رام الله - صفا اعتدى مسؤول الأمن في السفارة الفلسطينية في بروكسل على السفير عبد الرحيم الفرا داخل السفارة.  وقال ناشطون فلسطينيون في أوروبا إن اعتداء مسؤول الأمن على السفير جاء بعد تصاعد حدة المشاكل داخل السفارة. بدورها، قالت وزارة الخارجية والمغتربين إنه على إثر ما تم تداوله في بعض وسائل التواصل الاجتماعي بشأن إشكالية حدثت داخل السفارة في بروكسل، قرر رئيس الوزراء، وزير الخارجية محمد مصطفى تشكيل لجنة تحقيق.

وأضافت "على أن تتوجه اللجنة إلى بروكسل فورًا، للاطلاع على حيثيات الموضوع والوقوف على ملابسات ما حدث ورفع توصياتها للجهات المختصة لاتخاذ المقتضى القانوني، لضمان عدم تكراره". وأشارت إلى أنها "تتمنى عدم تناول أي قضايا تخص عمل السفارات من خلال وسائل التواصل الاجتماعي". وأكدت أن "هكذا إشكاليات يتم علاجها داخل الوزارة وفق القانون الدبلوماسي ولوائحه ذات الصلة". 

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: بروكسل سفارة فلسطين لجنة تحقيق اعتداء

إقرأ أيضاً:

مصير إمام عاشور على المحك: الحكم في قضية الاعتداء يُحسم 19 أكتوبر

أكتوبر 13, 2024آخر تحديث: أكتوبر 13, 2024

المستقلة،/- حددت السلطات القضائية المصرية جلسة 19 أكتوبر المقبل للنطق بالحكم في القضية المتهم فيها لاعب النادي الأهلي إمام عاشور، وذلك على خلفية اتهامه بالاعتداء على فرد أمن داخل مول تجاري في منطقة الشيخ زايد. تأتي هذه القضية في ظل اهتمام إعلامي كبير بسبب مكانة اللاعب في النادي الأهلي وما تحمله من تداعيات على مستقبله الرياضي.

تعود أحداث القضية إلى مواجهة بين إمام عاشور وفرد أمن داخل مول في الشيخ زايد، حيث ادعى الأخير أن اللاعب اعتدى عليه أثناء تواجده مع 15 شخصاً آخرين. وقدمت النيابة فلاشة كدليل تُظهر تفاصيل الحادثة، حيث زُعم أن عاشور دخل المول بقوة رغم محاولات فرد الأمن منعه.

رواية إمام عاشور
في المقابل، دافع عاشور عن نفسه أمام النيابة، مشيراً إلى أن الحادث لم يكن سوى مشادة كلامية تطورت إلى شد وجذب، مما أدى إلى سقوط فرد الأمن على الأرض. وأوضح أنه حضر إلى المول بعد اتصال من زوجته التي أبلغته بتعرضها للتحرش من قبل مجموعة من الشباب، وأنه انزعج من عدم تدخل الأمن لمنع الواقعة.

وأشار عاشور إلى أنه حاول أخذ الهاتف المحمول الخاص بفرد الأمن الذي كان يقوم بتصويره، وذلك لرغبته في التعرف على الأشخاص المتحرشين الذين ذكرتهم زوجته.

إجراءات النيابة
قامت نيابة الشيخ زايد بإخلاء سبيل اللاعب بكفالة مالية قدرها 5000 جنيه، مع توجيه اتهامات له بالتعدي بالضرب على فرد الأمن وإحداث إصابته. وقد تم إحالة القضية إلى محكمة جنح الشيخ زايد التي حددت جلسة 19 أكتوبر للنطق بالحكم.

التداعيات المحتملة
من المتوقع أن يكون لهذا الحكم تأثير كبير على مسيرة إمام عاشور الرياضية، خاصة أنه يعتبر من اللاعبين الأساسيين في النادي الأهلي. كما أثارت القضية جدلاً واسعاً في الأوساط الإعلامية والرياضية، حيث انقسمت الآراء بين منتقدي تصرف اللاعب وبين من تعاطفوا معه بسبب الظروف التي دفعته للتدخل.

مقالات مشابهة

  • تشكيل فريق تحقيق في واقعة تصادم قطاريْن بمحافظة المنيا
  • تشكيل لجنة تحقيق.. مسؤول أمن السفارة الفلسطينية في بروكسل يعتدي على السفير
  • تحذير.. كيف تلعب السوشيال ميديا دورا خطيرا في حرب لبنان؟
  • مصير إمام عاشور على المحك: الحكم في قضية الاعتداء يُحسم 19 أكتوبر
  • بن أفليك ينفصل عن جنيفر لوبيز بسبب فيديوهات مع باف ديدي؟
  • أياد خارجية تستخدم نماذج أوبن إيه آي لتعطيل الانتخابات في العالم
  • الخارجية الإيرانية تدين الاعتداء الصهيوني على قوات اليونيفيل في جنوب لبنان
  • عثمان عرض الاوضاع مع السفير الفرنسي
  • لجنة تحقيق أممية: إسرائيل دمرت نظام الرعاية الصحية كجزء من هجوم أوسع بغزة