عقد مجلس إدارة مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية اجتماعه الخامس لعام 2024، برئاسة سعادة الدكتور محمد سليم العلماء، رئيس مجلس الإدارة، وحضور سعادة الدكتور يوسف محمد السركال، مدير عام المؤسسة، وأعضاء المجلس لمناقشة عدد من الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال، والتي تمحورت حول متابعة مستويات الأداء المؤسسي وتقييم سير العمل، بما يسهم في تحقيق الأهداف الاستراتيجية الرامية إلى تطوير قطاع الرعاية الصحية في الدولة وتعزيز تنافسيته.


وأكّد سعادة الدكتور محمد سليم العلماء، رئيس مجلس إدارة مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية، أن المجلس مستمر في تبني السياسات وتحويل الابتكار إلى عمل مؤسسي يضمن مواصلة التميز والتطوير في تقديم الخدمات الصحية، وذلك من خلال الاستثمار في الكوادر البشرية والتقنيات الحديثة التي من شأنها تعزيز كفاءة العمليات وتحسين تجربة المرضى، مشدداً على دور المؤسسة في دعم تحقيق أهداف التنمية المستدامة وتعزيز جاهزية النظام الصحي لمواجهة التحديات المستقبلية، بما يسهم في ترسيخ مكانة دولة الإمارات الرائدة في القطاع الصحي على الصعيدين المحلي والعالمي.
من جهته، أشار سعادة الدكتور يوسف محمد السركال، مدير عام مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية، إلى أن المؤسسة وضمن صميم استراتيجيتها تواصل الجهود المبذولة لتطبيق أفضل الممارسات العالمية وتطوير منظومة الرعاية الصحية، تماشياً مع توجيهات القيادة الرشيدة ورؤية “نحن الإمارات” 2031 ومئوية الإمارات 2071، مؤكداً على أهمية تحقيق التكامل بين جميع الجهات المعنية في القطاع الصحي لضمان تعزيز كفاءة النظام الصحي وتقديم خدمات شاملة لأفراد المجتمع وبناء مستقبل صحي مستدام للأجيال المقبلة.
وتضمن جدول أعمال مجلس الإدارة في جلسته الخامسة لهذا العام النظر في توصيات لجنة التدقيق والمخاطر ولجنة التطوير والتحسين، واستعراض تقارير النصف الأول من العام الجاري، بهدف مناقشة سبل تعزيز الكفاءة التشغيلية والارتقاء بمستويات الأداء المؤسسي، كما تناول الاجتماع تقييم الأداء المالي وتحليل البيانات، بهدف استخلاص الأفكار والخطط الاستراتيجية المستقبلية للمؤسسة.
كما استعرض المجلس أبرز إنجازات مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية خلال الأشهر الثلاثة الماضية، حيث حصلت المؤسسة على ثمانية اعتمادات وشهادات وجوائز عالمية مرموقة تعكس التزامها بالتميز في تقديم الرعاية الصحية، أبرزها التصنيف الدولي في المرونة المؤسسية، وشهادة الاعتماد في المواصفات القياسية الدولية “آيزو” في نظام إدارة الذكاء الاصطناعي، بالإضافة إلى حقوق الملكية الفكرية لنظام “غياث” لإدارة الطوارئ والأزمات وضمان استمرارية الأعمال، وجائزة الدكتور براتاب سي ريدي للتميز عن منصةE-ETMNA) )، حيث تأتي هذه الإنجازات تتويجاً لجهود المؤسسة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة وترسيخ مكانة دولة الإمارات كوجهة رائدة في قطاع الرعاية الصحية.


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

وفد من مؤسسة النفط يزور مركز معالجة البيانات السيزمية لتعزيز تقنيات الاستكشاف

زار وفد من إدارة الاستكشاف بالمؤسسة الوطنية للنفط، مركز معالجة البيانات السيزمية، في إطار تعزيز التعاون بين المؤسسة وشركاتها.

خلال الزيارة، استعرض الوفد أحدث التقنيات المستخدمة في معالجة وتحليل البيانات السيزمية التي تلعب دورًا حيويًا في استكشاف الموارد الطبيعية

كما ناقش الوفد مع خبراء المركز سبل تحسين دقة البيانات وجعل عمليات الاستكشاف أكثر فعالية باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي، ما يسهم في تسريع عملية اتخاذ القرار وزيادة معدلات النجاح في المشاريع النفطية.

وقد حضر الزيارة مدير إدارة الجيوفيزياء، وعدد من مراقبي ومنسقي الإدارة، بالإضافة إلى خبراء المركز الذين شاركوا في الاجتماعات.

وتأتي هذه الزيارة ضمن التزام المؤسسة بالتطوير المستدام وتعزيز القدرات الفنية المحلية، لدعم الاقتصاد الوطني وتحسين كفاءة توفير موارد الطاقة.

الوسومتعزيز تقنيات الاستكشاف مركز معالجة البيانات السيزمية وفد من مؤسسة النفط

مقالات مشابهة

  • برئاسة أحمد محمد الحميري.. مجلس إدارة مدارس الإمارات الوطنية يعقد اجتماعه الأول للعام الدراسي (2024-2025)
  • وفد من مؤسسة النفط يزور مركز معالجة البيانات السيزمية لتعزيز تقنيات الاستكشاف
  • مؤسسة النفط تعلن قرب افتتاح المختبر الجيولوجي في قنفودة
  • الإمارات الصحية تنظم ورشة حول "تصفير البيروقراطية في المستشفيات"
  • مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية تنظّم الورشة الثانية بعنوان “تصفير البيروقراطية في المستشفيات”
  • وفد مؤسسة النفط يتفقد مختبر قنفودة تمهيدًا لتشغيله بعد توقف 10 سنوات
  • الإمارات للخدمات الصحية: الدولة توفر بيئة عمل تعزز الصحة النفسية
  • لجنة تحقيق أممية: إسرائيل دمرت نظام الرعاية الصحية كجزء من هجوم أوسع بغزة
  •   جناح الرعاية الصحية يستعرض أبرز الحزم الطبية والعلاجية في محافظات التأمين الصحي الشامل