الثورة نت/..

قالت حركة المقاومة الإسلامية حماس، الليلة الماضية، لأهالي الأسرى الصهاينة في قطاع غزة، إنه بعد مرور عام على الوعود التي قطعها رئيس حكومة الكيان الصهيوني بنيامين نتنياهو باستعادتهم “أحياء عبر حرب الإبادة”، فإن “مصير أبنائكم إلى المجهول!”.

وفي مقطع فيديو نشره موقع الحركة، أعادت حماس نشر صور وأسماء ستة أسرى صهاينة قتلوا بغزة وعثر الجيش على جثثهم في نفق بمدينة رفح جنوبي القطاع، مطلع الشهر الماضي.

وأضافت الحركة: “وعد أهالي الأسرى بأن يعيدهم أحياء عبر الضغط العسكري وحرب الإبادة، لكنهم عادوا قتلى بسبب وعده المشؤوم”.

وفي وقت سابق السبت، أغلق أهالي أسرى صهاينة في غزة “شارع “أيالون” الرئيسي وسط “تل أبيب”، وأشعلوا النيران.. مطالبين بإبرام صفقة تبادل مع الفصائل الفلسطينية”، بحسب قناة “12” الصهيونية.

ورفع المتظاهرون “لافتات تحمل أسماء 101 صهيوني محتجزين في قطاع غزة”.. داعين السلطات “لاتخاذ خطوات عاجلة لإعادتهم”.

ويتهم أهالي الأسرى الصهاينة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بالتخلي عن أبنائهم من أجل الحفاظ على منصبه السياسي، ويعبرون عن استيائهم من عدم إعطاء الأولوية لقضية أبنائهم في الأجندة الحكومية.

ووفقا لتقديرات صهيونية، فإن هناك 101 أسير في غزة من أصل 239 تم أسرهم في السابع من أكتوبر العام الماضي.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

أهالي الأسرى يغلقون وسط تل أبيب والشرطة تعتقل 5 منهم

قالت صحيفة هآرتس إن الشرطة الإسرائيلية اعتقلت 5 أشخاص خلال احتجاج في شارع أيالون وسط تل أبيب للمطالبة بصفقة تبادل مع فصائل المقاومة الفلسطينية.

وأغلق أهالي الأسرى الإسرائيليين في غزة، اليوم السبت، مقطعا من شارع أيالون الرئيسي وسط مدينة تل أبيب وأشعلوا النيران، مطالبين بإبرام صفقة التبادل.

وذكرت قناة 12 الإسرائيلية أن المتظاهرين وبينهم أهالي الأسرى أغلقوا الشارع الرئيسي ورفعوا لافتات تحمل أسماء 101 إسرائيلي أسير في قطاع غزة داعين السلطات لاتخاذ خطوات عاجلة لإعادتهم.

ويتهم أهالي الأسرى رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بالتخلي عن ذويهم من أجل الحفاظ على منصبه السياسي، ويعبرون عن استيائهم من عدم إعطاء الأولوية لقضية أبنائهم في الأجندة الحكومية.

وتقدر إسرائيل وجود 101 أسير في غزة من أصل 239 إسرائيليا تم أسرهم في هجوم 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023، وجرى لاحقا مبادلة عشرات منهم خلال هدنة مؤقتة في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، بينما أعلنت حماس مقتل عشرات منهم في غارات إسرائيلية.

ووصلت المفاوضات غير المباشرة بين إسرائيل وحماس، بوساطة قطرية مصرية أميركية، إلى مرحلة حرجة بسبب إصرار نتنياهو على مواصلة العمليات العسكرية في غزة، رغم مطالب حماس بانسحاب إسرائيلي كامل وعودة النازحين الفلسطينيين.

ومنذ 23 سبتمبر/أيلول الماضي، وسعت إسرائيل عملياتها العسكرية لتشمل مناطق في لبنان بما في ذلك العاصمة بيروت، من خلال غارات جوية مكثفة اغتالت بها عددا من قادة حزب الله اللبناني وعلى رأسهم الأمين العام للحزب حسن نصر الله.

وبدعم أميركي، خلفت الإبادة الجماعية الإسرائيلية المتواصلة في غزة منذ عام، أكثر من 140 ألفا بين شهيد وجريح فلسطينيين، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قتلت عشرات الأطفال والمسنين.

مقالات مشابهة

  • استشهاد أسير فلسطيني من بيت لحم في مستشفى “سوروكا” داخل أراضي الـ48
  • “حماس” لعائلات المحتجزين الإسرائيليين: مصير أبنائكم إلى المجهول / فيديو
  • حماس تنشر مقطعا مصورا لأهالي الأسرى الإسرائيليين.. المصير المجهول
  • أهالي الأسرى يغلقون وسط تل أبيب والشرطة تعتقل 5 منهم
  • عائلات الأسرى الصهاينة: نتنياهو المجرم تخلى عن أبنائنا لأجل مصالحه
  • عائلات الأسرى : “نتنياهو” لا يريد صفقة تبادل بل يريد صفقة تبقيه في الحكم
  • أهالي أسرى إسرائيليين يتظاهرون في تل أبيب لإبرام صفقة تبادل
  • نعيجي: “نسعى لحصد اللقب وتكرار سيناريو الموسم الماضي”
  • معركة “طوفان الأقصى” تُجهِض أحلام الصهاينة باحتلال 6 دول عربية