باشر  ناصر حسن وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية ونائب عن  المستشار العسكرى لمحافظة الغربية ولجنة من هيئة عمليات القوات المسلحة، صباح اليوم، التدريب العملي لإخلاء مديرية التربية والتعليم ضمن خطة المحافظة لإجراء التدريب العملي المشترك صقر ١٣٨ والذي يتضمن في إجراءاته قيام المديريات الخدمية المتنوعة بالمحافظة بمحاكاة لعملية الإخلاء ومواجهة الأزمات المحتمل حدوثها.

رئيس جامعة طنطا: حرب أكتوبر المجيدة أعادت الثقة إلى الشعب والجيش


وجاء ذلك فى إطار الإعداد والتجهيز للتدريب العملى المشترك صقر ( ١٣٨) لمجابهة الأزمات والكوارث بمحافظه الغربية.

كما يأتي ذلك  بحضور خالد حمدان ،وكيل المديرية ،الأستاذ محمد فتوح مدير إدارة الأمن بالمديرية.

في ذات السياق شارك اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية ، في الجلسة الافتتاحية لفعاليات أسبوع القاهرة السابع للمياه بحضور دوله رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي وعدد من الوزراء والمحافظين ويقام المؤتمر خلال الفترة من ١٣ وحتى ١٧ أكتوبر الجاري تحت رعاية فخامة رئيس الجمهورية بعنوان «المياه والمناخ: بناء مجتمعات مرنة».

ويتزامن عقد فعاليات أسبوع المياه في نسخته السابعة مع استضافة مصر لفعاليات «أسبوع المياه الإفريقي» بوصفها الرئيس الحالي لمجلس وزراء المياه الأفارقة «أمكاو».

ضمن مبادرة بداية.. جامعة طنطا تطلق قافلة تنموية بقرية منشأة العتر بمركز زفتي

وأشار محافظ الغربية إلى ضرورة تكاتف الجميع لتعزيز جهود الحفاظ على المياه في ضوء رؤية مصر 2030 وذلك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتضافر كافة الجهود الرسمية الحكومية وغير الرسمية من خلال المجتمع المدني وصولاً إلى كافة المواطنين لتعظيم سبل المحافظة على مواردنا المائية وتحسين مستوى استخداماتها.

وأضاف الجندي أن الدولة المصرية وضعت نصب عينها موضوع الحفاظ على المياه لأهميته البالغة مؤكدا سعي الدولة إلى بذل كافة الجهود لترشيد الاستهلاك والحفاظ على المياه مع الاستغلال الأمثل لمياه الأمطار والصرف الصحي وإعادة استخدامها .

القائم بأعمال رئيس جامعة طنطا يشارك فى وضع إكليل من الزهور على النصب التذكاري


الجدير بالذكر أن أسبوع القاهره السابع للمياة يجمع خبراء مختصين من مختلف أنحاء العالم؛ لمناقشة القضايا التي تتعلق بإدارة المياه والتغيرات المناخية؛ حيث يتناول أسبوع القاهرة للمياه في نسخته السابعة خمسة موضوعات رئيسية، تشمل حوكمة المياه المشتركة، إدارة الموارد المائية لتعزيز مرونة المجتمعات، الابتكار في تمويل حلول الأمن المائي، والعمل على تكيف المياه والمناخ مع المرونة، بناء المجتمعات الذكية مناخيًا من حيث التخطيط والتشريعات.

FB_IMG_1728808329707 FB_IMG_1728808327482 FB_IMG_1728808338003 FB_IMG_1728808325505 FB_IMG_1728808323261 FB_IMG_1728808319816 FB_IMG_1728808317112

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الرئيس عبد الفتاح السيسي محافظة الغربية محافظ الغربية التربية والتعليم وزارة التربية والتعليم وكيل وزارة التربية والتعليم توجيهات الرئيس تعليم الغربية مديرية التربية والتعليم مجلس الوزراء الغربية

إقرأ أيضاً:

محافظ الغربية خلال استقبال مفتي الجمهورية: بناء الوعي يتطلَّب تكاتف جهود المؤسسات

استقبل اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية ، فضيلة الأستاذ الدكتور نظير محمد عياد، مفتي الديار المصرية، رئيس الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم، في مستهل زيارته لمحافظة الغربية لإلقاء محاضرة بعنوان "بناء الإنسان في الإسلام" داخل جامعة طنطا ضمن مشروع دار الإفتاء لنشر الوعي في الجامعات المصرية ،بحضور الأستاذ الدكتور محمد حسين محمود رئيس جامعة طنطا والدكتور محمود عيسى نائب محافظ الغربية ، اللواء أحمد أنور السكرتير العام ، الشيخ عبد اللطيف طلحة رئيس الإدارة المركزية للمنطقة الازهرية بالغربية .

ترقية 24 عضوا بهيئة التدريس وتعيين 21 مدرسا بجامعة طنطا

وأعرب محافظ الغربية ، عن خالص الامتنان والترحيب بزيارة مفتى الجمهورية لمحافظة الغربية، مشيدا بدور دار الافتاء المصرية في نشر مفاهيم الدين الوسطي، والحفاظ على وحدة الأسرة المصرية وعلاج الكثير من القضايا التي تمس المجتمع المصري .

وأكد محافظ الغربية على أن قضية بناء الوعي الصحيح تتطلَّب تكاتف جهود جميع المؤسسات، سواء الدينية أو التعليمية؛ وذلك بهدف بناء جيل متفهم لقضايا وطنه، وقادر على مواجهة التحديات.

سرايا القدس تعلن استشهاد أحد قادة كتيبة طوباس بالضفة الغربية

من جانبه، أعرب مفتي الديار المصرية، عن تقديره وامتنانه لمحافظ الغربية على حفاوة وحسن الاستقبال، وموجهاً الشكر للمحافظ على حرصه على تقديم كافة أوجه الدعم والتعاون المثمر في جميع أوجه النشاطات تربوية ثقافية دينية .

IMG-20241012-WA0010 IMG-20241012-WA0009 IMG-20241012-WA0008 IMG-20241012-WA0007 IMG-20241012-WA0006

مقالات مشابهة

  • عاجل - رئيس الوزراء: الحصول على المياه النظيفة حق من حقوق الإنسان
  • رئيس المجلس العالمي للمياه: مصر نجحت على مدار العصور في حل كافة مشاكل المياه
  • الغربية .. مركز السنطة يستقبل قوافل جامعة طنطا التنموية المطورة
  • محافظ الغربية يلتقي أعضاء مجلسي النواب والشيوخ لبحث مطالب المواطنين
  • وكيل تعليم الغربية يتابع سبر الدراسة بمدارس غرب المحلة
  • مفتي الجمهورية يصل الغربية لإلقاء محاضرة"بناء الإنسان في الإسلام"
  • محافظ الغربية خلال استقبال مفتي الجمهورية: بناء الوعي يتطلَّب تكاتف جهود المؤسسات
  • «ثقافة الغربية» تواصل الاحتفال بذكرى حرب أكتوبر والعيد القومي للمحافظة
  • نائب رئيس قصور الثقافة يلتقي رئيس هيئة تعليم الكبار لبحث إطلاق مبادرة جديدة