حذر العميد خبير عمر موسى عاشور، نائب مدير مركز شرطة نايف، من خطورة عبور المشاة من الأماكن غير المخصصة لهم، مبيناً أن العبور من الأماكن غير المخصصة للمشاة يعتبر من أهم الأسباب الرئيسة لوقوع حوادث الدهس.
حث العميد عاشور المشاة على الالتزام بقواعد العبور الصحيحة للطريق، والتأكد من خلو الشارع من المركبات، داعياً ً السائقين إلى الانتباه لحركة عبور المشاة على الطرق، والالتزام بخفض السرعات، مؤكداً أن أمن المشاة وسلامتهم تُعد مسؤولية مشتركة بين المشاة أنفسهم والسائقين على الطرق.


وقال العميد عمر عاشور، إن المركز قام بمخالفة 37 شخصاً من المشاة منذ بداية العام الجاري، بسبب العبور الخطر للطريق من غير الأماكن المخصصة لعبورهم، وعدم التزامهم بالإشارات الضوئية، في منطقة اختصاص المركز، مُعرضين أنفسهم ومستخدمي الطريق الآخرين للخطر، مشيراً إلى أن المادة رقم 89 من قانون السير والمرور الاتحادي، تنص على أن عدم التزام المشاة بالإشارة الضوئية، وعبورهم الطريق من الأماكن غير المخصصة للعبور يترتب عليه غرامة مالية قدرها 400 درهم.
ودعا العميد عمر عاشور المشاة إلى ضرورة الالتزام بالعبور الآمن من الأماكن المخصصة لهم، والالتزام بالإشارة الضوئية على التقاطعات.


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

العميد ناجي ملاعب: وقف إطلاق النار في غزة هدف «حزب الله» من دخول الحرب

قال العميد ناجي ملاعب، خبير عسكري واستراتيجي، إن كل القصف والتدمير الذي تقوم به قوات الاحتلال الإسرائيلي على الأراضي اللبنانية وصولًا إلى الضاحية الجنوبية وإلى البقاع، بسبب حجة إعادة المستوطنين.  

وأضاف «ملاعب»، خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أن تبريرات جيش الاحتلال الإسرائيلي بالقصف المستمر لإعادة المواطنين غير صحيحة، مشيرًا إلى أن حزب الله اللبناني دخل الحرب من أجل وقف إطلاق النار على غزة، لكن كان هدفه واضح، بأن وقف إطلاق النار على غزة يوقف كل تدخلات حزب الله في الحرب.

الأمر لا يتعلق بالتهجير فقط كما تزعم دولة الاحتلال

ولفت إلى أن دولة الاحتلال الإسرائيلي أدارت ظهرها إلى كل المناشدات الدولية ولكل القرارات الأممية ولم يوقف وقف إطلاق النار في غزة، علاوة على ذلك فإن إسرائيل استمرت في الضرب والقصف العينف وإطلاقها صوراريخ تجاه حزب الله اللبناني وإزعاجه في منطقة الجليل الأعلى، مشيرًا إلى أن الأمر لا يتعلق بالتهجير فقط كما تزعم دولة الاحتلال.

مقالات مشابهة

  • دبي.. مخالفة 37 شخصاً بسبب العبور الخطر للطريق
  • مخالفة 37 شخصاً بسبب العبور الخطر للطريق
  • دبي.. مركز شرطة نايف يحذر من خطورة عبور المشاة من الأماكن غير المخصصة لهم
  • «إكسترا نيوز»: كوبري مزلقان أبو حمص سهّل عبور المشاة والركاب
  • الأورومتوسطي يحذر من خطورة التضليل الذي يمارسه الاحتلال
  • قد تصل إلى الانتحار.. أستاذ طب نفسي يحذر من خطورة عمليات التحول الجنسي
  • حسام موافي يحذر من خطورة تزايد نسب الطلاق في المجتمع المصري (فيديو)
  • العميد ناجي ملاعب: وقف إطلاق النار في غزة هدف «حزب الله» من دخول الحرب
  • العميد سريع: بيان مهم للقوات المسلحة الساعة التاسعة مساءً