قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، إن إفريقيا من المناطق الأكثر عرضة لتداعيات تغير المناخ.
وأضاف في كلمة، اليوم، في افتتاح الجلسة الافتتاحية لأسبوع القاهرة السابع للمياه، أن الوصول إلى المياه في حالة الحروب يعد من أبرز التحديات الإنسانية.

وتابع أن 391 مليون شخص واجهوا انعدام الأمن الغذائي في 2019، و1695 كارثة مسجلة في إفريقيا من 1970 حتى 2019 تسببت في 731 ألف حالة وفاة.

وأورد أن الحصول على المياه النظيفة حق من حقوق الإنسان، ارتباط المياه وتغير المناخ ارتباط وثيق، يؤثر على تفاقم شح المياه.

وانطلق اليوم الأحد، أسبوع القاهرة السابع للمياه، تزامنا مع أسبوع المياه الإفريقي التاسع، الذي يعقد تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، بعنوان "المياه والمناخ.. بناء مجتمعات قادرة على الصمود".

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

بحضور رئيس الوزراء.. وزير الري يفتتح معرضًا مقامًًا ضمن فعاليات أسبوع القاهرة السابع للمياه

افتتح وزير الموارد المائية والري الدكتور هاني سويلم المعرض المقام ضمن فعاليات أسبوع القاهرة السابع للمياه، وأسبوع المياه الإفريقي التاسع.
وتفقد وزير الري أجنحة المعرض المختلفة، والذي ضم العديد من العارضين، حيث يركز المعرض هذا العام على الحلول التكنولوجية الحديثة في عدة مجالات مثل تحلية المياه والطاقة المتجددة.
كانت فعاليات أسبوع القاهرة السابع للمياه قد بدأت صباح اليوم الأحد، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، وبحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، ولوي فوشون رئيس مجلس المياه العالمي، والدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف، والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، وعلاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، وكريستيان بيرجر سفير الاتحاد الأوروبي، وعدد من المسئولين والمحافظين.
ويجمع أسبوع القاهرة للمياه خبراء مختصين من مختلف أنحاء العالم، لمناقشة القضايا التي تتعلق بإدارة المياه والتغيرات المناخية.

مقالات مشابهة

  • بحضور رئيس الوزراء.. وزير الري يفتتح معرضًا مقامًًا ضمن فعاليات أسبوع القاهرة السابع للمياه
  • رئيس الوزراء: الوصول إلى المياه في حالة الحروب من أبرز التحديات الإنسانية
  • بسبب الحروب.. مدبولي: أصبح الوصول إلى الماء واحدا من أبرز التحديات الإنسانية
  • عاجل - رئيس الوزراء: الحرب في غزة أدت لتعطيل الزراعة والإنتاج وانعدام الأمن الغذائي
  • رئيس الوزراء: 391 مليون شخص واجهوا انعدام الأمن الغذائي عالميا في 2019
  • عاجل - رئيس الوزراء: الحصول على المياه النظيفة حق من حقوق الإنسان
  • رئيس الوزراء يشهد الجلسة الافتتاحية لأسبوع القاهرة للمياه
  • رئيس مجلس الوزراء يشهد الجلسة الإفتتاحية لأسبوع القاهرة السابع للمياه
  • انطلاق أسبوع القاهرة السابع للمياه اليوم.. «سويلم»: منصة دولية للحوار حول التحديات المائية وفرصة لتعزيز التعاون الأفريقي.. متحدث الري: يتضمن العديد من الاجتماعات رفيعة المستوى