أكد معالي الفريق عبد الله خليفة المري، القائد العام لشرطة دبي، الدور الكبير الذي تلعبه الإدارة العامة للعمليات في حفظ الأمن وسرعة وصول الدوريات بمختلف أشكالها وفرق الإنقاذ إلى مواقع الحوادث، تحقيقاً للأهداف الاستراتيجية وتعهدات القيادة العامة لشرطة دبي والتزاماتها نحو أفراد المجتمع.
جاء ذلك خلال اطلاع معاليه على سير العمل في الإدارة العامة للعمليات، ضمن برنامج التفتيش السنوي على الإدارات العامة ومراكز الشرطة، بحضور اللواء عبدالله علي الغيثي، مساعد القائد العام لشؤون العمليات، والعميد تركي بن فارس، مدير الإدارة العامة للعمليات بالوكالة، والعميد الدكتور صالح الحمراني، نائب مدير الإدارة العامة للتميز والريادة، والعميد محمد عبد الله المهيري، نائب مدير الإدارة العامة للعمليات لشؤون العمليات، والعقيد المهندس عبد الله الملا، نائب مدير الإدارة العامة للعمليات لشؤون الاتصالات، والعقيد أحمد المهيري، مدير إدارة التفتيش والرقابة، والمقدم الدكتور عبد الرزاق عبد الرحيم، رئيس قسم التفتيش، وعدد من الضباط.

جهود
وثمن معالي الفريق عبد الله المري، الجهود التي تقوم بها الإدارة العامة للعمليات في تطوير منظومة العمل في مختلف المجالات، بالإضافة إلى تطوير تطبيقاتها الذكية التي تُلبي الاحتياجات العملية، وتوفر خدمات مُبتكرة وريادية في مختلف المجالات بما يساهم في تعزيز الأمن والأمان وإسعاد أفراد المجتمع.
مؤشرات
وأطلع معالي الفريق المري على المؤشرات الاستراتيجية للإدارة العامة للعمليات، ومن ضمنها مؤشر زمن الاستجابة للحالات الطارئة جداً، ومؤشر سرعة الرد على المكالمات الطارئة (999)، ومؤشر التغطية الأمنية، ومؤشر زمن استجابة الفريق التخصصية.
المبادرات والمشاريع
واستمع معاليه إلى شرحٍ حول المبادرات والمشاريع التي أنجزتها الإدارة العامة للعمليات في العام الماضي، ومنها مشروع النظام الذكي لإدارة المحطات الخارجية، مشروع الطائرات المُسيرة المرحلة الأولى، ومشروع حقيبة المهمات المتنقلة، ومبادرة جوكر العمليات، والمشروع الرقمي لمنظومة الكاميرات، بالإضافة إلى مبادرة الربط اللاسلكي للمركبات، ومبادرة استباقية التواجد الأمني.
غرفة العمليات الافتراضية
كما واستمع معاليه، إلى شرح عن مشروع “غرفة العمليات الافتراضية” التي تعد من تطبيقات الواقع الافتراضي في تدريب وتأهيل العاملين في إدارة مركز القيادة والسيطرة في الإدارة العامة للعمليات، وهو عبارة عن نظارة واقع افتراضي تقوم بعرض جميع شاشات مركز القيادة والسيطرة (غرفة العمليات) مثل أنظمة إدارة الحوادث، الخرائط الجغرافية لمدينة دبي، والكاميرات المُتصلة بغرفة العمليات، حيث يمكن استخدامها للتدريب خاصة للموظفين الجدد للتعرف على كيفية التعامل مع الأنظمة المُختلفة لغرفة العمليات، ويمكن استخدامها من أي مكان داخل أو خارج مقر العمل.
تقنيات
وأطلع معالي الفريق المري على أحدث أنظمة تقنيات مركز أنظمة الطائرات المسيرة، بالإضافة إلى أبرز الطائرات الحديثة في المركز، كما واطلع على سيارة العمليات المتنقلة، وهي غرفة عمليات مُتنقلة يتم الاستعانة فيها في الفعاليات الخارجية المُختلفة.
تكريم
في ختام برنامج التفتيش، كرم معالي الفريق عبد الله المري، نخبة من المتميزين في الإدارة العامة للعمليات تقديراً لإخلاصهم في العمل، مما أدى إلى تحقيق أعلى درجات التميز والتفوق المؤسسي، داعياً إلى أن يكون هذا التكريم دافعاً ومُحفزاً على بذل المزيد من الجهود لتعزيز المُكتسبات وتحقيق المزيد من الإنجازات، مُتمنياً لهم التوفيق والسداد.


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

الداخلية: احباط محاولة تهريب 51 كيلوغراما من المواد المخدرة إلى البلاد

أعلنت وزارة الداخلية اليوم الجمعة تمكن الإدارة العامة لخفر السواحل بالتعاون مع الإدارة العامة لمكافحة المخدرات من إحباط محاولة تهريب 51 كيلوغراما من المواد المخدرة حاول شخصان تهريبها إلى البلاد إذ تقدر قيمتها السوقية حوالي 150 ألف دينار كويتي (نحو 489 ألف دولار).

وذكرت الوزارة في بيان صحفي أن معلومات دقيقة وردت حول محاولة تهريب تلك المواد عبر المياه الإقليمية حيث تم تشكيل فريق أمني مشترك من إدارة الأمن البحري وإدارة المكافحة المحلية لمتابعة ورصد هذه التحركات.

وأضافت أنه بفضل الجهود الأمنية المكثفة والتحريات الدقيقة تم ضبط شخصين متورطين بمحاولة تهريب المواد المخدرة بقصد ترويجها داخل البلاد وتمت إحالتهما والمضبوطات إلى الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

وأكدت أن ذلك يأتي في إطار الجهود المستمرة لمكافحة آفة المخدرات وحماية المجتمع وتعزيز التعاون الأمني بين الجهات المعنية لضبط مهربي وتجار السموم.

المصدر وزارة الداخلية الوسوممخدرات وزارة الداخلية

مقالات مشابهة

  • عبدالله المري: خدمات مُبتكرة وريادية بالإدارة العامة للعمليات
  • مؤسسة الأسمنت والبريد يوقعان اتفاقية السداد الإلكتروني
  • متى ستنتهي مهلة تخفيض المخالفات المرورية لشهر أكتوبر؟ الإدارة العامة تجيب
  • اليوم آخر موعد للتقديم في وظائف أكاديمية السادات.. اعرف الأوراق المطلوبة
  • ضبط 8200 قضية سرقة تيار كهربائي في 24 ساعة
  • الداخلية: احباط محاولة تهريب 51 كيلوغراما من المواد المخدرة إلى البلاد
  • أجرى مئات العمليات بغزة.. هكذا تفاعل رواد التواصل مع الطبيب محمد توفيق؟ (شاهد)
  • معالي سعيد الطاير يناقش سبل تعزيز التعاون مع رئيس مجلس الإدارة والمدير العام لشركة “آي بي إم” في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا
  • محمد بن حمد يطلع على نتائج برنامج المتسوق السري