لبنان ٢٤:
2024-10-13@12:15:32 GMT

من الجيش الإسرائيلي.. تحذيرٌ جديد لسكان جنوب لبنان!

تاريخ النشر: 13th, October 2024 GMT

من الجيش الإسرائيلي.. تحذيرٌ جديد لسكان جنوب لبنان!

أصدر الجيش الإسرائيلي، اليوم الأحد، تحذيراً جديداً لسكان جنوب لبنان، يفيدهم بالإمتناع عن الإنتقال إلى منازلهم أو إلى حقول الزيتون الخاصة بهم بوصفها "مناطق قتال خطيرة".   وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي إن "الحرب والغارات المكثفة ضد حزب الله ما زالت مستمرة"، وأضاف: "من أجل سلامتكم، يُرجى الالتزام بالتعليمات".

   

#عاجل إلى سكان جنوب لبنان، نناشدكم الامتناع عن السفر جنوباً والعودة إلى منازلكم أو إلى حقول الزيتون الخاصة بكم. هذه مناطق قتال خطيرة.

⭕️نذكركم أن الحرب والغارات المكثفة ضد حزب الله ما زالت مستمرة.

⭕️من أجل سلامتكم، يُرجى الالتزام بالتعليمات. pic.twitter.com/jvVYZbCVel

— افيخاي ادرعي (@AvichayAdraee) October 13, 2024    

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي يوسع عملياته البرية جنوب لبنان

بالمقابل، قالت جماعة حزب الله، اليوم الأحد، إنها اشتبكت مع قوات إسرائيلية تحاول التسلل إلى قرية رامية في جنوب لبنان، فيما أصيب جندي ثالث من قوة حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة "يونيفيل" في الصراع المتفاقم بين إسرائيل وحزب الله المدعوم من إيران.

وأشارت مصادر " إلى قتال مستمر بين حزب الله وقوات إسرائيلية تحاول الدخول إلى بلدة رامية، ودوي اشتباكات بالأسلحة الرشاشة بين منطقتي عيتا الشعب ورامية.

  هذا وشنت إسرائيل، فجر اليوم الأحد، غارة استهدفت مبنى في منطقة الشرحبيل بقضاء صيدا، وأفادت مراسلة "العربية" و"الحدث" أيضاً بشن غارة إسرائيلية على عيتا الشعب جنوب لبنان. في المقابل دوت صفارات الإنذار في كريات شمونة شمال إسرائيل بعد إطلاق رشقة صواريخ من جنوب لبنان، وفق مراسلتنا.   وكانت وزارة الصحة اللبنانية قد أعلنت أن 15 شخصاً على الأقل قتلوا في غارات إسرائيلية على ثلاث مناطق تعتبر خارج معاقل حزب الله التقليدية، لترفع حصيلة سابقة للقتلى. وأفادت الوزارة عن "تسعة قتلى و15 جريحا" في "غارة للعدو الإسرائيلي" على قرية المعيصرة شمال بيروت، لترفع حصيلة سابقة إلى خمسة قتلى. كذلك أفادت أيضاً عن قتيلين وأربعة جرحى و"أشلاء" مجهولة الهوية في غارة إسرائيلية على دير بللا، بالقرب من بلدة البترون الشمالية، وفق "فرانس برس". وقالت إن أربعة أشخاص قتلوا وأصيب 18 في غارة على برجا، لترفع حصيلة سابقة إلى 14 جريحا في الغارة في منطقة الشوف جنوب العاصمة. في شرق لبنان، أفاد مستشفى تل شيحا بأنه تعرض لـ"بعض الأضرار المادية الخفيفة" جراء "الغارات التي استهدفت محيط مدينة زحلة". ولم يبلغ المستشفى عن وقوع إصابات في صفوف المرضى والعاملين، معلنا استمراره في أداء عمله. وفي المعيصرة، شاهد مصور لوكالة "فرانس برس" جرافة تحاول إزالة كتلة كبيرة من ركام مبنى مدمر، فيما كان عناصر الدفاع المدني يستخدمون مطارق لمحاولة اختراق لوح ضخم من الإسمنت. وفي دير بللا، شاهد مراسل آخر فراشا ووسائد وأغطية أسّرة وسلة غسيل وملابس متناثرة بين الحطام، فيما كان سكان يبحثون بين الأنقاض بأيديهم قرب دخان متصاعد من كومة أنقاض كانت لا تزال مشتعلة

مقالات مشابهة

  • فيديو.. الجيش الإسرائيلي يعلن أسر مقاتل من حزب الله جنوب لبنان
  • الجيش الإسرائيلي يعلن أسر مقاتل من حزب الله جنوب لبنان
  • الحرب مستمرة..إسرائيل تحذر سكان جنوب لبنان من العودة
  • الحرب ضد حزب الله مستمرة.. الاحتلال الإسرائيلي يحذر سكان جنوب لبنان مجددًا
  • الجيش الإسرائيلي يوسع عملياته البرية جنوب لبنان
  • الجيش الإسرائيلي يصدر أمرا لسكان 22 قرية في جنوب لبنان بالإخلاء
  • ‏الجيش الإسرائيلي يصدر أمرا لسكان 22 قرية في جنوب لبنان بالإخلاء إلى مناطق شمال نهر الأولي
  • الجيش الإسرائيلي لسكان جنوب لبنان: لا تعودوا لمنازلكم
  • حذرهم من العودة..الجيش الإسرائيلي لسكان جنوب لبنان: "انتبهوا منيح"