شمسان بوست:
2024-10-13@11:18:45 GMT

المغرب تفوز على أفريقيا الوسطى

تاريخ النشر: 13th, October 2024 GMT

شمسان بوست / متابعات:

حقق المنتخب المغربي فوزاً كبيراً على نظيره منتخب إفريقيا الوسطى ، بخماسية نظيفة في المباراة التي جمعت بين المنتخبين على الملعب الشرفي بمدينة وجدة في المغرب، ضمن مباريات الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثانية لتصفيات بطولة كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم 2025.



وسجل عز الدين أوناحي هدفين وأشرف حكيمي هدفا في الدقائق 38 و45 و45+2)، ثم اختتم سفيان رحيمي خماسية المغرب في الشوط الثاني بهدف من ركلة جزاء في الدقيقة (71).



وبهذا الفوز، رفع المنتخب المغربي رصيده إلى (9) نقاط ليعتلي صدارة المجموعة محققا العلامة الكاملة، وخلفه الجابون برصيد (4) نقاط، بعدما انتصر في الجولتين الأولى والثانية والثالثة على الجابون بنتيجة (4 – 1)، وليسوتو بنتيجة (1- 0)، في المقابل تراجع منتخب أفريقيا الوسطى إلى المركز ال برصيد (3) نقاط من الفوز على ليسوتو بنتيجة (3 – 1).



وتضم المجموعة الثانية من تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2025، منتخب المغرب رفقة منتخبات الجابون وأفريقيا الوسطى وليسوتو.

وفي مباراة ثانية، قاد سيرهو جيراسي مهاجم بوروسيا دورتموند الألماني، منتخب بلاده غينيا للفوز على نظيره الإثيوبي بأربعة أهداف مقابل هدف، في المواجهة التي جمعت بين المنتخبين على ملعب الحسن واتارا في أبيدجان ضمن الجولة من مباريات المجموعة الثامنة.



وسجل رباعية غينيا، سيرهو جيراسي ثلاثة أهداف (هاتريك)، وسيدوبا سيسي، في الدقائق (18 و38 و45 و48)، فيما سجل كانان ماركنيه الهدف الوحيد للمنتخب الإثيوبي في الدقيقة (53).



ويعد الفوز، الأول لمنتخب غينيا بعد هزيمتين متتاليتين، ليحصد أول ثلاث نقاط له محتلا المركز الثالث، لتحيي غينيا آمالها في المجموعة لبلوغ الدور المقبل، بينما توقف رصيد المنتخب الأثيوبي بنقطة واحدة، في المركز الأخير للمجموعة الثامنة بعد هزيمتين وتعادل.

ويتصدر منتخب جمهورية الكونغو المجموعة الثامنة برصيد (9) نقاط، بالفوز في الجولات الثلاث الماضي.



وتفتتح اليوم “الأحد” مباريات الجولة الرابعة للتصفيات بمباراة واحدة، تجمع بين المنتخب البوروندي مع ضيفه منتخب بوركينا فاسو على ملعب فيليكس هوفويت بوانيي.   

المصدر: شمسان بوست

إقرأ أيضاً:

بخماسية نظيفة.. المغرب يسحق أفريقيا الوسطى

سحق منتخب المغرب نظيره أفريقيا الوسطى 5-0، اليوم السبت، ضمن منافسات الجولة الثالثة من التصفيات المؤهلة لكأس أمم أفريقيا 2025.

سجل أهداف منتخب المغرب، عبدالصمد الزلزولي، عز الدين أوناحي هدفين، وأشرف حكيمي، في الدقائق 18، 38، 45، والدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع لصالح "أسود الأطلس".

وأضاف الهدف الخامس سفيان رحيمي في الدقيقة 71.

إصابة ياسين بونو - موقع 24تعرض حارس مرمى فريق الهلال السعودي، الدولي المغربي ياسين بونو، للإصابة اليوم السبت، خلال مباراة منتخب بلاده ضد نظيره أفريقيا الوسطى، والجارية الآن بتصفيات كأس أمم أفريقيا 2025.

وشهدت المواجهة خروج ياسين بونو بسبب الإصابة في الدقيقة 33 من عمر الشوط الأول.

ورفع منتخب المغرب رصيده إلى 9 نقاط في الصدارة، بينما تجمد رصيد أفريقيا الوسطى عند 3 نقاط في المركز الثالث.
 

مقالات مشابهة

  • تصفيات أمم إفريقيا: المغرب يلتهم إفريقيا الوسطى
  • حركاس يحصل على أسوء تنقيط في مباراة المغرب أفريقيا الوسطى
  • المغرب يكتسح أفريقيا الوسطى بخماسية نظيفة في تصفيات كان 2025
  • بخماسية نظيفة.. المغرب يسحق أفريقيا الوسطى
  • تشكيل منتخب المغرب المتوقع لمواجهة أفريقيا الوسطي
  • موعد مباراة المغرب وإفريقيا الوسطى اليوم في تصفيات كأس أمم إفريقيا
  • موزمبيق تتعادل مع إسواتيني.. ومالي تفوز على غينيا بيساو
  • الفراعنة في الصدارة.. ترتيب مجموعة مصر في التصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا
  • الجزائر «حفل الاستعراض» في تصفيات كأس أفريقيا