارك قطع الغيار و المستلزمات التي يحتاجها في عمله و يقوم باستيرادها ليتعرف عليها المصنعين المحليين و تقديمها او من لديهم مقدرة على تصنيعها وهذا يحد من الاستيراد و يوفر العملة الصعبة و يعمق الصناعة المحلية بشكل أكبر وكل هذا يتماشى مع توجهات الدولة و القيادة السياسية التي تهدف لتعميق التصنيع المحلي.

وأوضح أيضا أنه من ضمن أهداف المعرض إحلال المكون المحلي بدل الاجنبي في الصناعة وتوفير مستلزمات صناعية يمكن تصديرها أيضا.

وأكد أن الطلب على المشاركة في المعرض تزايد هذا العام بشكل كبير مقارنة بالعام الماضي مما جعلنا نقوم بحجز قاعتين لاستيعاب الطلب و رغم ذلك تم حجز المساحات بالكامل و هناك قائمة انتظار تريد المشاركة و نسعى حاليا لحجز قاعة 3 للعارضين .

ونوه الى أنه من ثمار نجاح النسخة الأولي التي نبني عليها هو تلاحم القطاع الخاص الصناعي مع الحكومي خاصة مصانع الانتاج الحربي و الهيئة العربية للتصنيع .

وأشار محمد المهندس إلى أن المعرض مجاني لكل العارضين وتتحمل التكلفة كاملة غرفة الصناعات الهندسية خدمة لأعضائها و بالفعل سيضم المعرض مصنعين من مختلف انحاء جمهورية مصر العربية سواء في القاهرة الكبرى أو محافظات الصعيد و الدلتا و الإسكندرية و غيرها .

ووجه المهندس التحية والشكر للواء شريف الماوردي رئيس الهيئة العامة للمعارض على دعمه ومساندته للمعرض ليخرج بشكل متميز ويحقق المستهدف منه . 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: غرفة الصناعات الهندسية معرض تعميق التصنيع المحلي رئيس غرفة الصناعات الهندسية محمد المهندس صناع مصر التصنیع المحلی

إقرأ أيضاً:

عضو باتحاد الصناعات: تخارج الحكومة من المشروعات تطبيقا لوثيقة ملكية الدولة

قال المهندس أسامة الشاهد عضو مجلس اتحاد الصناعات أنه تم تحديد 7 نقاط تساهم فى حل مشاكل الصناعة، لافتا إلى أن المهندس كامل الوزير، نائب رئيس الوزراء لتنمية الصناعة اجتمع مع اتحاد الصناعات. 

وأكد أسامة الشاهد، خلال حواره مع برنامج “مع خيرى”، المذاع عبر قناة “المحور”، أن المشكلة ليست مشكلة وزارة الصناعة وأنما مرتبطة بالوزرات التى تشترك مع وزارة الصناعة، ومنها تعدد جهات الولاية.

وتابع عضو مجلس اتحاد الصناعة، أن تعدد جهات الولاية أمر عطل الصناعة لسنوات كثيرة ولكن بتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى تم فك تشابك جهاك الولاية الأمر الذى أثر بالايجاب. 

وأكد أسامة الشاهد، أنه ما زال يوجد اتجاه من الحكومة فى التخارج من المشروعات تطبيقا لوثيقة ملكية الدولة. 

لدعم الصناعة الوطنية.. الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا تنظم «يوم الصناعة السنوي» البنك الأهلي المصري يوقع بروتوكول تعاون مع المبادرة الوطنية لتطوير الصناعة "ابدأ" وزير الصناعة والنقل

وكان قال المهندس كامل الوزير، نائب رئيس الوزراء وزير الصناعة والنقل، إن الخط الثالث لمترو أنفاق القاهرة، هو أفضل مشروع حكومي عربي لتطوير البنية التحتية عام 2022.

وأوضح كامل الوزير، خلال كلمته بافتتاح محطة قطارات بشتيل بالجيزة، أنه تم الانتهاء من الخط الثالث بالكامل، وسيتم اليوم افتتاح المرحلة الثالثة والأخيرة من الخط، بطول 17.7 كيلو وتضم 15 محطة، لنقل 1.5 مليون راكب.

مقالات مشابهة

  • اقتصادي: السلع الاستفزازية تستنزف مليارات الدولارات سنوياً.. والدولة عازمة على التصنيع المحلي
  • الصناعات الهندسية تعلن تنظيم النسخة الثانية من معرض تعميق التصنيع المحلي فبراير 2025
  • العرجاوي: تعميق التصنيع المحلي يعظم موارد الدولة من العملة الأجنبية ويضاعف الصادرات
  • عضو باتحاد الصناعات: تخارج الحكومة من المشروعات تطبيقا لوثيقة ملكية الدولة
  • حسم موقف محمد صلاح من المشاركة في المباراة الثانية بين مصر وموريتانيا
  • طبيب المنتخب يحسم موقف عبد المنعم من المشاركة في مباراة موريتانيا
  • تفاصيل الاستعدادات لتشغيل المرحلة الثانية لمحطة مياه "القاهرة الجديدة"
  • جامعة القناة تطلق النسخة الثانية من دورة "صناع القرار"
  • وزير البلديات والإسكان يطلع على مراحل التصنيع للبريكاست مسبق الصب بمنطقة الجوف