خاص

حصل الباحث الدكتور منصور بن حسين العنزي، أمين المنتدى السعودي للإعلام، المشرف على المكتب التنفيذي في هيئة الإذاعة والتلفزيون، على درجة الدكتوراه في تخصص الصحافة والنشر الإلكتروني من كلية الإعلام والاتصال في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية وذلك بعنوان “مدى إدراك القائمين بالاتصال في الصحافة السعودية لأبعاد برامج رؤية المملكة 2030 وعلاقته بتناولهم لها” والتي أشرف عليها الأمير الدكتور سعد بن سعود آل سعود، ومناقشة الأستاذ الدكتور عبدالله الرفاعي، والدكتور خالد الفرم، بحضور أصحاب المعالي.

وتناولت الرسالة العلمية موضوعًا حيويًا حول “الصحافة السعودية ودورها في تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030” إيمانًا بأهمية الإعلام وقوة سلطته في المجتمعات، وتأثيره على الصورة الوطنية، ولاسيما صورة المملكة التي تعيش مرحلة تحولية عبر رؤيتها الطموحة بقيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان -حفظهما الله-.

وركزت الدراسة على مدى التفاعل الإعلامي مع أبعاد برامج رؤية المملكة، وانعكاس الإدراك لدى الصحفيين التي تعد مرآة عاكسة لما تعايشه المملكة اليوم، مؤكدة أن الصحافة السعودية لا تقتصر على نقل الأحداث فقط، بل تُسهم في بناء الوعي وتعزيز التفاعل مع الرؤية الوطنية.

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: الصحافة

إقرأ أيضاً:

مساعدات طبية وغذائية..السعودية تطلق جسراً جوياً إلى لبنان

انطلق الجسر الجوي الإغاثي السعودي إلى لبنان، اليوم الأحد، بعد إقلاع أول الطائرات المحملة بالمساعدات الطبية والإغاثية والغذائية العاجلة، إلى مطار رفيق الحريري في بيروت.

وقالت وكالة الأنباء السعوديّة، اليوم: "إنفاذاً لتوجيهات الملك السّعودي سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وولي عهده محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، سيّر مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانيّة جسراً جويًاً إلى ​الشعب اللبناني​ الشّقيق، لمساندته في مواجهة هذه الظّروف الحرجة".

وحسب الوكالة غادرت اليوم مطار الملك خالد الدولي في الرياض، طائرة تمثّل طليعة الجسر الجوّي، وعلى متنها مساعدات غذائيّة وطبيّة وإيوائية، نحو ​مطار بيروت الدولي.

وتحمل الطائرة التي سيرها #مركز_الملك_سلمان_للإغاثة مساعدات غذائية وطبية وإيوائية.#واس pic.twitter.com/LkGiaRsVbG

— واس الأخبار الملكية (@spagov) October 13, 2024

 

مقالات مشابهة

  • مساعدات طبية وغذائية..السعودية تطلق جسراً جوياً إلى لبنان
  • الأهلي يحصل على مبلغ ضخم لخوض ودية السعودية في نوفمبر
  • وزارة الإعلام تطلق مبادرة لتعزيز التواصل مع المقيمين في المملكة
  • 15 جهة تشارك في فعالية الصحة النفسية لجامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل
  • الألعاب السعودية| الأخضر ينتزع ذهبية الكريكت
  • جامعة سوهاج تمنح درجة الدكتوراة لخمسة وافدين في التدريب الرياضي وعلوم الحركة
  • طقس الجمعة..نزول قطرات مطرية وبروز رعد متفرق بأقصى جنوب المملكة
  • رئيس جامعة بني سويف: يفتتح فعاليات مؤتمر «العناية المركزة الرئوية وطب النوم»
  • تكلّيف الدكتور سامح عبد السلام بأعمال مستشار رئيس جامعة أسيوط للشئون المالية